الرئيسية » مقالات » (فيدرالية البصرة) لمنع قيام كيان موحد للوسط والجنوب و (وائل عبد اللطيف) و(المخالب الاقليمية)

(فيدرالية البصرة) لمنع قيام كيان موحد للوسط والجنوب و (وائل عبد اللطيف) و(المخالب الاقليمية)

ب(فيدرالية البصرة) مخطط (اقليمي) لتمزيق مشروع وحدة شيعة العراق بفيدرالية واحده (9 محافظات)

ان التصريحات الاخيرة.. التي صرح بها القاضي (وائل عبد اللطيف).. و (محمد مصبح الوائلي)… بطرح ما يسمى (فيدرالية البصرة بوحدها).. بالتزامن مع (ازمة كركوك).. في وقت يسعى شيعة العراق الى وحدتهم الجغرافية والسياسية والادارية من الفاو الى بغداد، وكذلك في وقت تطرح قضية (حدود المحافظات).. و سعي الشيعة لاسترداد (بادية كربلاء) التي تزيد مساحتها عن (40) الف كيلو متر مربع.. والتي سلخها النظام السابق.. وضمها الى الانبار السنية.. ضمن سياسة النظام السابق (للاضطهاد الجغرافي الطائفي).. بسلخ اراضي شيعية .. وضمها للولايات السنية..



تؤكد ان وائل عبد اللطيف ,, الذي يقيم خارج العراق.. والذي هو احد حلفاء اياد علاوي (البعثي الهوى).. .. ومن قائمته.. ثم انسحب منه.. ضمن (مسرحية).. تظهر فصولها …ومنها طرح… (فيدرالية البصرة).. والتي ايده فيها..(محمد مصبح الوائلي).. محافظ البصرة الذي في ظله زادت نسبة تهريب النفط و الفساد المالي وسيطرة المليشيات..وكلاهما (عبد اللطيف والوائلي)..يهدفان الى من حيث يعلمون ولا يعلمون.. تمرير مشروع اقليمي رافض لظهور كيان موحد للجنوب والوسط معا… وهذا المشروع الاقليمي كذلك.. يهدف:



1. حرمان شيعة العراق بالوسط والجنوب الاوسط.. من منفذ بحري.. على الخليج..بسلخ البصرة من (الكيان الشيعي العراقي).. وجعلها اقليم (بحد ذاتها)..

2. بعد ان وجدت الدول الاقليمية (السنية).. الرافضة لمشروع الفيدرالية بالعراق.. الاصرار العراقي.. على هذا النظام.. عمدت الى تجنيد اجنتدها داخل العراق.. لتمرير مشاريع (موازية).. بهدف تمزيق واضعاف .. (النظام الفيدرالي).. بالعراق.. و تمزيق شيعة العراق.. وكان ضمن هذه المشاريع المشبوه.. هو (فيدرالية البصرة).. ويطرح بواجهات (يدعى انها شيعية)..

3. تشتيت وتمزيق اوصال شيعة العراق بأقاليم مشتتة…. ضمن مخططين تامري .. (فيدرالية لكل محافظة او ثلاث محافظات).. الهدف منها.. اضعاف الشيعة العراقيين.. ومحاربة مشروع (التسعة محافظات).. خوفا من ظهور مركز استقطاب شيعي عراقي قوي.. في المنطقة.. يقطع دابر الدول الاقليمية والجوار من التدخل بالشان العراقي عامة والشيعي خاصة.. ويكون سدا منيعا ضد الجماعات الارهابية.. لذلك تسعى الدول (الاقليمية –العربية).. الى مواجهة مشروع (9 محافظات)…

4. اضعاف الشيعة العراقيين بالوسط الذين يتعرضون الى ابشع الضربات الطائفية .. وخاصة في ديالى وبغداد وغيرها.. وذلك بسلخ الجنوب (البصرة) عن باقي الكيان الشيعي العراقي..

