الرئيسية » مقالات » طفلة 10 سنوات جندتها القاعدة وقطعت جسدها بحقيبة كارتونية !!

طفلة 10 سنوات جندتها القاعدة وقطعت جسدها بحقيبة كارتونية !!

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ

قَدْ خَسِرَ الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِلِقَاء اللّهِ حَتَّى إِذَا جَاءتْهُمُ السَّاعَةُ بَغْتَةً قَالُواْ يَا حَسْرَتَنَا عَلَى مَا فَرَّطْنَا فِيهَا وَهُمْ يَحْمِلُونَ أَوْزَارَهُمْ عَلَى ظُهُورِهِمْ أَلاَ سَاء مَا يَزِرُونَ . صدق الله العلي العظيم . سورة ألأنعام . اية 30 .

جريمة اخرى تضاف الى جرائم القاعدة ألأرهابية بعد ان اعلن افلاسه وتقهقهره يوما بعد اخر من تفجير السيارات المفخخة والشاحنات والعبوات وبعد ان ضاق عليه الخناق من كل الجهات اعتمد هذه المرة اسلوبا جديدا بدأها مع المعوقتين من ذوي العاهات في سوق الغزل للطيور ألأليفة في بغداد قبل اشهر حيث كانت هذه المرأتين مصابتان بقصور عقلي من نوع متلازمة (داوينغ) وفي التسمية الشعبية يطلق عليها العراقيون ( منغوليتان ) وكان التفجير عن بعد لمواد ناسفة كانت تحملها وتخبئهما المرأتان مما ادى الى وقوع بعض الخسائر في وقتها .
وبعد ان شددت قوات ألأمن على عصابات القاعدة ألتكفيرية ووضعت عيونا في اغلب مناطق بغداد حول كيفية تجنيد مثل هذه العناصر استطاعت القوات معرفة الكثير عن هذه ألأجراءات .
لجأ بعدها تنظيم القاعدة ألأرهابي الى تجنيد ألأطفال وهذا يعني افتقاره الى كثير من المقومات التي كانت سابقا تحت يده وفي متناوله .
وفي شهر ديسمبر الماضي تم الإعلان في مؤتمر صحفي مشترك بين وزارة الدفاع العراقية والقوات المتعددة الجنسية عن العثور على أفلام فيديو ووثائق تركها تنظيم القاعدة لأغراض الدعاية الاعلامية عقب مداهمة أحد معسكراته في منطقة خان بني سعد شمال شرق بغداد ، وأظهرت أفلام الفيديو أطفالاً يلعبون لعبة الحرب، ويُظهر شريط الفيديو الذي عُثر عليه أطفالاً ملثمين يُجرون تدريبات على خطف أحد المدنيين، ويتدربون على تسلق الجدران واقتحام المنازل، ثم يُظهر الأطفال المُقنعين بالسواد، وكما في أفلام “القاعدة” السابقة يحملون أسلحة خفيفة متنوعة من المسدسات ورشاشات كلاشينكوف وقاذفة صواريخ من نوع “ار. بي. جي” المضادة للدروع، ولايكتمل المشهد إلا بترديد قسم الولاء للجهاد في سبيل الله .
أطفال دون الثانية عشرة يحملون أسلحة حقيقية ويغطون أوجههم بالأقنعة وهم يهاجمون داراً صارخين “الله أكبر”. وفي مشهد آخر يوقفون شاباً يقود دراجة ويأمرونه بالجلوس ووضع يديه إلى الخلف. ويصور الفيلم كذلك تدريب ألأطفال على عمليات عسكرية وارهابية والأساليب التي استطاع تنظيم القاعدة عبرها أن يفرض سيطرته على أجزاء مهمة من محافظة ديالى. فقد اتبع التنظيم سياسة الترغيب والترهيب بشكل مباشر وبأكثر أشكالها وحشية. يقول العقيد قيس شهاب أحمد من الشرطة العراقية للصحيفة الأمريكية “حين جاؤوا إلى هنا قالوا للناس: أما أن تكونوا معنا فندفع لكم، أو تكونوا ضدنا فنقتلكم.” وقد نفذوا تهديداتهم تلك بالقسوة المعروفة عنهم، كما تنقل الصحيفة . كيف أن الرجل راكب الدراجة يترّدد ناظراً بحيرة الى هؤلاء الأطفال، وشيئاً فشيئاً بدا مستسلماً لهم ضعيفاً جداً أمام الأسلحة التي يوجهها الأولاد المقنعون الى رأسه.. إنهم يلوحون بأسلحتهم مهددين بقتله. وتنتهي مشاهد هذا الفيلم عند ركوع الرجل على الأرض والأولاد يتظاهرون بالانتصار عليه بأن يهزّوا أسلحتهم فوق رأسه . ويروي مراسل النيويورك تايمز- ظهر أولاد بعمر 10-11 سنة فيما كان الآخرون كلهم بعمر المراهقة، وكانت حماستهم توحي بأنهم يمارسون “اللعب” ولكن بالأسلحة الحقيقية وبكيفية قهر المدنيين وسلبهم أو اختطافهم أو قتلهم .
وجريمة تجنيد ألأطفال من ابشع الجرائم التي تقوم بها القاعدة ولذلك فأن منظمة ألأمم المتحدة للطفولة ( اليونسيف ) عاقدة العزم على ضرورة التصدي للفضائع التي يتعرض لها ألأطفال .
بما في ذلك استخدام ألأغتصاب كسلاح حربي بتأسيس محكمة جنائية دولية دائمة ذات سلطات كاملة . ويجب ان يعي مرتكبو جرائم ألأبادة الجماعية والتطهير العرقي وغيرها من الجرائم التي يعجز عن وصفها كل بيان انهم حتما ويقينا كما تشرق الشمس كل صباح سيحاسبون على ما اقترفته ايديهم من جرائم وان ألأفلات من العقاب لن يستمر !!
اقرأ الموضوع كاملا على هذا الرابط :
http://www.amnesty.org/fr/library/asset/IOR40/017/2000/ar/dom-IOR400172000ar.html
وهذا رابط اخر عن اتفاقية حقوق الطفل :
http://www1.umn.edu/humanrts/arab/b026.html

