الرئيسية » مقالات » نسأل السيد بوش على مجزرة البارحة لو حدثت في أمريكا ماذا تفعل ؟

نسأل السيد بوش على مجزرة البارحة لو حدثت في أمريكا ماذا تفعل ؟

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ

أَمْ حَسِبَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ السَّيِّئَاتِ أَن يَسْبِقُونَا سَاء مَا يَحْكُمُونَ . صدق الله العلي العظيم . سورة العنكبوت . اية 3 .

لم يكن شيئا جديدا تقوم به القوات ألأمريكية على ارض العراق . فهذه الحادثة ليست ألأولى وليست ألأخيرة . فقد جلب الأمريكان على هذه النزعة الشوفينية ونظرة التحدي ومنطق القوة التي تعامل به شعوب العالم كافة وليس في العراق فقط . ولكن مشكلة وجود ألأمريكان الان على ارض العراق يختلف من حيث مفهوم هذا التواجد الذي لايستطيع الآخرين بأن يجدوا له مبرر على الأطلاق . بينما في العراق الوضع يختلف تماما . حيث يكون تواجد هذه القوات لفترة مؤقتة وليست دائمة وارتباط وجود هذه القوات المحتلة بعد سقوط هبل العراق الذي تسبب في وجود ألأمريكان على ارض العراق كان سببا كافيا لأن يشرعن ألأمريكان وجودهم بقرار من ألأمم المتحدة . وألأتفاقية ألأمنية ألأخيرة التي تدور حولها حوارات ساخنة الان ستكون من صالح العراق وليس كما طلبت امريكا ولكنها خضعت لشروط عراقية بحتة .
ومهما قال الذين يتصيدون في الماء العكر عندما يتهمون حكومة العراق والعراقيين بكثير من ألأتهامات وحول كيفية بقاء القوات ألأمريكية من عدمها وهو لايعلم عن حقيقة الوضع العراقي وعن طبيعة وضع العراق من حيث وجود عصابات القاعدة التكفيرية ومن يعمل معهم من البعثيين . وحتى يستكمل العراق قواته ويستعيد عافيته سيتخذ عندها القرار بشأن هذه القوات .
ولاأحد ينكر جرائم الولايات المتحدة في العراق وغير العراق . وهذه الجرائم يجب ان تضع الحكومة العراقية لها حدا ونهاية في اسرع وقت ممكن . لأن مشروع الولايات المتحدة لايتوقف عند حد معين ويجب ان ننظر الى هذا المشروع من عدة وجوه والا ستتكرر الحوادث وسوف لن تجد من يردعها وستزيد من غيها وعدوانها ضد افراد الشعب العراقي بكل صلافة وعناد !!
نحن نؤمن بأن الله عز وجل اعطى للأنسان عقل . ويجب ان يستخدم ألأنسان عقله بالشكل الصحيح وليس بالعكس . والعالم كله يعرف ماذا يوجد في العراق . من موارد مالية واقتصادية وعلمية وموارد بشرية وطاقات هائلة ضخمة جدا قل نظيرها في العالم كله . ونتيجة الضغط النفسي الذي يعيشه علماء العراق واصحاب الكفاءات هاجر الكثير الى الولايات المتحدة الامريكية وكندا واوروبا الغربية بسبب هذا الضغط العالي الذي وقع عليهم وكأنه مخطط بشكل ذكي لأفراغ العراق من هذه العقول واستنزاف موارده البشرية واصحاب المؤهلات العلمية العالية . وبكل صراحة نحن بين فكي كماشة . قوات التحالف انقذتنا من أكبر طاغية في العصر الحديث اهلك الحرث والنسل في العراق الا وهو صدام المقبور ونظامه البائد . ولكن في نفس الوقت اريد ان ابين رأي الشارع العراقي الذي كان البعض منه يتمنى ان يضع يده بيد اي كان لكي يستطيع ان يساعده بالتخلص من طاغية العراق الذي اغرق العراق في ويلات حربين طاحنة مع جمهورية ايران ألأسلامية والكويت بدون اي مبرر سوى ان صدام قد خدع من بعض قواده العسكريين وانساق بشكل غبي الى بعض نصائح هؤلاء العسكريين بمنتهى السذاجة !!
وماتلومنا عليه دول العالم الغربي وبعض الدول من جيران العراق بأننا نضع ايدينا بيد الأمريكان وهذا ليس صحيحا بالمرة . فهناك مصلحة اجتمعت مع ألأثنين . حيث كان لواحدة من هذه ألأسباب التي اغرق المقبور فيها البلاد من مأسي وويلات ادت الى ماوصلت اليه حتى يومنا هذا.
