الرئيسية » مقالات » قتل وحرق عائلة ام وولديها في الحلة .. من المسؤول عن ذلك ؟

قتل وحرق عائلة ام وولديها في الحلة .. من المسؤول عن ذلك ؟

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ


فَأَذَاقَهُمُ اللَّهُ الْخِزْيَ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَلَعَذَابُ الْآخِرَةِ أَكْبَرُ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ . صدق الله العلي العظيم . سورة الزمر . اية 25 .

الأرهاب في العراق بدأ يأكل نفسه . وبدأ عهد جديد الا من زمر وخلايا نائمة قليلة سيتم التعامل معها بحكمة يوما بعد اخر بعدها تتلاشى زمر الأرهاب والخيانة التي اثخنت جراح الشعب العراقي في اغلب محافظات القطر . واضافة الى وجود بعض من خلايا عصابات القاعدة التكفيرية توجد كذلك بعض العصابات التي تمتهن القتل والخطف من اجل المال ليس اكثر .
وقد نشطت مثل هذه العصابات بعد سنة 2003 وهي اصلا كانت موجودة حتى قبل هذا التأريخ ولكن شمول الكثير من هؤلاء المجرمين بالعفو الأخير وبدل ان يشكروا الله اولا ثم الحكومة العراقية ثانيا التي رأفت بحالهم وتعاملت معهم من جانب انساني بما يسمى حقوق ألأنسان التي لم نعرفها في زمن المقبور صدام . لم يكن واضحا عليهم انهم سوف يتوبون الى الله توبة نصوحة .
بل اعادوا تنظيمهم من جديد وبدأ البعض منهم يقوم بعمليات اغتيال وتنفيذ عمليات اجرامية والواحد من هؤلاء لم يمض على خروجه من السجن سوى ايام معدودات !!!
هنا وفي هذا المضمار من نعاتب الحكومة على اطلاقها هذا الكم الكبير من السجناء الذي بلغ أكثر من 100 الف سجين ام نعتب على هؤلاء القتلة المارقين واصحاب السوابق ؟
ومن نلوم اي حزب كان وراء اطلاق هؤلاء غير نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي ماذا نقول له الان ( كرة عينك ) ؟ هل نلومه ونخرجه من المله ؟ ام نشكر الحزب ألأسلامي برمته ؟
الم يذهب طارق الهاشمي بزيارة مفاجأة الى السجناء بدون علم رئاسة الوزراء واخذ معه الكاميرات لكي ينقل ماجرى خلال الزيارة الى العالم ولكي يبين بأنه يملك من الضمير والحس الأنساني والوطني مالايوجد عند الاخرين ؟ ولكي ينال رضى ألأمريكين ويكسب رضى السجناء ومناطق الغربية التي يعشعش فيها حزب طارق الهاشمي . وكانت هذه الحملة منظمة ومعدة اعدادا جيدا وكانت ألأسئلة التي يطرحها طارق الهاشمي على السجناء فيها معاني كثيرة وتحمل دلائل ورسائل الى الحكومة بأننا نستطيع ان نقدم اكثر مما قدمتم !!
شمول هؤلاء السجناء بالعفو العام لم يكن وليد الصدفة وانما كان واحدة مخلفات المحاصصة التي ابتلينا بها . وكنا نتأمل ان يسلك جميع السجناء طريق البر وألأحسان وعمل الخير ولكن الذين في قلوبهم مرض زادتهم رجسا الى رجسهم . وقد يكون بين هؤلاء السجناء مظلومين حقا ولكن ليس الجميع . ولذلك فأن ألأعم ألأغلب من هؤلاء توزعوا في العاصمة بغداد من الذين يسكنون العاصمة والباقي اخذ مكانه في بقية محافظات العراق حيث بدأوا بتجنيد وتنظيم قواعد جديدة للسلب والنهب والقتل مع سبق ألأصرار في سبيل الحصول على الأموال .
اكثرهم في محافظة ديالى وبعقوبة والخالص حيث اصبحت وكرا للهاربين من القانون . وخاصة بعد العمليات ألأخيرة التي طالت بعض المحافظات ففر الكثير منهم الى تلك القصبات وخاصة في جبل حمرين حيث لايزالون يمارسون نشاطهم ألأجرامي ضد شعبنا وقواتنا ألأمنية يوميا .
وقسم من هؤلاء نشط في بقية المحافظات واذكر اليوم على سبيل المثال محافظة بابل وخاصة في ألأسكندرية وجبلة والمسيب . حيث افاد مصدر امني هذا اليوم بتأريخ 20080707 بمقتل قائد صحوة المويلحة شمال بابل اقرأ الخبر بنفسك :
