الرئيسية » نشاطات الفيلية » الندوة الموسعه مع عوائل شهداء الكرد الفيليين

الندوة الموسعه مع عوائل شهداء الكرد الفيليين

اليوم / السبت التأريخ 21/6/2008 الساعه 10 صباحاً
الحضور / عوائل شهداء الكرد الفيليين .
المكان / قاعة السلام في جمعية الكرد الفيليين .

بدعوة من جمعية الكرد الفيليين اقامت الجمعية ندوة موسعه مع أُسر شهداء الكرد الفيليين تناولوا فيها القضايا الرئيسية التي تخصهم من حقوق الشهداء و معاناة الجنسية و اموالهم المنقولة و الغير منقولة .
و أفتتح الندوة السيد ( ماهر رشيد ألفت ) رئيس الجمعية بقراءة سورة الفاتحة على ارواح الشهداء .
و أضاف في كلمته الى معاناة الكرد في كل المجالات و النواحي و علينا ضرورة التواصل بين الجمعية و شريحة الكرد الفيليين لحل او حلحلة القضايا العالقة بحقهم لأن ماقدمه الشهداء اغلى من يثمن فعلينا العمل بجد لأحقاق حق المظلومين و المغدورين .
و تطرق لمشكلة الجنسية و شهادة الجنسية الذي مازال البعض يعاني من عبارة تبعية ايرانية .
و القى كلمة مؤسسة الشهداء السيد ( كاميران ) مسؤول الملف عن حق عوائل الشهداء من اخذ حقوقهم و ذلك الحيف الذي وقع عليهم طيلة هذه السنين الطويلة و عدم العثور على جثث شهدائهم و هناك عوائل فقدت اكثر من شهيد وان ما يقدم لم يدمل الجرح الذي يعانون منه و اشار الى الوثائق و المستمسكات المطلوبة لغرض انجاز المعاملات بصورة صحيحة و سريعه و ان مؤسسة الشهداء في خدمة المواطنين و ذوي الشهداء .
و تسائل احد الحضور هل من المعقول بعد مرور 25 عاماً على تسفيرنا و سلب حقوقنا و اموالنا و ابنائنا و عقاراتنا ان نعوضهم نحن المتضررين بمبالغ كبيرة من استرجاع او الحصول على عقاراتنا .
و أشار احد الحاضرين الى نسبة البطاله في صفوف الكرد و طلب مبالغ كبيرة في حالة التعيين .
و شكر السادة الحضور جهود الجمعية في هذا المجال متمنين ان تثمر هذه الجهود و ان تجمع شمل الفيلية و الحصول على حقوقهم بالتواصل مع الجمعية .

المجد و الخلود لشهداء الكرد الفيليين

جمعية الكرد الفيليين
21/6/2008