الرئيسية » مقالات » دكتور موفق الربيعي يرد على المقال بمعاونة الجلبي على منافذ الحدود مشكورين !!

دكتور موفق الربيعي يرد على المقال بمعاونة الجلبي على منافذ الحدود مشكورين !!

قُل لَّن يُصِيبَنَا إِلاَّ مَا كَتَبَ اللّهُ لَنَا هُوَ مَوْلاَنَا وَعَلَى اللّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ . صدق الله العلي العظيم . سورة التوبة . اية 50 .

بتأريخ 20080723 كتبت مقالا عن منافذ الحدود العراقية وقد كان نداء استغاثة طالبنا فيه السيد وزير الداخلية جواد البولاني بالتحرك السريع وارسال ( عيون ) على مستوى عالي من الخبرة لكي تكشف وتفضح المفسدين والمرتشين ومن يقف خلفهم املين من الله عز وجل حلا سريعا .
وقد وصلتني على بريدي الألكتروني عدة رسائل تثني على ماقدمناه من حقائق مؤلمة وتكشف حجم الدمار الذي يلحق بمنافذنا الحدودية . وعجبي على اي وزير او مسؤول سياسي يجلس خلف مكتبه الوثير ( والسبلت ) ( يكفخ ) هواءا باردا مثلجا على رأسه ( والرشاوى ) بالحدود العراقية ( واصله ) ( للركبه ) ولايحرك ساكنا ولانجد من يكتب لنا ايضاحا بذلك لكي نعلم هناك تجاوبا من قبل هذه الوزارة المعنية او تلك المؤسسة المسؤولة والتي يقع على عاتقها جملة من الأخطاء الكارثية !!
وبالمناسبة احب ان اذكر وابين ماحدث مرة معي ومع معلمة اولادي من سنوات . كان اولادي يدرسون في احد المدارس الأجنبية في احدى دول اوروبا عندما فاجأت المعلمة التي تدرس واحدا من اولادي وقلت لها لماذا لايكون جسرا بيننا لكي نتعاون وننهض بأمكانية الطفل الى ألأمام وحتى يجتاز مراحل الضعف نحو القوة والى الأفضل ؟
وعندما وجدت المعلمة في حيرة من امرها اسهبت بالتوضيح اكثر فقلت لها نحن سنساعدكم كأب وام حريصين على اولادهما بمساعدة ابنائنا بشرح المادة وتفسير الكلمات وحل الواجب البيتي .
فهللت المعلمة مسرورة ووجدت ان هذا العمل يخفف من عناء المعلمات اللآواتي يجدن بعض الأحيان صعوبة في ايصال الفكرة الى ألأولاد . وفي نفس الوقت يقلل من الجهد الملقى على عاتقهن . وبسرعة كانت ألأجابة من المعلمة وبأيماءة توحي بالشكر الجزيل وقالت لقد اختصرت علينا مسافة كانت طويلة وشاقة وان كان هذا واجبنا وعملنا . فقلت لها بالحرف الواحد نحن نحب ان يكون اولادنا متفوقين وهذا هو المهم !!
اذن ياسيادة الوزير وياسيادة المسؤول هناك من يعمل خلف ( الكواليس ) وقد لاتعرفه ولاتسمع به ولكن قد يقدم لك خدمة انت تحتاجها يوما ما . وليس صعبا عليك ايها السياسي لو تنازلت من برجك العاجي قليلا وتصفحت في الشبكة العنكبوتية وبعض الصحف لكي تتابع اخر المستجدات .
ولنفترض جدلا انك مشغول ياسيادة الوزير فهل يصعب على واحد مثلكم ان يكلف شخصا اعلاميا في الوزارة او المؤسسة ان يتابع مايقال او يكتب في القنوات المرئية والسمعية ؟
ثم الا تحب ان يختصر لكم شخصا الطريق بتقديم معلومة قد تكون خافية عنكم لكي تعلمون بها ؟
الا ترغبون بأن يكون بينكم وبين المواطن جسرا للتواصل حتى نصل الى افضل النتائج
ثم لماذا تخافون من السلطة الرابعة ؟
والدليل لايوجد تعاون بالمطلق بينكم وبين الآخرين . واذا بقيتم هكذا في عزلة استعينوا بالشهواني قد يفيدكم وان كنت اشك في ذلك لأنني على يقين لايوجد لديكم ارتباط معه لأنه مع الأمريكان !!
وساثبت لكم ذلك حول التواصل للوصول الى الحقيقة . قبل مدة كتب السيد احمد الياسري مقالا يكشف فيه حجم التغلغل السعودي في العراق وارسالهم للأرهابيين وفضح الدور ألأمريكي المتذبذب ازاء ذلك وبين بأنه لايوجد من يحاسب او يحاكم اصحاب الفتاوى بحيث ان امريكا تكيل بمكيالين تطارد ألأرهابيين في كل مكان في العالم وتغض النظر عن مشايخ السوء الذين يفتون بقتل اهلنا في العراق وعن من يرسلهم وهذه مفارقة ماانزل الله بها من سلطان !!!
وهنا اجابت السيد احمد الياسري وزارة الخارجية الأمريكية بكتابة رسالة وضحت فيها موقفها .
هذا التعاون بين الكاتب والجهة المعنية مهما كانت يصل بنا الى بر ألأمان وهذا مانحتاجه اليوم في عراقنا الجديد . فقد ولى زمن ( الهرطقة ) السياسية . وولى زمن الخوف وألأستعباد والذل وهدر الكرامة وتغييب ألأشخاص خلف الجدران لمجرد قول كلمة الحق والأنصاف .
العراق اليوم يعيش حالة جديدة من الديمقراطية قل نظيرها في دول الجوار وعلى كل سياسي ومسؤول ان يعترف بذلك وهذا ماجاء به الدستور والقانون العراقي .
وكم كنت مسرورا عندما وجدت أحد ألأخوة العراقيين الأكارم ألأستاذ رياحين الجلبي من مدينة الضباب قد اجابني مشكورا وقد اخذته ( الحمية ) العراقية مثلي وقد كان حريصا جدا لكي يبن لي موقفه عندما اتصل مباشرة بالدكتور موفق الربيعي مشكورا لتوضيح ألأمر . وان كنت على يقين بأن سياسينا مشغولين بالمصالحة الوطنية ( واخواتها ) وبعيدين جدا عن ما يطرحه ألأعلام العراقي احيانا ولاادري لماذا هذا الشعور الذي يلازمني وبكل صراحة لست متفائلا كثيرا واشعر بخيبة امل كبيرة واحباط شديد !!!! ولكن كما يقال ماباليد حيلة وكنت شاكرا ألأخ الجلبي على تعاونه هذا واهتمامه حيث تأثر من كتابة المقال نتيجة ماطرحته من مأسي في منافذ الحدود العراقية .
وهذا ماجاء في رسالة الأخ الفاضل ( الجلبي ) المحترم :

