عاجل

مقالات لنفس الكاتب

قم المقدسة/ لندن: إباء / واشنطن:

قال مصدر مقرب من آل الشيرازي أن جهاز المخابرات الإيرانية (إطلاعات) تحتجز جثمان الفقيد آية الله العظمي السيد محمد رضا الشيرازي (رحمه الله) ولم يتمكن أحد من أفراد أسرته الوصول إليه ورؤيته منذ الصباح الباكر حتى الآن.

واتهم المصدر ـ الذي طلب عدم كشف هويته ـ المخابرات الإيرانية بالتورط في قتل آية الله العظمي السيد رضا الشيرازي وقال “إنني أحمل الحكومة الإيرانية وشخص الخامنئي مسؤولية قتل سماحة الفقيه الكبير اية العظمي السيد محمد رضا الشيرازي (قدس سره)”.

ودعا المصدر منظمات حقوق الإنسان العالمية وجميع المنظمات الحقوقية إسلامية وغير إسلامية إلى “المطالبة بإجراء تحقيق عاجل في المسألة بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة حتى لو تطلب الأمر تشريح الجثة الطاهرة للوصول إلى حقيقة المؤامرة الدنيئة التي تريد النيل من علماء الدين الأحرار في إيران وخاصة تلامذة وأتباع إمام الشورى السيد محمد الشيرازي(أعلى الله مقامه)”.

ونقلاً عن شهود في المستشفى أن الكادر الطبي ومنذ اللحظات الأولى “أقدم على زرق جسد الفقيد أبرة قالوا أنها لسحب عينة من دمه، والظاهر أنها كانت لقتل سماحته لا لأجل علاجه ، فقد بان أثرها السلبي على صحته بعد مدة قصيرة”.

وذكر مصدر طبي ـ فضل عدم ذكر اسمه ـ إنه “ينبغي للمصاب بالسكتة القلبية أن يخضع لمراقبة دقيقة وإشراف طبي مباشر لمدة 24 ساعة (…) لكن المخابرات الإيرانية منعت من ذلك وأصرت على احتجازه، كما لم يعطوا الحق لأهله بالإشراف على معالجة الفقيد” في إشارة إلى تورط المخابرات بالموضوع.

وكان آية الله السيد محمد رضا الشيرازي قد تعرض لنوبة قلبية نقل على أثرها إلى إحدى مستشفيات إيران لتلقي العلاج لكن الأجل وافاه صبيحة هذا اليوم. ويعتقد كثير من ذويه ومقربيه بأن الحكومة الإيرانية متورطة في قتله.

وينحدر سماحته من أسرة آل الشيرازي وهي من آسر العلم والتقوى والزعامة والمرجعية العظمى في كربلاء المقدسة ، وهذه الأسرة هم من السادة الحسينيين من ذرية السيد حبيب الله الحسيني الشيرازي، ومن علماء هذه الأسرة ومراجعها العظام السيد الميرزا مهدي بن السيد حبيب الله الحسيني الشيرازي من أعاظم مراجع الإمامية في عصره وابن عمة السيد الميرزا عبد الهادي بن السيد إسماعيل الحسيني الشيرازي وهو من أكابر مراجع تقليد الإمامية، والسيد محمد بن السيد الميرزا مهدي الحسيني الشيرازي الثاني ، من أعاظم مراجع التقليد في العراق وإيران ودول الخليج والكثير من أقطار العالم.

وقد ولد آية الله السيد محمد رضا الشيرازي في كربلاء المقدسة عام 1962 م والتحق منذ صباه بالحوزة العلمية فدرس على يد والده الإمام السيد محمد الشيرازي(أعلى الله درجاته) وعلى يد عمه المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي(دام ظله) وعلى يد آية الله العظمى الوحيد الخراساني وآخرين حتى وصل إلى درجة الاجتهاد في سن مبكرة.

وشرع في تدريس البحث الخارج قرابة 25 سنة. وله العديد من المؤلفات أهمها: (التدبر في القرآن) و(الترتب في علم الأصول).

واتسم سماحته بأخلاق فاضلة وصفات حميدة وتميز في حث الناس على تأسيس المؤسسات الخيرية والثقافية وحماية المستضعفين وقضاء حوائج الناس.

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد و ال محمد
—————————
المنظمة الدولية لللدفاع عن الشيعة
سازمان بين المللي دفاع ازشيعه
INTERNATIONAL SHIA DEFENSE
ORGANIZATION
Email:defending.shia@gmail.com
2006/6/6
USA