الرئيسية » مقالات » جمعية المغفرة تحتفل بيوم الارملة العالمي في واسط

جمعية المغفرة تحتفل بيوم الارملة العالمي في واسط

اقامت جمعية المغفرة لرعاية الارامل والايتام الاحتفالية السنوية الثالثة بمناسبة يوم الارملة العالمي على قاعة الجمعية بحضور عدد من النساء الارامل والايتام وتميزت هذه الاحتفالية عن السنوات السابقة باحتضانها عدد من النساء الارامل والايتام من العوائل المهجرة وتغنت الاحتفالية بالاناشيد الوطنية والدينية.

وعلى هامش الاحتفالية وزعت الجمعية هدايا بهذه المناسبة عبارة عن قطع قماش نسائية تبرع بها اعضاء ورئيسة الجمعية للنساء المشاركات في الحفل.

وقطعت رئيسة الجمعية مع اكبر ارملة سنا الكيكة وتوزيعا على المحتفلات مع المرطبات واستمر الاحتفال ثلاثة ساعات بعدها تم ضيافة الحضور بوجبة غداء فاخرة وتم نقلهم بسيارات خاصة من الجمعية الى محل سكناهم.

والهدف من هذه الاحتفالية هو الاهتمام بهذه الشريحة التي باتت منسية ومهملة من قبل اغلب الجهات المعنية رغم تصاعد اعدادها وكثرة الارامل والايتام بسبب الظروف الامنية العصيبة والحروب التي مرت على العراق والازمات السياسية.

والجمعية مستمرة في اقامة مثل هذه النشاطات واحياء المناسبات والاهتمام بواقع المراة العراقية التي عانت وما زالت تعاني من الظروف الصعبة والازمات والتعصب والنظرة الشرق اوسطية والتضحية بالابن والاب والاخ وعدم الاهتمام من قبل المسؤولين مناشدين الجهات المعنية في الحكومة والبرلمان وشيوخ العشائر والمراجع الدينية بالاهتمام بهذه الشريحة التي اوصى بها الله سبحانة وتعالى ورسولة الكريم محمد (ص).


عباس السعيدي