5. اضعاف القوى الشيعية العراقية السياسية.. و زرع الفتن والانشقاقات بينهم…

6. حرمان شيعة العراق.. من حق المطالبة.. باراضيهم التي سلخت منهم وضمت الى الولايات السنية..

7. فرض اجندة اقليمية.. تعرضت الى (الضرر) .. كانت تمثل اخطبوطات مالية.. و شبكات تهريب لثروات العراق النفطية.. كاجندة داخل العراق.. تهرب امواله الى الدول الاقليمية والخليج.. وجدت ان السلطة الحكومية.. كانت كابحة لهذه البؤر.. التي يمثلها (محمد مصبح الوائلي).. من خلال صولة الفرسان..

8. الاقلية السنية العربية العراقية.. وجدت انها تضم حدودها (ثلاث محافظات) فقط هي (الانبار صلاح الدين والموصل).. وهي فقيرة اقتصاديا .. مقارنة .. باراضي شيعة العراق.. لذلك عمدت القوى الطائفية.. على تمرير مشاريع .. (الضد).. لتمزيق جغرافية الشيعة العراقيين الى (اقاليم) مشتتة.. من اجل سهولة السيطرة و التهميش و الاضعاف ا لمستقبلي لها.. (تنبيه.. جنوب صلاح الدين واجزاء من الموصل. هي ذات غالبية شيعية من جهة واخرى كردية من جهة ثانية.. وهذه المحافظات تخضع الى قانون تعديل حدود (المحافظات)..))..

علما ان تأيد (محمد مصبح الوائلي).. للمخطط المبشوه ( فيدرالية البصرة.. بوحدها..).. التي قدمها .. (وائل عبد اللطيف).. .تثبت مشبوهية هذا المخطط.. حيث شعر الوائلي بان السلطات الحكومية.. تكبح جماحه وجماح المهربين والمافيات.. في احتكار تهريب النفط و السيطرة على الثروات والعباد.. علما ان القوى المحلية التي كانت تحكم بالبصرة وتفرض طغيانها عليها.. هي المسئولة عن التهميش في تمثيل الوزاري للبصريين بالحكومة العراقية.. لانشغال شرائح من هؤلاء الحكام المحليين بجني السحت الحرام من التهريب والصفقات المشبوه.. وتهريب الاموال الى دول الخليج والدول الاقليمية.. وخاصة (دبي).. وقوى اخرى انشغلت بفرض مليشياتها .. وتصفية حسابات اقليمية على الارض العراقية.. وبين المطرقة والسندان.. عاش البصريين معاناة كبيرة …حالهم حال الولايات الشيعية العراقية الاخرى من العمارة و الكوت و الديوانية والسماوة والثورة وغيرها..

*الاكراد يتوحدون باقليم يجمعهم..والسنة العرب يوحدون انفسهم بالمثلث السني..فلماذا يمزق الشيعة

نسأل وائل عبد اللطيف..والى كل من يريد فيدرالية فقط بالبصرة بدون الوسط وبغداد وديالى، نقول…. لكم .. الغرباء من السنة الغير عراقيين يأتون من كل بقاع الارض من اجل نصرة السنة العرب العراقيين على باطلهم، وانتم يا من تريدون فيدرالية الجنوب فقط تريدون ان تسحبون انفسكم عن نصرة الشيعة العراقيين المظلومين في الوسط وبغداد…

ونجد اكراد العراقيين كذلك يسعون الى وحدتهم الجغرافية والسياسية والادارية.. باقليم واحد.. والسنة العرب العراقيين يبثون خارطة.. تضم اراضي الانبار و الموصل و ديالى و كركوك و بغداد و شمال الكويت وشمال الحلة و بادية كربلاء.. وبذلك يتجاوزون على حقوق اراضي شيعة العراق.. وانتم يا (وائل عبد اللطيف) على حق الشيعة العراقيين ان يتوحدون.. نراكم تقبلون ان تكونوا خنجر في خصر شيعة العراق..

