الرئيسية » بيستون » نداء مفتوح موجه إلى تنظيمات الأخوات والأخوة الكُرد الفيلية كافة

نداء مفتوح موجه إلى تنظيمات الأخوات والأخوة الكُرد الفيلية كافة

ينطلق التجمع العربي لنصرة القضية الكردية في هذا النداء الذي يوجهه إلى الأخوات والأخوة الكُرد الفيلية كافة من ثلاثة أسس:
1. حرص التجمع الشديد على مصالح الكُرد الفيلية الذين عانوا الأمرين منذ تأسيس الدولة العراقية الحديثة وحتى الآن وعلى وحدتهم التي هي مصدر نجاحهم في تحقيق أهدافهم العادلة والمشروعة ,
2. التزام الدفاع الثابت عن القضية الكردية عموماً وأينما حصل ضد الشعب الكردي من اضطهاد وقمع وتمييز, ولكنه لا يتردد في ممارسة النقد عندما يشعر التجمع وجود سياسات يمكن أن تلحق الضرر بالقضية الكردية وتستوجب النقد البناء.
3. عدم تدخله في الشأن الداخلي للكُرد الفيلية , بل الرغبة الحقيقية أن نجد طريقاً لتحقيق ما يصبو إليه الكُرد الفيلية بسبب الحيف الكبير الذي نول بهم وخاصة في سنوات حكم البعث ألصدامي والخسائر الفادحة التي تحملها في البشر والموارد.
وانطلاقا من هذا الموقف نقترح على التنظيمات الكُردية الفيلية كافة المبادرة التالية:
** عقد لقاء تشترك فيه جميع المنظمات والأحزاب والكتل الكردية الفيلية بممثل واحد أو اثنين عن كل منها.
** يناقش الممثلون القضايا الجوهرية التي تمس مصالح كل الكُرد الفيلية , سواء من كان منهم في الداخل أم لا يزال في المهجر القسري , والتي يفترض طرحها على رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة العراقية ورئاسة مجلس النواب وكل القوى السياسية العراقية دون استثناء.
** ينتخب اللقاء لجنة في داخل البلاد وأخرى في الخارج. تأخذ اللجنتان على عاتقيهما مهمة عرض تلك المذكرة ومتابعتها والتنسيق في ما بينهما لتحقيق المنشود.
** يمكن عقد اللقاء في بغداد أو أربيل أو السليمانية أو في إحدى الدول الأوروبية وفق الإمكانية.
** يمكن تشكيل لجنة من التجمع العربي لنصرة القضية الكردية تأخذ على عاتقها عملية التنسيق وتوفير مستلزمات عقد اللقاء. وحين يتم الاتفاق على المبدأ , يمكن أن يتم الاتفاق أيضاً على الموعد والمكان.
** في حالة وصول إجابات إيجابية على مبادرة التجمع , ستعد الأمانة العامة مسودة للمذكرة المقترحة لأغراض المناقشة بعد أن يكون التجمع قد استوعب وجهات النظر المتعددة حول المسألة. والمسودة تعد لأغراض النقاش والوصول بها إلى اتفاق حول ما يرد فيها ثم وضعها تحت تصرف اللجنتين الداخلية والخارجية لأغراض العمل بموجبها ومتابعة الموضوع لدى المسئولين.
الأمانة العامة
التجمع العربي لنصرة القضية الكردية
30/7/2008
* يرجى من تصله هذه النداء إيصاله إلى كافة تنظيمات الكُرد الفيلية العراقية في الداخل والخارج مع الشكر سلفاً.