الرئيسية » مقالات » بيان هام

بيان هام

بسم الله الرحمن الرحيم 

قال تعالى :(( ياَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اصْبِرُوا وَصَابِرُوا وَرَابِطُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ )) صدق الله العلي العظيم .

يا أبناء شعبنا وأمتنا في اليمن العزيزة:

بإهتمام بالغ تتابع رابطتنا ما يدور على الساحة اليمنية من أحداث وتطورات ، وقامت الهيئات القيادية للرابطة باجتماعات ومشاورات حثيثة حول الأوضاع الداخلية بصورة عامة ، وأوضاع الرابطة بصورة خاصة وصدر عنها ما يلي :

أولاً : نتيجة للتطورات المختلفة ارتأت المصلحة العامة ونتيجة للتشاورات المستمرة إعادة تشكيل الهيئة العليا للرابطة فتكون على النحو التالي :

1- محمد ناصر البخيتي .. رئيساً .

2- أحمد عبد الله الزايدي .. نائباً للرئيس .

3- معمر محمد العبدلي .. أمين تنفيذي .

4- حسن أحمد الجهمي .. مساعد الأمين التنفيذي .

5- محمد صالح الزايدي .. منسقاً .

6- صالح الرصاص بن حسين الرصاص .. عضواً .

7- سيف علي الوشلي .. عضواً .

8- أحمد علي المرقب .. عضواً .

9- عارف محمد الشعيبي .. عضواً .

10- محمد عبد الرحمن السقاف .. عضواً .

11- نشوان سليمان إسماعيل .. عضواً .

12- عبد الوهاب محمد الشريف .. عضواً ..

13- محمد قاسم أبو عيسى .. عضواً .

14- ناصر صالح طعيمان .. عضواً .

15- نايف محمد الشرعبي .. عضواً .

ثانياً : تسمية الأخوة المدرجة أسماؤهم أدناه كممثلين للرابطة في الخارج :

1- محمد ناصر البخيتي .. كندا .

2- الدكتورأبو علي الخالدي .. بريطانيا .

3- الدكتور عصام علي العماد .. إيران .

4- سيف علي الوشلي .. ألمانيا .

5- خليل علي الجبري .. لبنان ..

7- محمد قاسم أبو عيسى .. سوريا .

ثالثاً : تبارك الرابطة الحوار الجاري مع بقية أطراف المعارضة اليمنية لإقامة تحالف وطني شامل لإنقاذ البلاد والشعب ، وقد تم تفويض رئيس الرابطة الأستاذ البخيتي وسيف الوشلي كونهما يقودان هذا الحوار من جانب رابطتنا وعليهما تشكيل لجان متختصصة في هذا الصدد .

رابعاً : تكليف الأمين التنفيذي في الداخل بإجراء حوارات مع أي طرف يطلب الحوار لنؤكد رغبتنا للإنفتاح على الجميع لما من شأنه مصلحة الدين والأمة والوطن ، وهو بدوره يشكل لجنة متختصصة في هذا المجال .

خامساً : يكلف الدكتورأبو علي الخالدي بالإعداد لعقد مؤتمر عام للرابطة في لندن في أقرب وقت إلا إذا سمحت السلطات في صنعاء بعقده داخل الوطن فهو الأفضل وذلك وفق ضمانات نحددها نحن بإشراف دولة قطر الشقيقة .

سادساً : عن الأوضاع السائدة في الوطن تعرب الرابطة عن تأييدها الكامل وسعادتها بوقف الحرب ونزيف الدم في صعده ولو بعد الدمارالمحزن لهذه المحافظة المنكوبة مع المناطق الأخرى في حرف سفيان محافظة عمران وبني حشيش محافظة صنعاء وبقية المناطق المتضررة من الحرب ، وعلى الدولة معالجة أثار الحرب وإطلاق سراح المعتقلين الأبرياء من الشيعة وبقية أبناء اليمن الأبرياء.

وتسجل الرابطة الشكر والتقدير لدولة قطر أميراً وحكومة وشعباً على الجهود الأخوية التي قامت بها قطر لوقف الحرب في اليمن والتي راح ضحيتها عشرات الآلاف من القتلى ومئات الآلاف من الجرحى والمتضررين .

سابعاً : تدعوا الرابطة كافة القوى والهيئات والمنظمات اليمنية إلى تشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول حرب صعده والتي تجاوزت العام الرابع لتحديد المسؤول عن هذه الحرب المدمرة والخاسرة والتي كلفت اليمن الكثير وفضح الجهة المسؤولة عن هذه الحرب والخسائر الناجمة عنها ، وضمانة عدم اشتعالها من جديد كما حدث في الماضي … لا قدر الله …..

نسأل الله التوفيق والسداد

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صدر هذا البيان عن

رابطة الشيعة الجعفرية في اليمن

بتاريخ 5 شعبان المبارك 1429 هـ

الموافق 7/8/2008 م