الرئيسية » شخصيات كوردية » كلمة الدكتور منذر الفضل في الحفل التأبيني للفقيد الكبير ناجي عقراوي

كلمة الدكتور منذر الفضل في الحفل التأبيني للفقيد الكبير ناجي عقراوي

أيها الحفل الكريم

السيدات والسادة الحضور

تحية طيبة

قبل حوالي عشر سنوات , عرفت الأخ والكاتب المتميز الأستاذ ناجي عقراوي من خلال كتاباته المفعمه بالروح الوطنية العالية التي تفوح منها رائحة طيبة في حبه لكوردستان وفي نشره للقيم الأنسانية العالية , وقد توطدت هذه العلاقة عبر المراسلات البريدية والأتصالات الهاتفية التي دارت حول حقوق شعب كوردستان ونضاله البطولي وحقه في تقرير مصيره وصار قريبا مني رغم انني لم أتمكن من رؤيته او اللقاء به طوال كل هذه السنوات حيث يقيم هو في هولندا واقيم انا في السويد.
هذا الانسان الكبير اتصف بالشجاعة والأباء , عزيز النفس وطيب القلب يتوشح بالكبرياء مثل اي بيشمركة , حريص على قضية شعب كوردستان العادلة التي كانت تسري في دمه ووجدانه. كيف لا وهو الذي تخرج من مدرسة البارزاني الخالد وشرب من نضال البارتي وعمل صحفيا في صحيفة خه بات .
انقطعت اتصالاته البريدية عني فأتصلت به هاتفيا في شهر مايس 2008 وعرفت انه يصارع المرض ,غير ان معنوياته كانت عالية مثل علو جبال كوردستان , الا انني لم أتوقع ولم اعرف ان هذا الاتصال كان اخر مرة استمع فيها لصوته, فقد فوجئت عصر يوم 2 حزيران بخبر مؤلم يعلن فيها توقف قلب ناجي عقراوي ولم اصدق ذلك فتحدثت مع زوجته الفاضلة وقلت لها …


ابو سامان لم يمت …

فهو باق بيننا بروحه

وفكره

وكلماته الطيبة …
سلاما لروح ناجي عقراوي …
صبرا لأهله وعائلته الكريمة
ومواساتنا الى كل الاصدقاء والمحبين له

أشكركم والسلام عليكم