http://iraqalaan.com/bm/Security/3493.shtml
وقبل قتل قائد صحوة المويلحة قتل قبله احد رجال الصحوة في نفس المنطقة اقرأ بنفسك :
http://iraqalaan.com/bm/Security/3436.shtml
وهذا رابط اخر حيث وجدت الشرطة جثة مجهولة الهوية وعليها اطلاقات نارية في منطقة المويلحة التابعة الى الأسكندرية في محافظة بابل حيث استندت القوات على مكالمة من مجهول :
http://www.burathanews.com/news_article_45085.html
وعلى اثر هذه الجرائم المتكررة داهمت قوة من امن بابل هذه ألأوكار في تلك المنطقة بعد ازدياد حالات ألأجرام فيها فعثرت على 10 ارهابيين مطلوبين اقرأ الخبر بنفسك :
http://www.burathanews.com/news_article_45138.html
وكان المفروض ان تتم هذه المداهمات قبل شروع هؤلاء المجرمين بالتحرك . وهنا نقطة مهمة جدا . على القوات ألأمنية ان تكون هي المبادرة بالتحرك دائما قبل ان تنشط هذه الخلايا ( وتفرخ ) بين يوم واخر . وان تكون لها عيون من اصحاب الشهداء يعملون معهم سرا في كشف الوافدين لكل مدينة ومعرفة امكنة تواجدهم وتحركاتهم وحتى لو اضطروا الى العمل معهم في سبيل الوصول الى معلومات اكثر اهمية تخدم الوطن والمنطقة من اجل سلامة الشعب العراقي .
وهذا رابط اخر يبين توزيع منشورات تحريضية وسط الحلة فأين رجال ألأمن عن ذلك :
http://www.nahrain.com/news.php?readmore=15581
وانظر في هذا الرابط كيف ان قوات ألأمن استطاعت ان تتحرك على عصابة من محافظة الناصرية وهذا هو الصحيح كانت تمارس ألأجرام في مدينة الكفل بالحلة حيث كان أفراد العصابة قد انتحلوا عدة صفات منها أنهم من رجال الأعمال الذين يقومون ببيع الأسماك بالجملة، وبعد الاتفاق مع المقاولين على شراء كميات من الأسماك، يحددون لهم موعدا في محافظة الناصرية، وبعد أن يصل التاجر إلى المنطقة المتفق عليها يقومون بخطفه ومطالبة ذويه بفدية لا تقل عن 30 ثلاثين ألف دولار . وقال المصدر ان المتهمين اعترفوا بقيامهم بسبع حالات خطف منتحلين في كل مرة صفة معينة، وقد دونت اعترافاتهم أمام القضاء . يذكر أن قوات الشرطة في بابل، نحو 100 كم جنوب بغداد، كانت قد ألقت القبض خلال الخمسة أشهر الماضية على أكثر من 13 عصابة متخصصة بالسرقة والسطو المسلح والخطف والتسليب وسرقة السيارات وتزييف العملة كان أكثر من 15 فرد من أفرادها من سكنة محافظات أخرى . تابع بنفسك :
http://www.nasiriyah.org/ar/modules.php?name=News&file=article&sid=4846
وهذا خبر اخر حيث ضبطت قوات الشرطة بتأريخ 20080628 عدة شاحنات محملة بمادة الهايدروليك شمالي محافظة بابل.وقال مصدر في الشرطة ان الشاحنات التي تم ضبطها في ناحية المسيب محملة بـ29 طنا من مادة الهايدروليك المهربة من معمل السدة للحرير الصناعي باتجاه بغداد”. واضاف:”ان سائقي الشاحنات الذين تم القاء القبض عليهم اعترفوا اثناء التحقيق انهم يقومون بنقل تلك المادة الى معامل في بغداد . اقرأ الخبر بنفسك اذا ترغب في ذلك :
http://www.burathanews.com/news_article_44638.html
بينما احبطت لجنة الخدمات في مجلس محافظة بابل بتأريخ 20080706 محاولة لتهريب 1000 طن من مساحيق الغسيل التالفة بواسطة 5 شاحنات حاولت تنقلها من مخازن وزارة التجارة في بابل اقرأ الخبر كاملا هنا وبالتفصيل المميت وهذا شيء لايصدق من حيث التخطيط فمن معهم :
http://www.burathanews.com/news_article_45187.html
