الرئيسية » مقالات » فرجت ياعراقيين كمبيوتر وانترنت لكل بيت عراقي بعد بس الشقة !!

فرجت ياعراقيين كمبيوتر وانترنت لكل بيت عراقي بعد بس الشقة !!

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ

يَوْمَ يَغْشَاهُمُ الْعَذَابُ مِن فَوْقِهِمْ وَمِن تَحْتِ أَرْجُلِهِمْ وَيَقُولُ ذُوقُوا مَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ . صدق الله العلي العظيم . سورة العنكبوت . اية 54 .

بعد التقدم ألأمني الذي حققته قوات ألأمن العراقية منذ بداية السنة الجديدة وحتى يومنا هذا اصبح هناك استقرارا امنيا كبيرا في اغلب المدن العراقية وبدأت حركة المارة في الشوارع تزداد يوما بعد يوم اضافة الى حركة العجلات بكافة انواعها . وكذلك المحلات التجارية بدأت تعيد نشاطها بعد ان اصابها الكساد وبدأ اصحاب المحال بأعادة فتح محلاتهم بعد ان كساها الغبار طيلة اشهر خلت بل ان البعض فضل عدم الخروج من بيته خوفا على حياته مما ادى الى غلق كثير من المحلات واختفى على اثرها كثير من الباعة المتجولين في الشوارع العامة .
اليوم عاد الوجه الاخر المبتسم لكل مدينة عراقية . اليوم رجعت البسمة على شفاه اطفال العراق .
وان كانت هناك بعض ( المنغصات ) عندما نرى بأن هناك الاف ألأطفال المشردين او ان هناك الاف النساء ألأرامل لم يجدوا الرعاية الكاملة من الدولة ولكن هذا مانأمل من الحكومة العراقية ان تبدأ ( صولة ) خاصة تنقذ فيها نساء العراق وأطفاله وان تهتم بدور العجزة في كل المحافظات حتى يستطيع المسن ان يعيش حياة خاصة فيها كرامة واحترام وتحت رعاية الدولة بعد هذا العمر الطويل .
وان تلتفت الدولة كذلك الى حقوق ( الكرد الفيلية ) هذه الشريحة المظلومة التي عانت ماعانت طيلة سنوات من الهجرة والعذاب وسلبت كافة حقوقها ولم تحصل على واحد بالمئة من حقوقها وكانت قد استبشرت خيرا في سقوط الصنم بعد 2003 واحتفلت بالنصر المؤزر لعراقنا الجديد ولحكومتنا المجيدة وكانت تتوقع من الحكومة العراقية ان تبادر الى ( حل ) مشكلتهم المعقدة والشائكة ولكن لم يستجب الى ندائهم وكانت هناك وعود كثيرة من الحكومة ولكنها لم تكن بالمستوى الذي ينقلهم الى واقع جديد يخدم قضيتهم الشريفة التي يستحقون عليها الثناء والشكر .
وكان هناك ( بصيص ) امل بسفر وفد عراقي متكون من لفيف من ألأعلاميين العراقيين والذين لاتربطهم غير ألأخوة مع الكرد الفيلية الى العراق حيث قابلوا سماحة السيد السيستاني ودولة رئيس الوزراء نوري المالكي وبعض المسؤولين في الحكومة لعرض قضية ابعاد الكرد الفيلية !!
ومن ضمن ألأمور ( المعلقة ) مسألة الكهرباء في العراق وقد اصبحت الشغل الشاغل لكل العراقيين . وكأن وزير الكهرباء بعيد عن هموم الشارع العراقي . لو كان يعلم السيد الوزير كم حالة وفاة في صيفنا اللاهب يوميا تحدث في العراق نتيجة انقطاع الكهرباء لقدم استقالته فورا .
ولكن وكما يبدو ان هذه ألأمور لايهتم بها كثيرا . فالشعب العراقي اصبح يعيش حالة تذمر واستياء غير طبيعي من جراء انقطاع الكهرباء المتكرر بل ان استمرارية انقطاعه الطويلة ادت الى حرمان الشعب العراقي لأكثر من 12 ساعة مقابل ساعة واحدة كهرباء يوميا !!!!
فهل يعقل هذا ونحن في زمن العراق الجديد والذي كان يجب ان تحل هذه ألأزمة بشكل فعال وسريع وان تبذل الجهود الجبارة من اجل ( تهدئة ) المواطنين . والا ماذنب المرأة والطفل والعجوز المريضة والرجل المسن وطلاب المدارس وهم الان على ابواب الأمتحانات النهائية ولاندري كيف يدرسون ويحضرون الدروس وهم تحت هذه ألأجواء اللآهبة من الحر الشديد !!
وكان وزير الكهرباء وحيد كريم قد توقع أن تصبح الكهرباء “شبه مستقرة” خلال الثلاث سنوات القادمة اعتمادا على خطة للوزارة تتضمن انشاء محطات توليد وتوفر الاموال المرصودة . وكشف الوزير في مؤتمر صحفي في بغداد الاحد 20080601عن “خطط للتعاقد مع شركات أجنبية ستعمل على نصب محطات ضخمة “. وقال “خلال الثلاثة سنوات القادمة ستكون الكهرباء شبه مستقرة “.
وذكر الوزير ان الاموال متوفرة لمشاريع الكهرباء. وقال “…لدينا ميزانية فائضة من العام الماضي 2007 نتيجة عدم تنفيذ المشاريع بسبب الوضع الأمني، إضافة إلى الميزانية المخصصة للوزارة خلال العام الحالي “.
وأشار الى ان “رئيس الوزراء أعرب عن استعداده لتوفير مبالغ كافية للعقد الذي أبرمته الوزارة مع شركة أمريكية لنصب محطات توليد الطاقة الكهربائية بسعة 12 الف ميكا واط “.
وهنا نتسائل عن جدية هذه الوعود ولماذا الان أمريكا اصبحت راعية لمشروع الكهرباء طيلة أكثر من خمس سنوات وهي تغمض عيونها عما تراه وهي تعلم علم اليقين اين الخطأ ولكنهم تركونا نعيش ( صيفا ساخنا ) لايعلم به غير الله وأهل العراق فقط !!!
ولكن هناك خبرا اخر نقلته جريدة الصباح بتأريخ 20080603 عن تنفيذ مشروع تكنولوجي كبير يشمل جميع انحاء البلاد بالتعاون مع احدى الشركات العالمية، بهدف توفير “كومبيوتر وانترنت” لكل بيت عراقي . وان الهدف من المشروع يأتي لتعزيز نشر التكنولوجيا في مختلف نواحي الحياة، بالاضافة الى توفير كومبيوتر وخط انترنت بتقنية (واي ماكس ) لكل بيت عراقي بدعم من شركة اتل العالمية ، مبينة ان الشركة العالمية ستتكفل بجميع المسائل الفنية في هذا المشروع من خلال فسح المجال للعوائل العراقية لشراء اجهزة كومبيوتر وخط انترنت بأسعار مناسبة وبالتقسيط مع توفير الدعم المعنوي من قبل حكومة بغداد . وكان رئيس الوزراء نوري المالكي، قد كشف الشهر الماضي خلال تضييفه في البرلمان ، عن حملة وطنية للارتقاء بالتعليم ، وجلب الخبرات الدولية، والاجهزة المتطورة، ووسائل التعليم والتثقيف الحديثة المستخدمة في بلدان العالم المتطورة . وكان رئيس الوزراء نوري المالكي ، قد كشف الشهر الماضي خلال تضييفه في البرلمان ، عن حملة وطنية للارتقاء بالتعليم، وجلب الخبرات الدولية ، والاجهزة المتطورة ، ووسائل التعليم والتثقيف الحديثة المستخدمة في بلدان العالم المتطورة . وبعد كل هذا العرض وحر الصيف وبرد الشتاء والمعاناة الحقيقة التي يعيشها العراقي والذي تحسده كل دول العالم على وجود النفط تحت اراضيه ولم يحصل منه على حاجاته ألأساسية بل والبسيطة منها على أقل تقدير . اذن الايستحق أن نقدم الى المواطن العراقي ( شقة ) كعربون محبة من الحكومة ولأنهاء عذاب وضنك العيش بأن نوفر حياة كريمة وانهاء تعب العراقيين . نأمل ان يتحقق هذا الحلم ألكبير المشروع وألأنجاز المهم جدا في وطننا الحبيب !!