ومنذ ما يقارب عامين انتقل مركز ثقل تنظيم القاعدة إلى محافظة ديالى شرق العاصمة. قبل ذلك كان التنظيم يتخذ من مدن وصحارى محافظة الأنبار الغربية الواسعة معقله الرئيسي. لكن وجوده هناك لم يعد ممكناً بعد انتفاض القبائل العربية هناك ضده وتشكيلها لما عرف بمجلس صحوة الأنبار الذي أخذ على عاتقه مهمة محاربة مسلحي القاعدة وطردهم من المحافظة. وعلى عكس محافظة الأنبار ذات الغالبية السنية العربية، فإن محافظة ديالى تضم خليطاً مذهبياً وقومياً متنوعاً بحيث لا تشكل فيه أي فئة أكثرية ساحقة. كما أن ديالى بعيدة نسبياً عن خطوط الإمداد الرئيسية التي تربط التنظيم بالعالم الخارجي عبر الحدود السورية والأردنية. ومع ذلك فقد نجح التنظيم حتى الآن بالاحتفاظ بمواقع استراتيجية في المحافظة، وخصوصاً في الأجزاء الريفية منها. لكي يتمكن التنظيم من ذلك لجأ إلى أساليب تختلف عن الأساليب التي كان يتبعها حين كان يهيمن على محافظة الأنبار . وماهذه ألأساليب الماكرة والمفلسة الا دليل كبير جدا على ( انتهاء ) القاعدة تدريجيا ويصح القول ان هذا ( الموت السريري ) للقاعدة سيكسر ظهرها نهائيا !!
وقال مصدر امني مسؤول في الخالص15 كم شمال بعقوبة ,وبتأريخ 20080604 الى” ان عناصر مسلحة من تنظيم القاعدة الارهابي قامت بارسال طفلة تبلغ من العمر نحو 10 سنوات تحمل حقيبة كارتونية فيها مواد متفجرة الى احد مقرات الصحوة في قرية الحمل في شمال ناحية العظيم التابعة الى قضاء الخالص شمال بعقوبة” واضاف المصدر “انه واثناء اقتراب الطفلة من المقر انفجرت على مسافة ليست ببعيدة عن المقر ودون وقوع اية خسائر بالمقر الا الطفلة قتلت على الفور !!!
هل هذا العمل يرضي الله أم يرضي اتباع الشيطان وحفدة فتاوى اهل النار ؟ هل من قام بهذا العمل ( شريف ) ؟ هل من دعم ومول هؤلاء يملكون ذرة من أخلاق ألأنسانية جمعاء ؟
وعلى من يذهب بعيدا ويصفنا بأنواع الكلام من هؤلاء المطبلين الى دول الجوار ويرمينا بشتى التهم ( المسلفنة ) ومن الذين خدعوا بشعارات البعث من الذين يأخذون من الدين ستارا لتغطية عوراتهم والدين منهم براء نقول لهم تبا لكم فأنتم الساقطون في وحل الكلمات المنمقة والشعارات الزائفة ووقعتم صرعى وأسرى لكلام عفى عليه الزمن .
اللهم بحق محمد وال محمد انزل سخطك وغضبك على هؤلاء الذين يتسببون بمجازر وحشية نخسر فيها ابرياء لاذنب لهم سوى انهم عراقيون . ولاذنب لهم سوى ان دول الجوار تريد ( مكاومة ) على فصالها ومقاساتها . قرة اعين دول الجوار على هذه المقاومة اللقيطة ولعن الله والملائكة والناس اجمعين من يشجع على المقاومة التي تقتل اطفال العراق وشعب العراق .
من الواضح لهؤلاء انهم تغابوا ان للمقاومة شرطها وشروطها كما قلنا سابقا . ونحن مع المقاومة التي تخلصنا من المحتل ألأمريكي ولكن على شرط ان لايسقط ( مدني ) واحد .


