الرئيسية » مقالات » نداء الى رئيس الوزراء البعثيين احتلوا الوزارات انقذونا منهم !!

نداء الى رئيس الوزراء البعثيين احتلوا الوزارات انقذونا منهم !!

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ

لِيَمِيزَ اللّهُ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ وَيَجْعَلَ الْخَبِيثَ بَعْضَهُ عَلَىَ بَعْضٍ فَيَرْكُمَهُ جَمِيعاً فَيَجْعَلَهُ فِي جَهَنَّمَ أُوْلَـئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ . صدق الله العلي العظيم . سورة الأنفال . اية 36 .

بعد التغيير الجذري الذي حدث في العراق بعد انتهت صفحة الماضي والظلم والغدر من عذابات 35 سنة مرت على العراقيين كأنها كابوس مقيت اختصر فيها الزمن سقوط الصنم بساعات وتغير بعدها كل شيء . كانت كل عائلة عراقية ممن اصيبت بالضرر من تلك الحقبة المظلمة التي لم ترحم بيت عراقي الا واخذت منه اما شهيدا او مفقودا . وكان ألأمل يحدو اصحاب المقابر الجماعية واهاليهم بأن يأتي على رأس السلطة من يمثلهم ويمسح غبار السنين والم الماضي السحيق الذين مروا به ( ويطبطب ) على اكتافهم ويوعدهم بالأمل الموعود ولكن ….
أكثر من خمس سنوات مضت والعراقي ينتظر ان يتغير الحال ونقلب الماضي ونفتح صفحة جديدة ولانرى بعثي ملطخ بدماء شعبنا الطاهر ألأبي ولكن شيئا من هذا لم يحدث مع ألأسف .
تسلق البعثيين الوزرات . وخاصة ألأمنية . وتعين البعض منهم وهم على رتب مختلفة من التدرج العسكري من رائد الى لواء ومن اعضاء الفرق بوظائف حساسة جدا كان ألأجدر ان يكرم بها اولاد الشهداء واصحاب الكفاءات الجدد ومن القدماء الذين اقصاهم المقبور بسبب او اخر !!
فهل يعقل ان يوظف هؤلاء لشغل المناصب في وزرات امنية ومهمة جدا في مواقع اصحاب القرار ؟ الم يكن على وزراء الحكومة الجديدة عزل من هو مشمول بأجتثاث البعث ومن تلطخت يديه بدماء العراقيين ؟ اليس الأجدر بالوزراة ان تكون على علم بالملف ألأمني لهؤلاء ؟
ليسأل من يسأل منكم ويتأكد بنفسه ويذهب الى وزارة ألأمن الوطني ويرى من هم اصحاب القرار في هذه الوزارة سوف يصاب بصدمة نفسية مؤلمة قد تلزمه الفراش !!
ومن يصدق ان هذه الوزراة بعد المحاصصة اللعينة اتت لنا بالمصائب تلو المصائب وقد اصبح حزب الدعوة _ تنظيم العراق يمسك بزمام امور هذه الوزارة ولكن …
دخل الى هذه الوزراة من الباب والشباك البعثيين . وقد خاب املنا في مسؤولين الوزارة وقد وجدت من الأنسب ان اعرج على بعض الأسماء البعثية وكلهم بدرجة عضو فرقة وعضو شعبة ومن الذين شاركوا في سنة 1991 بتصفية الشرفاء الذين ضحوا بدمائهم الطاهرة من اجل العراق ضد اعتى طاغية والذين كان يطلق عليهم صدام كما يحلو له وقتها تسمية صفحة الغدر والخيانة!
اليس من الجدر ان يكافا ابناء الشهداء بهذه المناصب في هذه الوزارة لكي يعوضوا مافاتهم ؟
ثم لو نفترض جدلا وانبرى لنا سائل بأن هؤلاء ليست لديهم الكفاءة والخبرة بهذا العمل وهذا ألأختصاص نقول لهم بان العراق ليس حكرا على هؤلاء الرفاق البعثيين الملطخة اياديهم بدماء شعبنا الشريف . وان في العراق طاقات ورجال اصحاب اختصاص بمئات ألألوف افضل واكفأ من هؤلاء البعثيين ذو الماضي المكلل بالخزي والعار والدماء الطاهرة التي سالت في سجون واقبية النظام المقبور واذا ذكره العراقيين يمتعضون بمجرد ان يذكرهم احد به .