و هل يعتقد من يريد ان يؤسس فيدرالية فقط في ثلاثة ولايات البصرة و العمارة والناصرية او فقط بالبصرة.. او لكل (محافظة).. بانكم سوف تكونون بامن من الارهاب والتهديدات الطائفية والاقليمية ؟

هل تعتقدون انكم بترككم اكثر من خمسة عشر مليون شيعي في الوسط وبغداد سوف تكونوا بأمن من الارهابيين واطماع الدول الاقليمية وتامراتها..؟


و الى من يريد تقسيم شيعة العراق الى اقاليم الستم بذلك تضرون الشيعة في الوسط وبغداد وديالى حيث يتعرضون الى ابشع انواع الارهاب والقتل وهم اضعف ما يكون الان، اليس المفروض منكم ان تعملون على نصرة الشيعة العراقيين في الوسط و بغداد حيث يتعرض الشيعة فيها الى المذابح؟


علما يشهد الله ان مدينة الثورة الشيعية مثلا كان الكثير منها في زمن اللعين صدام يحفرون ابار في بيوتهم من اجل ان يحصلون على الماء للشرب هل تعلمون ذلك.

ونوجه كذلك تساؤلاتنا الى الخونة الذين يريدون تقسيم شيعة العراق الى اقاليم ولا يريدون ان يوحدون الشيعة العراقيين الى اقليم وكيان فيدرالي واحد، هل تعلمون ان اكبر مقبرة وجدت هي في المحاويل وبها اكثر من خمسة عشر الاف الى اربعين الف شهيد وهي في الحلة وسط الكيان الشيعي، وليس في البصرة ؟؟

و.. اذا كان البعض يطالب ان تكون الفيدرالية للجنوب والوسط متفرقة وليست واحدة، نسأل ما هي الحدود والموانع والفواصل بين الشيعة في البصرة والعمارة والناصرية من جهة وبين الكوت والديوانية والسماوة، وهل مثلا اهل العمارة يعيشون (الرفاهية) ؟؟ اكثر من اهل البصرة ؟؟ او اهل الديوانية يعيشون (الترف) اكثر من اهل البصرة ؟؟ اليس الكل يعانون نفس التهميش والاهمال.. والسبب واضح لفقدانهم كيان يوحدهم جغرافيا وسياسيا واداريا من الفاو الى شمال بغداد..

ونوجه تساؤلاتنا.. للقاضي (وائل عبد اللطيف).. الذي يركب مظلومية البصرة.. و التهميش الذي تعانيه.. كما تعانيه الولايات العراقية الشيعية الاخرى.. بخصوص الحصص الوزارية.. هل شيعة الديوانية والسماوة وبابل والكوت مثلا كانوا يعيشون الرغد والسلام والامان في زمن اللعين صدام والحكومات الطائفية العنصرية التي حكمت العراق سابقا، والحكومات التي جائت بعد المقبور صدام .. وفقط البصرة هم من يعيشون بنكد؟؟؟؟

و هل سكان البصرة والناصرية والعمارة فقط هم الشيعة العراقيين، وسكان الكوت والديوانية والنجف وكربلاء والسماوة واغلبية سكان بغداد الثورة والشعلة والكاظمية وغيرها هؤلاء ليسوا شيعة عراقيين في نظر البعض؟

ونؤكد لوائل عبد اللطيف.. ومحمد مصبح الوائلي.. وكل من يتامر على وحدة شيعة العراق.. من الدول الاقليمية والتي تسمى العربية و لبريطانيا ان شيعة العراق مصرين انشاء الله على كيان وفيدرالية تجمعهم وتوحدهم ضد الهجمات الارهابية التي تستهدف الشيعة العراقيين اينما كانوا.

