الرئيسية » نشاطات الفيلية » بيان تأسيسي – اعلان توحيد

بيان تأسيسي – اعلان توحيد

بعد ان قطع البلاد شوطاً كبيراً في بسط الامن و الاستقرار ، ايذاناً بالبدء في عملية الاعمار . و لقرب موعد الانتخابات و التي من خلالها يمكن لكل فريق اذا جمع شمله ووحد كلمته ، تحقيق ما يصبو اليه و لما كانت شريحتنا شريحة الكرد الفيليين اكثر الفئات تضرراً ، تعسفاً و اضطهاداً ، و لرفع الحيف عنهم ووضعهم في المسار القومي الصحيح ، و ايماناً منا بأن التلاحم هي السبيل الوحيد لتحقيق اماني و تطلعات و احلام هذه الشريحة ، و التي هي جزء من الامة الكردية وبمناسبة الذكرى ( 33 ) لتأسيس الاتحاد الوطني الكردستاني هذه المناسبة العزيزة على قلوبنا و قلوب الشرفاء وكل الاحرار في العالم . ارتأينا نحن رئيس و اعضاء الهيئة الادارية لجمعيتي الكرد الفيليين و جمعية التجار للكرد الفيليين ان نتوحد في ادارة واحدة تحت أسم جمعية الكرد الفيليين وبرئيس و اعضاء هيئة ادارية واحدة وفي هذه المناسبة السعيدة لا يسعنا الا ان نقدم شكرنا و تقديرنا العالي الى الاتحاد الوطني الكردستاني ومكتب تنظيمات بغداد بكافة كوادره لما قدموه من كفاح مضني وجهود متواصله ، لتحقيق ما تحقق .
و بدورنا نحن رئيس و الهيئة الادارية الجديدة نقدم شكرنا و تقديرنا الى الاتحاد الوطني الكردستاني ومكتب تنظيمات بغداد بمسؤوله و كوادره على مواقفهم الخلاقه و العظيمه ودورهم و شعورهم العالي بالمسؤوليه في صهر الجمعيتين في بودقه واحدة خدمة للشعب الكردي و الشريحة الفيلية التي هي جزء من الشعب الكردي . و هنا نعلن بأن الجمعيتين المذكورتين اصبحت جمعية واحدة و هيئة ادارية واحدة و بأسم جمعية الكرد الفيليين .
وسوف نضع برنامج عمل و منهاج داخلي و نقدمه الى مجلس الامناء ، وفي هذه المناسبه الغاليه على قلوبنا ندعو بقية المنظمات الكرديه ذات المسار القومي للانظمام و التوحد مع هذا الخط ، و ليبقى الباب مفتوحاً امام جميع المنظمات الكردية ….
والله ولي التوفيق
المجد كل المجد لشهداء الامة الكردية و الكرد الفيليين …


نسخه منه الى :-
1. المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني .
2. مكتب تنظيمات بغداد للاتحاد الوطني الكردستاني .
3. مكتب العلاقات الوطنية للاتحاد الوطني الكردستاني .
4. الاضبارة المختصة .


ماهر رشيد حسين
رئيس الجمعية