الرئيسية » مقالات » الى اعضاء الجالية العراقية في صربيا

الى اعضاء الجالية العراقية في صربيا

اخواتنا الفاضلات …
اخواننا الافاضل …
ابنائنا الاعزاء …
تحية طيبة …
عقد مساء امس الاحد المصادف 20.07.2008 اجتماعا تم دعوتة من قبل اشخاص ليس لهم الحق بتمثيل الهيئة الادارية لمجلس الجالية مع نفر قليل من ابناء الجالية ضاربين بذلك عرض الحائط اللائحة الداخلية وقانون جمعيات المجتمع المدني الصربية والذي تم على اساسه تسجيل مجلس الجالية كجمعية مدنية غير حكومية وغير سياسية وغير ربحية ذات طابع اجتماعي وثقافي وعلمي تمثل جميع ابناء الجالية القاطنين في صربيا بجميع مكوناتها بغض النظر عن اعتبارات الجنس والقومية والدين والمعتقد السياسي.
وكان الهدف من هذا اللقاء هو تمزيق وحدة الصف وخلق حالة من الضياع والفرقة بين ابناء الوطن الواحد .. وتضمن الاجتماع مسائل ان دلت على شئ انما تدل على الروح المريضة والانانية للذين طلبوا بعقد هذا الاجتماع لكون اغلب النقاط التي طرحت في هذا الاجتماع غير موضوعية لكونها طرحت من اناس لايعرفون سوى المهاترات اللفظيه والسب والشتم واستعمال الكلمات الجوفاء والرخيصة اناس يحتاجون الى تهذيب شخصيتهم وجعلها اكثر اشراقا ومن ضمن ما طرح هو ان السفارة العراقية في بلغراد قدمت تبرع مالي لمجلس الجالية اكثر من الذي استلمه رئيس الهيئة الادارية لمجلس الجالية الدكتور حنا جبرو حنا وانهم لم يطلعوا على وصل القبض وانطلاقا من مبدا كشف الحقائق ولمحاربة هذه الرذيلة وذم الفرقة واشاعة روح المحبة والاخوة والتآلف وعدم فسح المجال لهؤلاء من إيذاء البشر وظلمهم واهانتهم ليتجنب مجتمعنا شرورهم .
ننشر ادناه وصل قبض بالمبلغ الذي تم استلامه من السفارة العراقية ومدون فية المبلغ 800 دولار امريكي فقط لاغيرها .. ووصل قبض بالمبلغ الذي تم تسليمه الى زوجة المرحوم فنار.. وقائمة تكاليف اللقاء ومأدبة الغداء .. علما ان كافة اعضاء الهيئة الادارية على اطلاع بهذه الوصلات .
ونود اعلامكم بأنه تم صرف مبلغ 100 دولار مساعدة لعائلة المرحوم فنارعبد الحافظ السطام وصرف مبلغ 600 دولار على اللقاء ومأدبة الغداء للجالية وسيتم صرف مبلغ 100 دولار لاطفال المواطن العراقي علي عبد العباس حمزة ..
لهذا يتطلب من الجميع ضبط النفس وإلزامها باطاعة بواعث الخير للوصول الى السمو والكمال.. وليكن الوجدان حارساً اميناً لما أقره العقل لكي تنال النفس الكمال .. وبناء علاقات انسانية سليمة .. واحترام كرامة الانسان و تعميق روابط الأخوة والمحبة والتآلف والتآخي .. لبناء مجتمع الحضارة المدنية.
هذا وتقبلوا منا وافر التقدير الاحترام.

رئيس الهيئة الادارية لمجلس الجالية العراقية في صربيا
الدكتور حنا جبرو حنا
عضو الهيئة الادارية لمجلس الجالية مسؤول الثقافة والاعلام
صباح سعيد الزبيدي
بلغراد
21.07.2008