كتبت هذه القصيدة واسمها : ( ماعدكم ضمير )

عشر سنين طفله شلون متكطعه
كفار انتم عدكم هذي النزعـــــه
بريئه والذئاب القاعده ألأوغــاد
كطعوهه بحقد وانباعت السلعـه

وراح تحل محلهه ضحيه جديـد
ويوميه الحادثه تتكرر مربعــــه
لأن القاعده لادين لااخـــــــلاق
وأنجس خلق الله بيه منجمعـــــه

الطفله البريئه تكطعوهه ليــــش
هذا ياشيخ العلمك صنعــــــــــه
فن الذبح والتقتيل وألأرهـــــاب
والتقتله تركص فوكه وتودعــه

ياشيخ اليفتي يجند ألأطفـــــــال
على شنهو استند شرعـــــــــــه
ومين أخذ شيخك ألأحكـــــــــام
هذي هم اية رجم لو اية الرضعه

والداجن زلطهه للصحيفه بساع
كافي تخريفات لليحجيهه متنفعه
انتم بالأساس سنتكم غلط يانـاس
وتتبعون واعظ أكبر واحد يخدعه

دين المصطفه المختار كفرتــوه
واغتصبتم فدك للطاهره البضعه
كفرتو النبي وشتمتو داحي الباب
واحدكم ابد للدين مايرعـــــــــه

صارت سقيفه والحكم تـــردون
معارك جانت عركه بأثر عركه
علي جان منصبه المختــــــــار
انتم انطيتوه الف دفعـــــــــــــه

كلام النبي ماتسمعـــــــــــــون
وللقران انت ماتسمعــــــــــــه
حقدكم من بدر واحد وحنيــــن
ولهذا السبب عوجان بالرضعه

مو كلكم محمد تبعو أمر اللــــه
ليش عبدت تالي غيره وتبعــــه
شاب أمرد شنهو بالله عليــــــك
عجل السامري لو وحده متكبعه

اصحو ولكم من عقل خرفــان
وافكار الغابه المنوعــــــــــــه
وبطلوهه الفتاوي كافي سـموم
لايجي يوم تسمكم بلسعــــــــه

طفله من البراءه شلون تتفجـــر
جميله جانت جدا وروعــــــــه
شفتهه وحسيت روحي تمــوع
وفعلا ماعت روحي بسرعـــه

طفله وامهه شلون راح تنــــام
جانت كبل يمهه وبيهه متمتعه
خطفتوهه ليش هذا اليــــــــوم
وكطعتوهه الف كطعـــــــــــه

ماعدكم ضمير ولابأوردتكم دم
عدكم بالوريد سموم متوزعــه
شتكول لله من يصير حســـاب
وعينك ماتنزل منهه أبد دمعـه

ربك الك بالمرصــــــــــــــاد
يعني وين تروح بالرجعـــــه
بالآخره تكله اسف وغلطــان
لو مجرم نذل وهذا هو طبعـه

سيد احمد العباسي