الرئيسية » مقالات » بيان استنكار وتعازي

بيان استنكار وتعازي

في الوقت الذي يتقدم في الوضع الامني نحو التحسن ، وفي الوقت الذي تبذل فيه جهود حثيثة من اجل تجاوز الازمات السياسية ، لاجل السير قدما في تطوير العملية السياسية ، وبناء العراق الجديد ، العراق الديمقراطي الاتحادي “الفيدرالي “الموحد ، نجد قوى الظلام والتأمر من تجار الموت من حثلات البعث الصدامي والتكفيرين الظلاميين ، يواصلون غيهم وظلالهم في محاولة عرقلة عملية البناء والقيام بأعمال اجرامية ستظل عارا في جبين مرتكبيها .
ففي بغداد ، حصلت هذا اليوم تفجيرات انتحارية ، في اماكن متفرقة ، في ميدان كهرمانة وميدان المسرح الوطني وبالقرب من بدالة العلوية في حي الكرادة ، استهدفت الزوار القاصدين احياء ذكرى وفاة الامام موسى بن جعفر الكاظم عليه السلام ، وقالت مصادر طبية ان الشهداء ارتفع عددهم الى 24 شهيدا وهناك 52 جريحا معظمهم من الاطفال والنساء . وفي كركوك ، وفي حشد من المتظاهرين حول انتخابات مجلس المحافظة حصل انفجار بعملية انتحارية واسفر عن استشهاد عشرة اشخاص وجرح 40 شخصا .
اننا ، في “هيئة تنسيق القوى السياسية العراقية العاملة في فنلندا ” ، وباسم اعضاء ومناصري منظماتنا الحزبية ، ندين ونستنكر هذه العمليات الاجرامية التي لن تؤدي غرضها الاساس المقصود في زرع البلبة والفرقة ، ونهيب بقياداتنا السياسية الارتفاع اكثر الى مستو المسؤولية والخروج بحلول ناجعة للمشكلات والعوائق ، وعدم توفير الفرصة لاعداء الشعب للاصطياد في المياه العكرة .
ونتقدم لاهالي الشهداء بالتعازي الحارة ونرجو لهم الصبر والسلوان ، ونتقدم بالامنيات الحارة لكل الجرحى بالشفاء العاجل .
اننا لعلى ثقة تامة ، ان شعبنا العراقي سيواصل نهوضه وتجاوز محنته ويواصل دعم قواه السياسية الفاعلة في سعيها المسؤول من اجل توحيد الجهد الوطني لاستنهاض كل قوى شعبنا وتعبئتها لتحقيق اهدافه وتطلعاته في عراق ديمقراطي اتحادي ” فيدرالي ” موحد كامل السيادة ، ينعم ابناؤه بالامان والاستقرار والحياة الحرة الكريمة.

هيئة تنسيق القوى السياسية العراقية العاملة في فنلندا

المجلس الأعلى الإسلامي العراقي/ مكتب فنلندا
الحزب الشيوعي الكوردستاني ـ عراق / منظمة فنلندا
الاتحاد الوطني الكردستاني / منظمة فنلندا
الحركة الديمقراطية الاشورية / منظمة فنلندا
حزب الدعوة الاسلامية / منظمة فنلندا
الحزب الديمقراطي الكردستاني / منظمة فنلندا
الحزب الشيوعي العراقي / منظمة فنلندا

هلسنكي
28 تموز 2008
لمزيد من المعلومات يمكن الاتصال بسكرتير هيئة التنسيق للدورة الحالية / ممثل المجلس الأعلى الإسلامي العراقي في الهيئة
Mobile : 040 418 2078