وفي تأريخ 20080702 اعلن مصدر في مديرية التحقيقات الجنائية الوطنية في محافظة بابل ان مفرزة من مديرية المعلومات والتحقيقات الوطنية في بابل تمكنت يوم الثلاثاء من القاء القبض على رئيس عصابة متخصص بالسلب والسرقة خاصة ألأطباء والميسورين في الحلة حيث تمكنت من ملاحقته الى بغداد والقي القبض عليه اثناء تجواله في منطقة زيونه . اقرأ الخبر كاملا على هذا الرابط :
http://iraqalaan.com/bm/Security/3375.shtml
كل هذا ولاتزال العصابات ألأجرامية تعيث فسادا في محافظة بابل بعد ان كانت هادئة في زمن المرحوم اللواء الطيار قيس المعموري وهذا لايعني اننا نشكك في قائد شرطة الحلة الجديد ابدا ولكن لأن المجرمين اصبحوا يتكاثرون على محافظة بابل بعد ان كانت تنعم بالهدوء سابقا وهذا اللواء فاضل رداد يقول لقد فككنا خلال الشهرين الماضيين عشر عصابات اجرامية وسجلت في مدريتنا 25 جريمة في نفس الوقت اقرأ بنفسك :
http://iraqalaan.com/bm/Security/2912.shtml
وهذا رابط اخر يبين لنا عصابة اخرى اجرامية مكونة من ستة متهمين بجرائم مسلحة ضد المواطنين والشرطة في منطقة الكريعات في الحلة اقرأ الخبر لو احببت بذلك :
http://iraqalaan.com/bm/Security/3168.shtml
وهذا رابط اخر يبين عثور قوات ألأمن في الحلة على جثو امرأة مجهولة الهوية في الحلة :
http://www.aswataliraq.info/look/article.tpl?IdLanguage=17&IdPublication=4&NrArticle=84753&NrIssue=1&NrSection=1&ALStart=60
ولانعلم اذا كان سينتهي ملف ألأرهاب في الحلة ولماذا هذه الجرائم المتكررة وعلى عاتق من نرمي المسؤولية على محافظ الحلة سالم المسلماوي ام على قائد شرطتها اللواء فاضل رداد ام على مدير ألأمن فيها زيد وتوت الذي اثبت جدارة في متابعة المجرمين في كل مكان في محافظة الحلة . فالكل يشترك بالمسؤولية اذا كان هناك تقصير . فجريمة اليوم ألأخيرة كانت من البشاعة لم استطع ان اكبح فيها جماح غضبي لكي ابين عجز بعض المسؤولين عن القيام بأداء واجباتهم على اكمل وجه . فهذه الجريمة البشعة التي حدثت اليوم في الحلة اخرجتني عن صمتي وهدوئي . والخبر كما مذكور على هذا الرابط يقول : تمكنت مفارز مديرية المعلومات والتحقيقات الوطنية في بابل، اليوم الأحد، من إلقاء القبض على عصابة مكونة من سبعة أفراد قامت مؤخرا بخطف وقتل وحرق عائلة مكونة من أم وطفليها، فضلا عن مطالبة رب العائلة بدفع فدية مالية ضخمة.وقال ضابط من مديرية التحقيقات الوطنية في حديث لوكالات الانباء إن “معلومات أفادت بان عصابة خطفت، قبل أسبوعين، عائلة مكونة من أم وطفليها في حي الحسين، أحد الأحياء الكبرى، في مركز مدينة الحلة، وطالبت رب العائلة بدفع فدية قدرها 60 ألف دولار .
اقرأ الخبر بالتفصيل ولكن ادعوا في قلوبكم الى الشرفاء لكي يتمكنوا من القيام بواجباتهم بشكل افضل واحسن في الأيام القادمة وللعلم ان من قام بهذه الجريمة من الذين شملوا بالعفو العام :
http://almalafpress.net/index.php?d=128&id=63357
وكنت اتمنى من الحكومة ان تقدم احدث ألأجهزة لكي تساعد في الكشف عن العصابات وماتخفيه في سياراتها من متفجرات واسلحة ولكن مع ألأسف الشديد خاب املي في ذلك فقد اعطت الحكومة محافظة بابل بعض ألأجهزة الحديثة الى قسم ألأدلة الجنائية التابع الى قيادة شرطة محافظة بابل . وكان هذا الجهاز عبارة عن مقبض ومؤشر نحاسي بطول 30 سم يشير الى مكان وجود المتفجرات داخل المركبة عند توقفها للتفتيش . ولكن وكما يبدو اصيب حراس السيطرات الرئيسية في الحلة مثلي بخيبة امل كبيرة لأن هذه ألأجهزة تبينت انها تكشف العطور ومواد التنظيف بدلا من المتفجرات اقرأ هذا الخبر وخذ نفسا عميقا قبل ان تنفجر ضاحكا او باكيا :
http://www.eyeiraq.com/show/10539.html

