الرئيسية » مقالات » الديوانية تحتضن مهرجان نيبور الثقافي الاول

الديوانية تحتضن مهرجان نيبور الثقافي الاول

شاركت مؤسسة الشباب العراقي مركز الديوانية بحضورها في مهرجان نيبور الثقافي الاول الذي نظمته اللجنة الاعلامية في مجلس المحافظة واستمر المهرجان اربعة ايام تخللتها عروض مسرحية تحكي الواقع العراقي الراهن وعروض اخرى مزجت بين حضارة نيبور وعراقتها التاريخية وحاضرنا الحالي واناشيد وفعاليات وقصائد شعرية تغنت بحب الوطن والاعتزار بتاريخ العراق وتاريخ مدينة الديوانية على وجه الخصوص المدينة التي خط فيها اول قلم في التاريخ ودارت فيها اول عجلة قبل الاف السنين قبل الميلاد، كما تم عرض فلم وثائقي حول حضارة نيبور وتاريخها العريق وفعاليات اخرى من ابداعات فناني ومثقفي الديوانية بالاضافة الى فتح معارض للفنون التشكيلية واللوحات الفنية الرائعة.
كان للمهرجان صدى واسع على المستوى الاعلامي والحضور المييز من قبل الشخصيات والمسؤولين والمثقفين والادباء والاعلاميين والفنانين وجمهور غفير خلال ايام المهرجان.
ابدى المهرجان قدرة فناني ومثقفي المحافظة والمبدعين فيها على امكانياتهم الهائلة وابداعهم من خلال اعمالهم الفنية الرائعة التي نالت اعجاب الحضور.
صفحات مطوية من تاريخ العراقي بانتظار من يزيح عنها اكداس تراب القرون لتنطق بامجاد وادي الرافدين وحضارته العريقة وما هذا المهرجان بكل فعالياته الفنية الادبية الا شاهدا حيا على ذلك.