بتاريخ 24/07/08، جاء من Rchalabi‏ >
– إخفاء النص المقتبس –
اخي الاستاذ السيد أحمد العباسي المحترم
السلام عليكم وبعـــــــــد
وأنا أطالع ندائكم للسيد وزير الداخلية لانقاذ الحدود العراقية والتي يتقطع لها قلب كل عراقي شريف حريص على مصلحة الوطن أثرت على نفسي ألا ان أوصلها لاحد المسؤولين أملين أن تأتي أكلها. أنني لست من أصحاب المواقع ولكن بحكم تواجدي في أرض المهجر البريطاني ومنذ 30 عاما ومعرفتي بأكثر قادة المعارضة العراقية سابقا والمسؤولين حاليا من أصحاب القرار ولعلمي بقلة متابعة مكاتبهم لنداءات المواطنين لما يجوب البلاد من مشاكل وهم غارقين في المناطحات السياسية وكي لا يذهب ندائكم سدى عسى أن يستجيب مسؤول…!! وصلني من السيد موفق الربيعي رد شخصي بأنه سيوصل مقالتكم للسيد رئيس الوزراء ووزير الداخلية.
I will get it both to the PM and MoI.
Dr Mowaffak al Rubaie
Iraq’s National Security Advisor
أمل من هذا الرد أن يدفع فيكم الوازع للمتابعة والكتابة اكثر وأظهار الحقائق ولا يفقدكم الامل بالتغيير للافضل لانه لولا كتاباتكم لم يُردَع مسؤول أو يوقف عند حده متمادي والعملية الديمقراطية شبه مختطفة الان من قبل بعض الكيانات السياسية التي ستبيع العراق بابخس الاثمان لتردها دكتاتوريات بدل دكتاتورية الصنم الاوحد فأقلامكم الحرة هي خلاص العراق ومستقبل العراقيين.
هذا ماكتبه دكتور موفق الربيعي مستشار ألأمن الوطني مشكورا .
ثم عقب الأخ الأستاذ المحترم قائلا :
دمت لنا وللعراق بهذا الحس الوطني العراقي الخالص ولقلمك المزيد من التألق وستبقى كلمة الحق صداحة أن شاء الله
ولكم مني اطيب المنى والتقدير
أخوكم
رياحين الجلبي ( أبو علي)
مهندس استشاري – بريطانيا

