الرئيسية » اخبار كوردستانية » إعتقال والد الإرهابي الذي فجر نفسه يوم 28/7 في كركوك

إعتقال والد الإرهابي الذي فجر نفسه يوم 28/7 في كركوك

ريفان كرمياني/ كركوك 12:01 12/08/2008

كشفت مصدر امني من قضاء الدوز لـ PUKmedia عن تمكن الاجهزة الامنية العراقية بالتعاون مع القوات المتعددة الجنسيات من الحصول على معلومات تامة حول منفذ العملية الارهابية الإنتحارية التي وقعت وسط حشد من المتظاهرين في كركوك يوم 28/7.

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن إسمه ” ان منفذ العملية الإرهابية إسمه منير محمد عبدالله (18 عاماً) من اهالي قرية غمزة التابعة لناحية سليمان بك جنوبي كركوك”.

وأضاف المصدر ” وفق المعلومات الواردة فان المدعو خرج من منزله قبل 10 ايام من تنفيذ العملية الارهابية ولم تعرف عائلته اية معلومات عنه”.

واكد المصدر ” ان الارهابي الذي فجر نفسه وسط المتظاهرين شوهد في احد المقرات الحزبية في كركوك قبل تنفيذ العملية الارهابية بيوم واحد, وان والد الارهابي المدعو تم إعتقاله من قبل الاجهزة الامنية وهو قيد التحقيق حالياً”.

ولم يكشف المصدر عن اية تفاصيل إضافية لأسباب أمنية.

ووقعت عملية ارهابية إنتحارية وسط حشد من المتظاهرين في يوم 28/7 بمدينة كركوك, اسفرت عن استشهاد اكثر من 20 وإصابة حوالي 200 بجروح, حيث نظمت هذه المظاهرة السلمية للتعبير عن تأيد اهالي كركوك لطلب مجلس محافظة كركوك للإنضمام الى اقليم كوردستان في حال عدم معالجة مسألة إنتخابات مجلس محافظة كركوك من قبل البرلمان العراقي.