الرئيسية » مقالات » من ستؤدي دور ساجده في مسلسل صدام حسين؟

من ستؤدي دور ساجده في مسلسل صدام حسين؟

افلاس العروبيين في الماضي والحاضر يدفعهم للتنقيب في (دفاترهم العتيكه)،عمن يوقد الفوانيس ويمسح ضباب وغبار التاريخ المزيف الذي كتبه القاده الفاسدون ليقدموا للاجيال الجديده السموم الاعلاميه على انها جزء من حضارة وتاريخ امه.

لعب صدام دورا قذرا في المساهمه بتلويث التاريخ الملوث اصلا وبزيادة جرعات الدس،وحينما ازيل صدام ونظام حكمه لم يستمر الحال طويلا،حيث تناخى ابطال اخرون مزيفون ليكملوا المسيره.

لم تكن هذه الظاهره بعيده عن موضة العصر،الصراع المذهبي،الذي اوقده اصحاب المصالح العليا في خلق الصراعات الجانبيه،وليعمل باجندته المتخلفون من الطرفين وليكون ماده دسمه يقدمها الاعلام على انها السمين والشهي من الاخبار.

وعلى الرغم من اعلان قادة الشيعه والسنه في العراق وزعماؤهم الدينيون بمناسبه او بدون مناسبه انتمائهم للامه العربيه،وعملهم الدؤوب بالتودد للامه وزعمائها والذي يصل بعض الاحيان الى مراحل متقدمه من الذله و(اللواكه )،الا ان كل هذا لم ولن يرضي العرب،وظلت سهامهم مصوبه نحو صدورنا،مره بمحاربة تجربة العراق الفتيه ومساندة ومناصرة طرف على اخر وارسال القتله والانتحاريين لحصد الكثير من الرؤوس،التي ظنوها اينعت ليمارسوا دورا اوكله حجاجهم واتباعه اليهم،واستمر دق طبول اعلامهم منذ التغيير للان .

لم يستمر الحال طويلا بعد المبادره السخيه لمستشار امننا القومي موفق الربيعي،حينما ذهب بطائره خاصه وسلم الارهابيين السعوديين الى حكامهم،وكأنها كرنفال بعد تبادل القبل والتهاني بوصول القتله سالمين بعدما حصدوا هم ورفاق لهم كثيرا من الرؤوس العراقيه اليانعه.

قال الربيعي: نحن بحاجه الى من ننسق معهم ونتعاون من اجل القضاء على الارهاب،ونحن بحاجه لخلق اجواء ملائمه للتواصل مع العرب،لم تمضي ايام حتى جاءت الصفعه السعوديه،من ايادي سعوديه معروفه،ومن دروب صار العاملون في الوسط الاعلامي وحتى بسطاء العراقيين خبراء بها.

المعروف عن بيوت الزجاج التي يسكنها ال سعود انها لن تقوى على تحمل اصغر الحصوات المرميه تجاهها،لذلك يعمدون على من يرمي حجرهم نيابة عنهم،وتتبادل الادوار والمواقف،فمره يقوم سياسي عربي او حتى عراقي مرتزق بالدفاع عنهم،ومره يقوم صحفي قابض،واخرى وسائل اعلام متعددة الاتجاهات لكنها تصب بخدمة مصالح ال سعود.

هذه المره صرح الامير السعودي المشرف على قناة

( mbc) التلفزيونيه وليد الابراهيم من انهم يريدوا ان يقدموا مسلسلا عن صدام كونه (ظاهره عربيه). يقول انهم لن يدخلوا في الطائفيه،ولن يتناولوا سياسه صدام،ولا يمت المسلسل بموضوع ذي صله عن الدين.

ترى ما الذي سيقولونه عن صدام ؟

ولماذا ينوون تقديم مسلسل عن صدام الان ؟

وهل خلا تاريخ الامه الحديث والبعيد من اشخاص اهم من صدام ؟

لماذا لايتناولون حياة زعميهم ومؤسس دولتهم ؟؟

اين اصبح جمال عبد الناصر الذي الهب بافكاره الملايين ؟؟

اين هم من قاده مجّدهم تاريخ الامه الاسود؟؟

ماذا غير الدين والسياسه والطائفيه سيقولون عن صدام ؟؟

هل سيدخلون على حياته منذ كان يتيما وهل ستقبل ساجده بان تؤدى دورها في المسلسل المقترح فيفي عبده ؟؟

من سيزيل الغبار عن قصة سميره الشابندر زوجة صدام الثانيه؟؟

اين اختفى ابنه منها ؟؟

هل سيقولون مايتمنى العراقيون ان يروه في شخصيه كانت سببا في بؤسهم وشقائهم ؟؟

ام سيظهر بطلا كعمر المختار ؟؟

هل سيقتربون من الاف الاسرار التي بقيت حبيسه في صدر صدام وعائلته ؟؟

من قصة تسلقه سلم السلطه بسرعه فائقه،ومن ساهم بذلك ؟؟

هل سيتناولون حياته حينما كان لاجئا في القاهره،وما قيل عن ارتباطاته المبكره باجهزة الاستخبارات الامريكيه cia ؟

وهل سيتناولون اسرار حروبه المتكرره التي اهلكت الحرث والنسل؟

هذا المسلسل وغيره،وماقيل عن تمثال لصدام يروم القذافي بناءه،وماكتب ويكتب عن طاغيه هالك سوف لم يجمل صورته امام العراقيين،وسوف لم تكن تلك الاعمال الا استمرار لمواقف عداء سافره،لخيارات الشعب العراقي واستفزاز سافر لضحايا صدام.

ايا كانت الصوره التي سيرومون اخراج صدام بها.

فمتى سيتعظ ساستنا ويكفوا عن سياسة المداهنه مع ال سعود ومع غيرهم،ممن اثبتت الاحداث انهم يعملون بالضد من مصالح الشعب العراقي.

اعتقد انهم سيقولون في المسلسل عن علاقة صدام (بالتشريب)،لانهم لايودون الخوض في صدام السياسي ولا صدام المجرم ولاصدام ال..!!

حسن الخفاجي