وهذا يعني ان الدبابة ألأمريكية ليست لها عيون فهي تسحق من تراه امامها مهما يكون ودون ان تتوقف لو تعرضت الى اطلاقات نارية او عبوة ناسفة او اي شيء فهي كالخنزير لايلتفت يمينا او يسارا ويسير مستقيما وما يقع تحته يسحقه بوحشية لاتوصف !!
وماجريمة ( الأسحاقي ) في مدينة حديثة الاواحدة من هذه الأعمال التي قام بها بعض من افراد الجيش ألأمريكي . ولاادري لماذا تذكرت مذبحة ( ماي لاي ) الفيتنامية الشهيرة التي قام بها الجنود ألأمريكان . وهذا ان دل على شيء يدل على عدم السيطرة على انفسهم وفقدانهم اعصابهم لعدم تمكنهم من ألأمساك بزمام ألأمور . وهذا الجنون ألأعمى برمي الأبرياء بوابل من الرصاص يدل على عجزهم بعدم مواجهة اي موقف بالأدراك العقلي والمنطقي وبحكمة عالية تنقذهم مما هم فيه . وقد ذكرت في مقال سابق قبل حوالي عام من الان بأن القوات ألأمريكية قتلت احد اصدقائي وهو تاجر حين مر بجانبهم في أحد الطرق السريعة خارج بغداد !!
ولكن ان يصل ألأمر ان تسحق عائلة كاملة هذه جريمة لاتغتفر وهذه الجريمة حدثت البارحة بتأريخ 20080619 حيث قال الخبر ان إحدى مركبات رتل عسكري أمريكي إصطدمت، قبل ظهر اليوم (الخميس)، بسيارة مدنية تقل عائلة عراقية في منطقة (الدرعات) التابعة لقضاء الهاشمية (30 كلم) جنوب الحلة، ما أدى إلى مقتل ركاب السيارة جميعا، وهم رجل وثلاث نساء وطفل وسائق السيارة.” وأضاف أن ” الرتل الأمريكي لم يتوقف بعد إصطدام إحدى مركباته بالسيارة المدنية، بل ترك الحادث واستمر بالسير، ولم يقم أحد من القوات المرافقة له بعملية فحص أو نقل الضحايا.” وحاولت ( أصوات العراق) الإتصال بمتحدث إعلامي أمريكي للتعليق على الحادث وملابساته، دون جدوى . وتبعد مدينة الحلة، مركز محافظة بابل، مسافة (100 كلم) إلى الجنوب من العاصمة العراقية بغداد . اقرأ الخبر بنفسك :
http://www.aswataliraq.info/look/article.tpl?IdLanguage=17&IdPublication=4&NrArticle
=82992&NrIssue=1&NrSection=1
ومايحزنني ان هذا التصرف ألأحمق من قبل الجنود ألأمريكان في عدم اكتراثهم لهذه العائلة المسكينة التي ذهب ضحيتها جميع افرادها من دون ذنب . وألأنكى من ذلك انهم لم يكلفوا انفسهم بالألتفات اليهم لكي ينقذوا من تبقى على قيد الحياة فتركوهم مضرجين بالدماء امام اعين المارة دون ان يرف لهم جفن !! ولكنني اتسائل هنا كعراقي واوجه سؤالى الى السيد بوش لو كانت هذه المجزرة حدثت في أمريكا ماذا تفعل ؟ وماهي ألأجراءات الفنية التي تتم في مثل هذه الحوادث ؟ ونحن نعرف ان الدنيا سوف تقوم ولاتقعد . وستحضر مئات من سيارات الأسعاف وطائرات الهليكوبتر تنزل في مكان الحادث وقد يعاقب سائق المركبة بالأعدام شنقا حتى الموت !!
ولكننا نقول لهم ان هذا ألأستهتار بقتل العراقيين مرفوض رفضا قاطعا ويجب ان يحاسب هؤلاء الجنود ألأمريكان الذين قاموا بهذه المجزرة ويجب ان تكون هناك اجراءات بحقهم قوية جدا وصارمة والا سيبقى هذا الفلتان وهذا ألأستهتار من قبل ألأمريكان بحق شعب العراق الذي ينظر الى اليوم الذي لايرى فيه امريكي على ارضه رغم ان هؤلاء المرتزقة قاموا بأنقاذ العراقيين من اعتى طاغية وقعوا ثانية في شرك أكبر ماكنة في العالم الا وهي ماكنة ألأمريكان التي تسحق الأخضر واليابس والذي يكون ضحيتها اهلنا في العراق .
ولذا نطالب الحكومة العراقية وهي ماتزال تبحث وتدرس ألأتفاقية ألأمنية المشتركة بين الطرفين ان تحدد وضع ألأمريكان في العراق بشكل واضح وصريح ودون لبس وغموض حتى تحافظ على كرامة الأنسان العراقي الذي بذل الغالي والرخيص من اجل حريته والتي دفع ثمنها حياته !!

