الرئيسية » نشاطات الفيلية » نشاط جمعية الكرد الفيليين لشهر تموز 2008

نشاط جمعية الكرد الفيليين لشهر تموز 2008

بتاريخ 1/7/2008 اقيم في قاعة السلام لجمعية الكرد الفيليين تجمع لاهالي مدينة مندلي المشمولين بالمادة ( 140 ) للذين تعرضوا للترحيل والتهجير القسري عن مدنهم و املاكهم من عقارات ودورهم و من بساتين و مزارع ، و توزيع المرحلين على محافظات العراق .
وتم توزيع الصكوك الخاصة بالتعويض للوجبة الاولى من اهالي المدينة البالغة عشرة ملايين دينار .

بتاريخ 3/7/2008 تم توزيع رواتب الشهداء المغيبيين من الكرد الفيليين لشهر حزيران 2008 المغيبيين على يد جلاوزة النظام السابق في قاعة السلام للجمعية ، و لمدة ( 7 ) ايام . و الممنوحة من قبل حكومة اقليم كردستان ( السليمانية ) .
و للوقوف على معاناتهم و مشاكلهم جرى الحوار حول اهم القضايا التي يعانون منها ، رواتب الشهداء و حقوقهم الانسانية نتيجة التسفير القسري الى خارج البلاد و التباطئ في انجاز معاملات العقار . ووجود نسبة من المصابين بالامراض المزمنة و التي تشغل كاهلهم و تستنزف امكانياتهم المادية .
و ابدت الجمعية ما طرح في الحوار و ابدت تفهمها و تعهدت بنقل معاناتهم و العمل على تذليلها و قدمت الجمعية افضل الخدمات و التسهيلات للحاضرين و للجنة توزيع الرواتب .

بتاريخ 7/7/2008 تم نشر مقال بقلم الكاتب الاستاذ ( طارق خسرو اسكندر) حول دور الكرد الفيليين في ثورة تموز المباركة .

ان صدور البيان الاول للثورة الشعبية الذي تم التأكيد فيه على شراكة العرب و الكرد في هذا الوطن و هذا اعتراف صريح بأحقية الكرد بالمشاركة فيه بقيادة الدولة و الذي دفع ثمنه الكرد بعد الانقلاب الاسود التي راح ضحيتها خيرة ابناء الكرد و تسفيرهم الى ايران . و تم ارسالها الى الصحف العراقية و موقع كلكامش في لندن و موقع فيليون للابد في الولايات المتحدة الاميركية .

بتاريخ 13/7/2008 حضر الى مقر جمعية الكرد الفلييين ( فضائية كورد سات ) لتغطية نشاط الجمعية في اقامة المعرض الخاص بشهداء الكرد الفيليين ابناء العوائل المسفرين و تزامن مع التغطية الاعلامية حضور عوائل ذوي الشهداء و زوار المعرض ، و اجرت ( فضائية كورد سات ) لقاء خاص مع السيد ( طارق خسرو ) نائب رئيس الجمعية للوقوف على تفاصيل اكثر حول مأساة الشهداء وعوائلهم .

بتاريخ 22/7/2008 زار وفد من جمعية الكرد الفيليين جمعية الهلال الاحمر العراقية الكائنة في المنصور وجرى في اللقاء الحديث عن معاناة الكرد الفيليين ، و الاضطهاد و التعسف و التهميش الذي تعرض له الكرد و لحد الان .
و ضرورة الوقوف مع هذه الشريحة المنكوبة و درجهم ضمن برامج جمعية الهلال الاحمر للمساعدات الانسانية .

بتاريخ 25/7/2008 قامت جمعية الكرد الفيليين وعلى قاعتها ( السلام ) توزيع المساعدات الانسانية على العوائل المتعففة من شريحة الكرد الفيليين ومن صندوق الجمعية الخاص .

بتاريخ 26/7/2008 تحت شعار ” عظماؤنا خالدون في ضمائرنا ” اقامت منظمة البيت الكردي الندوة الاستذكارية الثانية للراحلين ( د . كامل البصير ) و ( جميل صدقي الزهاوي ) و ( شاه محمد صيوان ) على قاعة السلام في جمعية الكرد الفيليين .
و حضر الندوة السادة المدعويين من رجال فكر و ادب و منظمات جماهيرية .
و ادار الندوة الاستاذ ( فريدون ملك ) بتسليط الضوء على حياة العظماء من الاساتذه ( حسين الجاف ) و الاستاذ ( رياض الفيلي ) و الاستاذ ( محمد علي السماوي ) .


جمعية الكرد الفيليين