ولكن على من نعتب على الوزير على وكيل الوزير على المدراء العامين البعثيين الذين يشغلون مناصب حساسة منهم بدرجة عضو فرقة وهو مختلس درجة اولى وكان مدير ديوان صدام سابقا والان مدير امن الوزارت !! ( كرة عيونكم ) .
ومنهم عضو فرقة وخزانة اسرار الوزير وليس صعبا الوصول اليهم !!
ومنهم دكتور مدير الأعلام حاليا وعنده دكتوراه في الفكر الأعلامي للطاغية صدام !!
واخر عضو فرقة ايضا يشغل منصب حساس جدا مدير الدائرة القانونية !!
واخر ضابط جهاز المخابرات السابق الان يراقب مخابرات ضباط المخابرات !!
وغيرهم الكثير الذي سبق وان كتب عنهم ابن الشهيد مقالا موسعا واسهب في الموضوع كثيرا .
هنا نحن نتسائل ضحايا نظام حزب البعث المنحل هل هذا ( انصاف ) منكم ياحكومة ؟ بل العائد الى الوزارات ويحمل صفة عضو فرقة اوشعبة هل يستحق منكم كل ذلك ؟ وهل فكرتم ماهو مصير دماء شهدائنا الذين دفنوا تحت التراب غدرا وعدوانا ؟ هل يكافأ اصحاب المقابر الجماعية برجوع البعثيين الى وظائف ليست من حقهم ؟ هل هذه هي العدالة والأنصاف مع من اعطوا فلذات اكبادهم ومن سقطت دمائهم في سبيل الوطن بركنهم على الرف وعلى جنب وتقديم البعثيين عليهم ؟ اي ضمير عراقي وصاحب حس وطني يقبل بأن يعمل بعثي معه ملطخ بدماء العراقيين ؟ الا اذا كان هذا العراقي قد باع اهله وناسه وشعبه وضميره الى (شلة) انجس ماخلق رب الكون !!
ومن المستحيل ان يفعلها سياسينا الذين انتخبناهم ونعرفهم حق المعرفة الشخصية ولكن قد يتبادر الى ذهن كل قاريء سؤال كيف وصل هؤلاء وبسرعة الصاروخ الى هذه المناصب ومن خلفهم ؟
واحب ان الفت نظر المسؤولين العراقيين وجميع السياسيين لو دققتم جيدا في جميع الوزارات الان لوجدتم هناك حركة دؤوبة وغير اعتيادية وتحركات تنم عن شيء يسبق العاصفة .
وهناك تعيينات بالجملة الى اعضاء شعب واعضاء فرق من حزب البعث في وزارات ومؤسسات الدولة على مختلف فروعها وبدرجات ومناصب عالية جدا . وهذا يعني اصبحوا مرة ثانية من اصحاب القرار ومما يلفت الى النظر ان هؤلاء عادوا من جديد الى جلب اصدقائهم واقربائهم من البعثيين لكي يتم تعينهم على ملاكات الوزارة او المؤسسة ( وعلى عينك ياوزير ) !!!
وهذا مااكدته النائبة عن ألأئتلاف العراقي السيدة شذى الموسوي التي فجر منزلها ( العفلقيين ) وألأرهابيين الكائن في حي العدل بتأريخ 20080703 حيث قالت قبل ايام من خلال قناة العراقية بأن البعثيين عادوا بوجه اخر والان يتربعون في مناصب كبيرة كانت مخصصة لذو الشهداء !!
ومن هذا المنبر الأعلامي اطالب بتشكيل لجان عديدة ذات مستوى عالي من الكفاءة وعلى شرط من الذين عندهم شهداء ومن السجناء السياسيين ومن ذوي المفقودين على ايادي جلاوزة النظام السابق ان تعمل جردا كاملا بكل وزارة او مؤسسة على حدة والتأكد من وجود هذه ألآفات البشرية الضارة التي تعرقل سير العمل في كل وزارات الدولة ولاتحب الخير للعراق الجديد والتي ارتبط اغلبها بالسرقات العلنية والعقود المشبوهة وكل واحد منكم يتحمل هذه المسؤولية ؟
على السيد دولة رئيس الوزراء ان يتحرك سريعا ويعلن ( صولة ) على وزارات ومؤسسات الدولة لأخراج البعثيين منها عنوة وارجاع من يمتلك الكفاءة ومن اصحاب السجل النظيف ألأبيض وليس من اصحاب السوابق الذين ملئت دوائر الدولة بهم من خلال (الواسطات) العلنية وأكررلايشمل ألأجتثاث ممن ليس لهم ماض في ألأجرام وانما فقط الذين تلطخت اياديهم بالدماء!

