الرئيسية » مقالات » مهرجان كبير للأفلام الفلسطينية في تشيكيا

مهرجان كبير للأفلام الفلسطينية في تشيكيا

براغ
اختتم في مدينة اوهرسكي هراديشتي التشيكية يوم أمس، مهرجان الأفلام الفلسطينية الذي نظمته ادارة مهرجان الأفلام الصيفية، بالتعاون مع سفارة فلسطين في براغ، وبلغ عدد زواره أكثر من 4 آلاف مشاهد، وعرض فيه أكثر من 15 فيلما روائيا وتسجيليا لأهم المخرجين الفلسطينيين. وقد شارك في المهرجان شخصياً المخرجان ميشال خليفة ورشيد مشهراوي والممثلة عرين العمري.
ومن الأفلام التي عرضت للمخرج ميشال خليفة : الطريق 181 ، وعرس الجليل، والذاكرة المثمرة… وللمخرج رشيد مشهراوي : الانتظار، وبطاقة إلى القدس، ومنع التجول… وللمخرج إيليا سليمان : الحرب والسلام، وبداية نهاية الحجة، وسجل الاختفاء، واليد الإلهية… وللمخرجة لينا مخبول فيلم : ليلى خالد – الخاطفة… وللمخرج علي ناصر فيلم : درب التبانة… وللمخرجة مي المصري فيلم : حدود الأحلام والمخاوف… وللمخرج هاني أبو أسعد فيلم : الجنة الآن… وللمخرج محمد بكري فيلم : جنين جنين. كما عرضت أفلام أخرى لسينمائيين إسرائيليين تتناول النزاع في الشرق الأوسط ومن بينهم : عاموس غيتاي، وغيل مازومان صاحب فيلم : يوميات من جنين.
وإضافة للعروض، شارك المخرجان خليفة ومشهراوي والممثلة العمري في جلسات نقاش وحوار عديدة مع المشاركين في المهرجان، حول الجوانب الفنية لأعمالهم والمواضيع الاجتماعية والسياسية التي تناولتها. كما غطت العديد من وسائل الاعلام المحلية جوانب مختلفة من فعاليات المهرجان.
مع تحيات بابيلون للاعلام
www.babylon90.com