الرئيسية » مقالات » أمسية شعرية يحييها سداسي من الشعراء الكرد والعرب

أمسية شعرية يحييها سداسي من الشعراء الكرد والعرب

تحت عنوان (تلاقي الثقافات في بحر الشعر) وبرعاية سما كرد -جالية الإمارات تنظم أمسية شعرية يحييها سداسي من الشعراء الكرد والعرب

دبي-هوزان أمين

أعلنت الجالية الكردية في دولة الإمارات العربية المتحدة عزمها تنظيم أمسية شعرية بمشاركة سداسي شعراء من الأكراد والعرب وذلك في فندق الهوليدي ان في إمارة الشارقة يوم الجمعة المقبل المصادف 30-5-2008 الساعة السادسة مساءً.

وقال مسؤول ثقافي في الجالية “إن قائمة الشعراء تضم وكيل وزارة الثقافة العراقية الكاتب والشاعر المعروف فوزي الأتروشي وكاتب أغنية لي صديق من كردستان الشاعر العربي حسان عزت ، وسيلقي الشاعران بالاضافة الى الشاعرتين فدوى كيلاني وافين شكاكي قصائدهما باللغة العربية فيما سيلقي كل من الشاعرين عزيز غمجفين وحمزه جنكو قصائدهما باللغة الكردية.

وستقام الأمسية الشعرية التي تعد باكورة النشاطات الثقافية للجالية لهذا الموسم تحت عنوان “ملتقى الثقافات في بحر الشعر” وبرعاية مباشرة من مؤسسة سما كرد للثقافة والفنون الكردية وسيقدم للأمسية والمشاركين فيها الكاتب والشاعر الكردي جميل داري.

وأضاف المسؤول “أن إدارة الجالية تتوقع حضورا جماهيريا لافتا على مختلف المستويات حيث قامت بتوجيه الدعوة إلى عدد كبير من القائمين على شؤون الشعر والأدب في البلاد ونخبة من الإعلاميين ووجوه المجتمع الذين ستحرص وسائل الاعلام التواجد بينهم ونقل وقائع الأمسية.