كتبت هذه القصيدة واسمها : ( لا للبعثي ) .

بعثي وبالوزاره تعينه وترفعــه
لاهذا مو انصاف منك ترجعــه
ماانصفت والله ياوزير بهــــاي
ترجع كل نذل خوان وتنفعـــــه

ابن العراق وابن الشهيد الراح
يستاهل المنصب احذر تمنعــه
من ضحه بدمه اله حق عليــك
ولازم للشهيد واهله ان ترعــه

لا ياوزير ماانصفت واللـــــــه
من ترجع البعثي بطبعــــــــــه
خطر هذا وبيه سم صــــــــدام
راضع الخنزير جم رضعـــــه

نحذر ياوزير من البعث لو عاد
لأن مايستحي ولغيره يدفعـــــه
ونذل خوان ولاتأمن الغـــــدار
يجي يوم المنصب منك يقلعــه

مو مات البعث ياناس لترجعوه
مو بينه صارت جم الف لسعه
كافي وسدو هذا البــــــــــــاب
وخلي بعين كل بعثي الف دمعه

بس حلال علينه نبجي دمــــوم
مو كطع ولدنه جم الف قطعــه
وسنين دمنه البعث يشرب بيـه
وياما تالي الليل فزعنه جم فزعه

فوك هذا الضيم البعثي تكرموه
وابن الشهيد يحصل منكم الدفعه
لا هذا مو انصاف ورب الكون
ترجع البعثي وتعينه وتمتعــــه

احنه عدنه بالوطن قانـــــــــــون
اجتثاث البعث من الجذر وتكطعه
ومايأخذ مناصب لو استحقاقــات
الا في حالة نظيف وطاهر السمعه

مرمرنه البعث وشفنه منه سموم
يفرق الأخو عن اهله مايجمعــه
اعدامات شفنه وموت جوه الكاع
والخوف بقلب كل مؤمن يزرعه

لاترجع البعث ولاترجع ألسفاح
اللي شرب دمنه شيشبعـــــــــه
من هذا انت تعتقد مأمـــــــــون
لو جاب اخوة يوسف وربعــــه

لا للبعثي والمأبون والخــــــوان
جدام الله انت يعني مقنعــــــــــه
وعندك مصلحه وياه واستيــراد
وبوك فلوس بيهه وكعده متربعه

رجعو للعراقي وخل يرفع راس
فخر من تعين طاهر ترفعـــــــه
وحرام تعين بعثي قاتل وجـــلاد
وجيبه تترسه فلوس وتوسعــــه

ماصدكنه نخلص من الملثميــن
الجان يقتل العراقي وبيده يشيعه
ونحاسب الشرب دم العراقييــن
ونطرد البعثي القاتل نطلعــــــه

والحل لجان تشكلوهه من جديـد
والبعثي بسرعه نجمده نشمعـــه
واللي ايده تلطخت بدم العراقيين
ننطيه بقلبه الف وجعــــــــــــــه

سيد احمد العباسي

ونهنيء كل العلماء الأعلام والمراجع العظام وجميع المسلمين في كل العالم اجمع وكل اطياف الشعب العراقي بذكرى المبعث النبوي الشريف اقدم لكم هذه ألأحتفالية :

http://www.al-abasia.net/afrah4.html