كتبت هذه القصيدة واسمها : ( لكل واحد كرامه ) .

تقبل ياامريكي ينقتل ابنــــــــــــك
مو هذي جريمه ولازم تهمـــــــك
انهض واعترض وندد بالأمريكان
ومنهه اطلب ترجعــــــــــــــــــك

تسحك عائله وماتلتفت للمـــــات
يادين اللي تخزنه بقلبــــــــــــك
اعمه ومن صدك ماتشــــــــوف
شلون ابرياء تسحــــــــــــــــــك

ماعندك ضمير وانت مو انسان
وظاهر من صدك مايهمـــــــك
تصدم عائله بيهه خمس ارواح
هم ضمير العندك يأنبـــــــــــك

ولكن هذا استهتار واستخفـاف
بأرواح العراقيين من خوفــك
غبي وجاهل دست عالقانــون
ودرت وجهـــــــــــــــــــــــك

ماادري شكول عليك ياشيطان
الله يحركـــــــــــــــــــــــــــك
قليل عليك وانت السبب بالأجرام
ولازم تتحاسب بجرمــــــــك

خمس ارواح وتسحكهم بأصرار
ان شاء الله يوم تجفينه بيه شرك
ولكن نصبر والصبر ايـــــــــام
واذا تبقه انت ابن امـــــــــــــك

هي جلمه ومن سيد العراقييــن
بس يكولهه ضــــــــــــــــــدك
يزحف زحف شعب العراق عليك
راسك يسحك ويكسر بعد ظهرك

انت بوطن وهذا الوطن بيه قانون
واذا ماتحترمه لاتعتقد يحتـرمك
انتم معروفين بعقلية الكاوبــوي
واول شي تفضل انت مصلحتك

ام وابو واولاد كلهم طيــــــب
تطفيهم بلحظه غضب عنــدك
مجنون ماصدك ابد مجنـــون
والعجيبه بارد شكد دمـــــــك

خمس شموع وخمــس وردات
طفيتهه بأيــــــــــــــــــــــــدك
الشمس حزنت والبحر والكون
وين تروح انت من غضب ربك

لاتعتقد سهل العراقي يمـــوت
وميموت العراقي قبل مايموتك
حي شعب العراق وطيب ومضياف
وبحقه أبد يامريكي مايجاملك

شكد يسكت وعنده صبر طويل
ومو مثل صبـــــــــــــــــــرك
سنه وثلاثه لو عشر سنيــــــن
يجي يوم العراقي بيده يسكتـك

لكل واحد كرامه ولاتدك الباب
يجي يوم يدكك يذلـــــــــــــك
ولاتعتقد ضعيفين العراقييـــن
من يهب اسد يكطعك يمزكـك

ولكن احنه ملتزمين يامريكان
وحكومتنه تعرف تلجمــــــك
واذا ماصار حل واللــــــــــه
على حلكك بيدنه نلطمـــــــك


سيد احمد العباسي