الرئيسية » مقالات » بيان عن انضمام حزب الدعوة الاسلامية

بيان عن انضمام حزب الدعوة الاسلامية

في يوم 25 تموز 2008 ، وفي العاصمة الفنلندية ، هلسنكي ، التقى وفد بأسم (هيئة تنسيق القوى السياسية العراقية العاملة في فنلندا ) ، مع وفد من ( لجنة التنسيق السياسي في حزب الدعوة الاسلامية ) . يأتي الاجتماع انطلاقا من الالتزام بالنظام الداخلي ل’ هيئة التنسيق ‘ الذي يقر كون ابواب ‘ هيئة التنسيق ‘ مفتوحة امام كل قوى وطنية عراقية نزيهة تقر برنامج عمل ‘ هيئة التنسيق ‘ ونظامها الداخلي . وجاء الاجتماع بعد سلسلة لقاءات بين ممثلي حزب الدعوة وممثلين عن ‘هيئة التنسيق’ ، وهدف الاجتماع كان وضع اللمسات الاخيرة على موضوع انضمام حزب الدعوة لقوام ‘ هيئة التنسيق’ ، انطلاقا من التأريخ العريق لحزب الدعوة الاسلامية ودوره السياسي الفاعل على الساحة العراقية ، ومن الحاجة الى توحيد الجهد الوطني لكل الاطراف السياسية في اطار رص الصفوف ودعم العملية السياسية في العراق ، من اجل بناء العراق الديمقراطي الاتحادي ‘الفيدرالي’ المستقل .

في الاجتماع رحب الاخوة ممثلي ‘ هيئة التنسيق ‘ باخوتهم المناضلين من حزب الدعوة ترحيبا حارا ، وعبروا عن انتظارهم لهذا اليوم الذي تمنوا حدوثه قبل هذه الفترة ، واشادوا بالتاريخ النضالي لحزب الدعوة وعبروا عن ثقتهم بأن انضمام حزب الدعوة الى ‘هيئة التنسيق’ سيعطيها زخما جديدا في العمل وسيساهم في تطوير العمل واغناء البرامج بالافكار الجديدة والنشطة .

من جانبهم ، قدم الاخوة ممثلي حزب الدعوة الاسلامية شكرهم للاخوة من ‘ هيئة التنسيق ‘ للترحيب الحار وللحرص على لم شمل القوى السياسبة العراقية ، واشادوا بعمل ونشاط ‘ هيئة التنسيق ‘ على الساحة الفنلندية ، وقدموا بعض الاستفسارات ، التي سمعوا عنها التوضيحات المناسبة .

الاجتماع سادته الروح الودية الصداقية ، حيث وفي اجواء ديمقراطية مفعمة بالشعور العالي من المسؤولية تم مناقشة العديد مما يخص العمل اللاحق والبرامج المقترحة . وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على ان يباشر حزب الدعوة الاسلامية مشاركته في عمل ‘ هيئة التنسيق ‘ كعضو كامل العضوية .

وفي هذه المناسبة يسر القوى السياسية المشاركة في عمل ‘هيئة تنسيق القوى السياسية العراقية العاملة في فنلندا’ ان تهنأ جماهير احزابها واصدقائها من ابناء الجالية العراقية في فنلندا ، وتعاهد بأنها ستواصل العمل بجد ومسؤولية من اجل تحقيق الاهداف والبرامج المرسومة ، وان تكون اداة فعالة من اجل توحيد الجهد الوطني المسؤول من اجل إنجاح العملية السياسية ، واستنهاض قوى شعبنا وتعبئتها لتحقيق اهدافه وتطلعاته الى عراق ديمقراطي اتحادي ‘ فيدرالي ‘ موحد كامل السيادة ، ينعم ابناؤه بالامان والاستقرار والحياة الحرة الكريمة.

هيئة تنسيق القوى السياسية العراقية العاملة في فنلندا

المجلس الأعلى الإسلامي العراقي/ مكتب فنلندا

الحزب الشيوعي الكوردستاني ـ عراق / منظمة فنلندا

الاتحاد الوطني الكردستاني / منظمة فنلندا

الحركة الديمقراطية الاشورية / منظمة فنلندا

حزب الدعوة الاسلامية / منظمة فنلندا

الحزب الديمقراطي الكردستاني / منظمة فنلندا

الحزب الشيوعي العراقي / منظمة فنلندا

هلسنكي

25 تموز 2008

لمزيد من المعلومات يمكن الاتصال بسكرتير هيئة التنسيق للدورة الحالية / ممثل المجلس الأعلى الإسلامي العراقي في الهيئة

Mobile : 040 418 2078