الرئيسية » بيستون » أيها الفيلي شرفك قوميتك

أيها الفيلي شرفك قوميتك

ان الامة الكردية هي الوحيده من بين جميع الامم على الكره الارضيه مقسمه بين عدة دول رغمأ عنها اذ لعبت المصالح السياسية والاقتصادية والدينية في تعميق وترسيخ هذا التشرذم والاستعباد.
وكان للصراع الرهيب الدموي بين الصفويين في ايران والعثمانيين في تركيا ثأثيرأ كبيرأ على مسيرة الامة الكردية في تشكيل اداره موحده لتسيير امورها ورعاية مصالح الكرد الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والمعروف ان الامة الكردية تتالف من تشكيله متالفه ومتاخيه فيما بينها وهم السورانيون والبهدنانيون واللر والكلهر الذين يسمون ( بالكرد الفيليين ) هذه التشكيله هم الاساس للامه الكرديه العظيمه تراثهم واحد وتاريخهم مشترك وعاداتهم متشابهه ولغتهم هي الكرديه بالرغم من وجود بعض الاختلافات البسيطة في اللهجات .
ونحن الكرد الفيليين نعتز ونفتخر بأننا جزء من هذه الامه العظيمه مصيرنا واحد وهدفنا واحد ونشعر باعماقنا باننا كرد ونرفض ان يحسنا البعض من المغرضين باننا امه تختلف عن الكرد الاخرين مستغلين بذلك الفارق المذهبي متناسين باننا كرد اولا واخرا والمذهب لايشكل عائقا لنا في التوجيه القومي وخلاصة مصالحنا القوميه المشتركه .
اننا ندعو هولاء الذين يعزفون على وتر الطائفية المقيته بان يعودوا الى رشدهم ويتحدو مع اخوانهم الاخرين في سبيل تحقيق الاهداف القوميه لامتنا العظيمه ولو في الحد الادنى . نعلنها صراحة ونفخر بان الكرد الفيليون جزء لايتجزا من الامه الكرديه العظيمه هذه الامه التي قدمت الشهداء وتعرضت الى الاباده الجماعيه ودمرت مدنها وقراها باستعمال الاسلحه المحرمه دوليا ….
ايها الفيلي شرفك قوميتك .