كتبت هذه القصيدة واسمها : ( الخير جاي الكم ياعراقيين ) .

 شوكت ياوزير الكهرباء تطلـــع
وجلمة شرف نأخذ منكم ونسمع
ملينه الوعود وبين يوم ويـــــوم
الكهرباء تنطفي وتتكطـــــــــع

شوكت ياوزير الكهربـــــــــــاء
الكهرباء ترجــــــــــــــــــــــــع
حتى نشغل الكمبيوتر زيـــــــن
ونبحث ونطبـــــــــــــــــــــــع

كافي شلون تالي ويــــــــــــــاك
ومن حجيك شبعنه وكمنه نتدريع
حل الكهرباء وكافي وعـــودات
مو جلدنه من الحراره كام يتكفع

الشعب ضدك كله راح يصيـــر
وين تروح منه بيا وجي تطلــع
انشلت الحياة وماتت ارواح الناس
وانت ولاجن للحجي تسمـــــــع

لاتنقذ مريض بحالة ألأسعــاف
لاترحم ولاتشفــــــــــــــــــــــع
كلبك من صدك صخر جلمــود
ماحن عالشعب ولاراسك تصدع

شوكت بحكمتك تساعد الملهوف
والضغط عن هذا الشعب ترفـع
مو كلهه تقرحت وانت مورد الخدين
من كثر البروده البيهه متبربــع

خليت الحجه عالأرهــــــــــاب
شماعه الغلط هذا صار بيه تدفع
انصحك اعتذر لكل العراقييــن
واستقيل من الوزاره فورا واشلع

وصلت حدهه والشعب هلكـان
وانت بالوزاره بعدك مقوقــــع
عالسطح نايم العراقي ليـــــش
وانت عالتبريد تتمتــــــــــــــع

الكمبيوتر شلون نشغله الله عليك
عالجوله لو نربطهه بالمدفــــع
مو صرنه علج بحلوك ألأمريكان
شعب ماينتج بس حيتان بيه تبلع

فساد وبوك مليــــــــــــــارات
وبالفضائيات بوزارته يلمـــع
نكله للمسؤول هذا الصبغ ميدوم
والتلطش بسرعه يتشلــــــــع

اشتغلو للعراق وكافي تبريرات
ثوره ضد كل من للشعب لوع
راح نصير ضدكم مجلس النواب
لأن شفنه ماكو حساب لاتردع

تاهت والوزير بكيفه ياعراقيين
والمايعجبه يراجع المرجــــع
نايم المحروس عالتبريــــــــد
والشرجي عدنه وصيفنه يلسـع

الخير جاي الكم ياعراقييـــن
بس المشكله التأخير باليزرع
برامج خطط عدنه هــــواي
ولكن البعض يمنــــــــــــــع

صوله راح نسوي من جديــد
نجتث المخالف من ياخته ونخلع
والمارضع من ثدي امه حليب
مايكعد على كرسي عليه يتربع


سيد احمد العباسي