الرئيسية » مقالات » ننعي أغتیال و أستشهاد عضو مرکز حلبجة‌ ضد أنفلة و أبادة الکورد سوران حمه‌

ننعي أغتیال و أستشهاد عضو مرکز حلبجة‌ ضد أنفلة و أبادة الکورد سوران حمه‌

ببالغ الحزن و الأسی تلقینا نبأ أغتیال الصحفي الجرئ ، عضو مکتب کرکوك لمرکز حلبجة ضد أنفلة و أبادة الکورد و عضو هیئة تحریر جریدة نگرة سلمان و عضو هيئة الاعلام مركزنا ، الأخ العزیز سوران حه‌مه‌ . وقد طال أیادي سوداء کاك‌ سوران أمام داره‌ في حي رشيد آوا ، في مدینة کرکوك . ومن الجدیر بالذکر بأن الشهید سوران أتصل بنا قبل عدة أیام و أخبرنا بأنه‌ مهدد من قبل مجموعة غیر معروفة ، و إن حیاته‌ في خطر .
إن أغتیال الشهید سوران یأتي ضمن سلسلة من أغتیالات الأقلام الجریئة من الصحفیین و الکتاب البارزین فی مدینة کرکوك والذي کان الشیخ ستار طاهر شریف أحد ضحایاه‌ و الذي لم یرفع الستارعن منفذي أغتیاله‌ لحد الآن .
نحن فی مرکز حلبجة ندین بشدة أغتیال عضونا البارز کاك‌ سوران حه‌مه‌ ، وننوه‌ حکومة أقلیم کوردستان و الحکومة العراقیة ، بأن تجدد و بدء مرحلة الأغتیالات السیاسیة و الذي جری في التسعینیات من القرن السابق ، یدل علی عدم حرص السلطات علی أمن و حیاة المواطنین بصورة عامة و لأعلامیین و الکتاب بصورة خاصة . لذا فنحن في مرکز حلبجة لایسعنا إلا أن نوجه‌ نداءنا الی الجهات الدولیة و الأوروبیة لحقوق الأنسان و حمایة الصحفیین ، بأن ناقوس خطر أغتیال الأصوات الحرة قد دق في کوردستان لذا نطلب حمایتهم .
یظل ذکری کاك سوران حمه‌ خالدة في ضمیرنا و في ذاکرة مدینة کرکوك الکوردستانیة .


مرکز حلبجة CHAK –
21/7/ 2008
www.chak.be
www.chaknews.com
chak_org@yahoo.com