واكرر شكري وامتناني من الأخ العزيز ( ابو علي ) واشكره على المتابعة والمواصلة نأمل في المرات القادمة ان يرد مكتب الوزير شخصيا او مكتب رئيس الوزراء للوقوف على صحة ماينشر في الأعلام والأستفسار من كاتب المقال اذا كان يملك معلومات ذات اهمية يخدم فيها العراق والعراقيين ونحن نسير في طريق ذات الشوكة فلا بد من التعاون بين كل ألأطراف .


كتبت هذه القصيدة واسمها : ( سالم ياوطن ) .

شمحله التفاهم والمحبه ياعراقييــــــن
من نخلي ايد بأيد متعاونيــــــــــــــــن
انت حزام الي واني حزام ظهرك دوم
ضد اعداء العراق من ألأرهابييــــــن

خليني جسر واعبر علي كل يــــــوم
توصل ضفة النهريـــــــــــــــــــــــن
يااجمل وطن بيك انبياء اللـــــــــــــه
وست اوتاد ائمه تحرسك من سنيـــن

تأريخ حافل من سومر واكد واشور
ومن بابل اخذت الحضاره الصيـــن
انت اجمل وطن ياعراق الخيـــــــر
عقل وحضاره وعلم وقوانيـــــــــن

من ألأزل والحاقد عيونك عليـــــك
لأن دجله وفرات البيك همه اثنيـــن
جنه من جنات رب الكــــــــــــــون
زئبق ونفط بيك وذهب وبساتيـــــن

حسدونه الدول من ألقدم يانـــــــاس
لأن اهل العراق من الأزل طيبيــن
مضياف وكهوة الخطار بالديـــوان
تفتر بين المضيفيـــــــــــــــــــــــن

عامر ياوطن ويخسأ ألأعــــــــداء
من راد يطعنك بسجيــــــــــــــــن
لأن طبعه الغدر وتربية فرعـــون
وال سلول من السلف متعلميـــــن

خيانه وحقد من اجدادهم عــوران
وارسال الفتاوى للعراقييـــــــــــن
مرتد العراقي بيا وكت يانــــــاس
وبالموت يحكم ضده ابن جبريــن

احنه نريد نفتح باب للعربــــــــان
صفحه جديده بيهه نكون متأخيـن
وننسه الماضي واللي صـــــــــار
رغم منكم احنه منجرحيـــــــــــن

كافي ارسال مفخخ وعبـــــــوات
وتسمونه مرتديـــــــــــــــــــــــن
وهذا لاشرع يقبل بيه والقــــران
لؤم وحقد وضدنه منجمعيـــــــن

نمد ايدينه رغم كل الصــــــــــار
اليعتذر احنه نسامحه مرحبيــــن
وقلب العراقي يسامح المتندميـن
لكن نحذر اليرجع منكم بوجهيـن

لأن هذا الوطن بيه اخــــــــــلاق
وطبعه من النبي والآل متعلميـن
سالم ياوطن والعاداك بالنيـــران
بجهنم بيهه متجويين مشتعليــــن

من طبع العراقي يطبق القـــران
ويعرف ألأحكام والفقه والديـــن
ولكن الوهابي كفر امة ألأسـلام
مله علوج متخلفيـــــــــــــــــــن

وقد يكون بعض من العراقييــن
اغواهم الشيطان متغاوييـــــــن
واذا قام بخطأ واعتذر للنــــاس
يكلهم العراقيين معذوريــــــــن

لأن العراقي اجمل ماخلق اللـه
مسامح طيب بالطبع وحنيـــــن
لكن اذا سارق ومرتشي ودجال
مانعفي عنه لأن بهذي ملتزمين


سيد احمد العباسي