الرئيسية » مقالات » بلاغ عن الأجتماع الدوري

بلاغ عن الأجتماع الدوري

في يوم 26 ايار 2008 ، وفي العاصمة الفنلندية ، هلسنكي ، عقدت ( هيئة تنسيق القوى السياسية العراقية العاملة في فنلندا ) ، اجتماعها الدوري ، وبحضور جميع ممثلي الاطراف السياسية المشتركة فيها. بدأ الاجتماع بقراءة سورة الفاتحة ودقيقة صمت على ارواح الشهداء من ابناء شعبنا .
تدارس الاجتماع باهتمام وتفصيل التطورات الحاصلة على الساحة العراقية ، وخصوصا الجاب الامني ، وحيوا النجاحات التي حققتها الحكومة في مساعيها لفرض القانون بخططها اللمنية المتوالية ، التي بدأت في البصرة ، وانتقلت الى مدينة الصدر، ثم شملت منطقة الموصل . وحيوا جهود دولة رئيس الوزراء ورجال القوات المسلحة في بسط الامن ومكافحة الارهاب وأكدوا وقوفهم ودعمهم الدائم الى جانب الحكومة العراقية المنتخبة والى ابناء شعبهم العراقي ،رجال القوات المسلحة ، وأكدوا وقوفهم الدائم الى جانب ابناء شعبهم العراقي ، وقواه السياسية الفاعلة ، وعبروا عن تاييدهم لسياسة الحكومة في الضرب بيد من حديد على يد كل خارج على القانون ، ومن أعداء الشعب من التكفيريين والبعثيين من اجل ارساء دولة القانون والمواطنة وليكون السلاح بيد الدولة فقط .
وعبر الاجتماع عن تاييده لمساع المصالحة الوطنية واستكمال تشكيلة الحكومة العراقية لتواصل نشاطها من اجل تحقيق برنامجها في اعادة اعمار البلاد . واكدوا عى ضرورة ان تتجنب القوى السياسية أساليب العنف واستخدام المليشيات لحسم الصراعات ، وضرورة اعتماد اسلوب الحوار والتفاهم عبر الاساليب الحضارية والقانونية والاحتكام الى صناديق الاقتراع والانتخابات النزيهة لحسم امور الخلاف ولرسم طريق المستقبل نحو عراق ديمقراطي اتحادي مسالم خال من العنف .
وتوقف الاجتماع بالتفصيل عند المؤتمر الذي عقد في هلسنكي والحلقات الدراسية التي رافقته ، في الفترة 25 ـ 28 نيسان 2008 ، وبتنظيم وأستضافة من منظمة “المبادرة لادارة الازمات ” الفنلندية ، والذي جمع اطراف واسعة من القوى السياسية العراقية ، من اجل حل الازمة السياسية في العراق ، حيث اقر لقاء هلسنكي في نهاية اعماله وثيقة مبادئ واليات عمل لتنفيذها ، وتمنى الاجتماع الدوري ان يتم تحويل المبادئ النظرية الجيدة التي شملتها “وثقية هلسنكي ” الى واقع عملي ملموس لصالح مستقبل شعبنا ووطننا .
وتدارس الاجتماع موضوع توسيع ( هيئة تنسيق القوى السياسية العراقية العاملة في فنلندا ) ، وعبروا على ان ابواب الهيئة مفتوحة امام كل قوى وطنية عراقية نزيهة تقر برنامج عمل الهيئة ولائحتها الداخلية لللعمل .
وناقش الاجتماع باستفاضة العديد من الامور التي تخص اوضاع ابناء الجالية العراقية في فنلندا، وايضا اقتراحات حول برنامج اللجنة للفترة المقبلة ، وتم اقرار بعض التوصيات من اجل تفعيل نشاط اللجنة بين ابناء الجالية العراقية في فنلندا .
يدا بيد من اجل من اجل إنجاح العملية السياسية ، واستنهاض قوى شعبنا وتعبئتها لتحقيق اهدافه وتطلعاته الى عراق ديمقراطي اتحادي موحد كامل السيادة ، ينعم ابناؤه بالامان والاستقرار والحياة الحرة الكريمة.
هيئة تنسيق القوى السياسية العراقية العاملة في فنلندا
المجلس الأعلى الإسلامي العراقي/ مكتب فنلندا
الحزب الشيوعي الكوردستاني ـ عراق / منظمة فنلندا
الحزب الشيوعي العراقي / منظمة فنلندا
الحزب الديمقراطي الكردستاني / منظمة فنلندا
الاتحاد الوطني الكردستاني / منظمة فنلندا
الحركة الديمقراطية الاشورية / منظمة فنلندا
هلسنكي
28 / 5 / 2008
لمزيد من المعلومات يمكن الاتصال بسكرتير هيئة التنسيق للدورة الحالية / ممثل المجلس الأعلى الإسلامي العراقي في الهيئة :
Mobile : 040 418 2078