كتبت هذه القصيدة واسمها : ( وين امن الناس ) .

تحرك امهم وتذبح اطفال اثنيــــــن
من يامله انت ويابشر ياديـــــــــــن
تحرك بيت كامل وانت من النــاس
لا انت مو بشر وانت من الحياطين

انت حجاره قلبك وانت ابن ابليـس
وانتم بهيئة النسوان متخنثيــــــــن
تحرك عائلة كص الله ايــــــــــدك
اي وحق الله انتم خنازير متنكرين

ماعندك شرف وانت مو انســـان
صخره انت وجذب مو من طيـن
تقتل تحرك ألأمايه وألأطفــــــال
من يامعدن يامجرم انتو متكونين

مافكرت لحظات ولاخفت من الله
ماجنت سألت يمكن انتو غلطانين
تعتذر من الله وانت بالخزي والعار
شراح تكول وانتو بدمهم ملطخين

شلون تجرأت وانت تنحر ألأطفال
مارجفت ايدك وانت تذبح الميتيـن
وتكدر تحجي وتمشي وسط الناس
وتشوف نفسك انت عنصر زيــن

لا مااظن انتم بشر عالأطـــلاق
وانتم مو عراقييــــــــــــــــــــن
لأن ابن العراق يميل للخيــرات
وانتم بالعكس ارذال خوانيـــــن

دمكم مو عراقي وبالأصل انجاس
انتم ملة التكفير وهابييــــــــــن
ماعدكم ديانه وخوف من اللـــه
تسجدون للدولار ويسموكم مصلين

تقتل من اجل دينار والــــدولار
واخوك تذبحه وانتم مسلميــــن
تعبد الله ياكذاب وانت تذبح ناس
وتالي الليل حشاشيــــــــــــــن

وين العدل والأنصاف وخوف الله
مافكرت بالاخرة نيران وميازيـن
وحسابك شلون حساب راح يصير
يعذبك الله مليونين مره مو مرتين

بحي الحسين وصرخة الأطفــال
تذبح ليش ياعار المساكيـــــــــن
بحي الحسين والجمعيه والقاضيه
كلهه سمعت صرخة الطفليــــن

عجيبه امن الحله ماسمع صرخات
لانفس لاصوت وماكو حس ونين
امن الحله وين وشرطة الفيحـــاء
وين أمن الناس ياسياسييــــــــــن

وينك يامحافظ وألأجرام هـواي
وين الشده وانتم عنهه مسؤولين
من يقبل ضميره العائله يحركون
اسألكم انتو بيا صفه معينيــــــن

يحتاج قوه وشده عالأجــــــــرام
نخلي ألأمن من الناس متوزعين
نراقب الغريب والجاي من بعيد
وننصب كماين للأرهابييـــــــن

من واجب المسؤول يحمي الناس
موحلف بالقران يخدم العراقييــن
اذا ينكر ويرفض هذا مو مسؤول
لأن جدام رب الكون معنييـــــــن

سيد احمد العباسي