فاعلموا ان الاهوار في البصرة والعمارة والناصرية كانت مساعدة للشيعة العراقيين بان تكون لهم مانع طبيعي لمحاربة النظام الكافر الذي احرقها بتجفيفها من اجل محاربة شيعة العراق ككل الذين وجدوا فيها ارض صالحة للجهاد بها ضد الصداميين والبعثيين والطائفيين السنة، لذلك كانت معارك كبرى تجري هناك مثل الجبال في كردستان العراقية.

لمن يقول ان فيدرالية البصرة.. او فيدرالية الجنوب بثلاثة ولايات هي البداية وبعدها يتوحد ولايات الشيعة العراقيين، نقول لهم يشهد الله اذا ما وضع اساس اقليم الجنوب لابار النفط الانكلو خيانيه، نقول هذه ضربة القاتله لوحدة الشيعة العراقيين من الفاو الى شمال بغداد وهذه ضربة موجعه لشرفاء الشيعة الذين يريدون استرداد الاراضي المغتصبة من كربلاء والتي ضمت الى الانبار السنية حيث سلخت بادية كربلاء ومساحتها عشرات الالاف الكيلو مترات وضمت الى الانبار السنية وكذلك رحل الشيعة منذ زمن حكم الطائفيين السنة والبعثيين واللعين صدام السني والى الان من مناطق حول بغداد وجنوب صلاح الدين وابو غريب وغيرها.

نقول لمن يريد ان يخون الشيعة العراقين ويقسمهم ويقسم كيانهم، ان الطائفين السنة وحتى الوهابية يقبلون بهذا المشروع كحل اخير من اجل اضعاف شيعة العراق و تقسيمهم وتسليم شيعة الوسط وبغداد كخراف وكعبيد الى الطائفيين السنة في المنطقة الغربية بعد ان يتم تقسيم الشيعة واضعافهم وتفقيرهم مما يسهل ضربهم والاستمرار باستعبادهم. ..

ولمن يريد فيدرالية مشتتة للشيعة… لتمرير مخططات تامرية كـ (فيدرالية البصرة) او (فيدرالية) تضم (البصرة والناصرية والعمارة) فقط، نقول لهم.. اليست هذه فيدرالية حقول النفط (فيدرالية يتحدد مساحتها في نظركم اين يوجد اخر بئر نفطي بالجنوب تكون الفيدرالية) اي انها ليست فيدرالية لتحمي الشيعة العراقيين؟

انصحكم ان تسمونها فيدرالية ابار النفط الجنوبية الانكلو خيانيه (لان الخيانة تعني كل من يريد تقسيم شيعة العراق الى اقاليم وليس توحيدهم باقليم واحد يجمع شيعة العراق ويوحدهم و يحميهم) علما ان بريطانيا اشارات الى انها تريد تقسيم اقليم الشيعة وكيانهم بسلخ البصرة والعمارة والناصرية بفيدرالية من اجل ارسال رسالة الى امريكا بان هذه المناطق النفطية لنا والباقي من العراق لكم.

وكذلك نؤكد بان علينا كشيعة عراقيين …ان نتبنى مشروع الدفاع عن شيعة العراق وهو بعشرين نقطة .. وهو قضية تنطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، واستغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق لتمرير اطماعهم بالعراق، والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي

http://www.sotaliraq.com/articlesiraq.php?id=3474

……………

واخيرا نطرح تساؤلنا مرة اخرى:

لماذا الاكراد يتوحدون جغرافيا.. و السنة العرب العراقيين يتوحدون جغرافيا.. فلماذا يحاول البعض تمزيق اوصال شيعة العراق الى اقاليم مشتتة.. بدل اقليم موحد لهم؟؟؟

……………………………..

ومضات:


وائل عبد اللطيف ومحمد مصبح الوائلي والتامر على تشتيت شيعة العراق وتمزيقهم

كلما سعى الشيعة لاسترجاع (بادية كربلاء).. دُس وائل عبد اللطيف لضرب الشيعة من الخلف

وائل عبد اللطيف وطرح (فيدرالية البصرة) لتشتيت الشيعة الى اقاليم بدل اقليم موحد لهم.. لماذا؟