الرئيسية » اخبار كوردستانية » محافظة كركوك تعارض عودة الضباط البعثيين

محافظة كركوك تعارض عودة الضباط البعثيين

PNA- كركوك- ديار كركوكي: أبدى مجلس محافظة كركوك معارضته لقرار وزير الداخلية العراقي بإعادة (300) من الضباط البعثيين الى قوات الشرطة في كركوك. وأشار أحد أعضاء مجلس المحافظة ان هؤلاء الضباط إرتكبوا أعمالاً سيئة خلال حكم النظام البعثي بحق سكان مدينة كركوك، وبانهم شاركوا في إعتداءات إرهابية عقب تحرير العراق.

وفي هذا الخصوص، قال محمد كمال العضو في مجلس محافظة كركوك، في تصريح لوكالة انباء بيامنير:” إننا في مجلس محافظة كركوك نعارض إعادة هؤلاء الضباط البعثيين الى قوات شرطة كركوك، لأنهم أساؤوا كثيراً لسكان كركوك خلال النظام البعثي، وبأن معظمهم شاركوا في عمليات إرهابية عقب سقوط النظام. لذا يستحيل ان نقبل بتسليم الملف الامني لكركوك الى هؤلاء الضباط”.

وأضاف ان إعادة الضباط سيؤثر على زيادة نسبة الضباط العرب في شرطة كركوك، وهو ما يناقض ما أتفق عليه سابقاً من تعيين الشرطة في كركوك إستناداً الى نسبة السكان والحدود الجغرافية.

واشار بأنهم لن يمانعوا إذا قررت وزارة الداخلية العراقية إعادة هؤلاء الضباط الى بغداد أو اي مدينة أخرى في العراق ليتم تعيينهم.

يشار الى ان وزير الداخلية العراقي جواد البولاني كان زار كركوك في الاسبوع الاول من الشهر الجاري وقرر إعادة الضباط البعثيين الى قوات الشرطة في كركوك بعد رفع أسمائهم الى الوزارة في وقت سابق.