الرئيسية » مقالات » أحد ابناء العشائر زوج ابنته الى أمير القاعدة فتبين انه غير (مختتن) !!

أحد ابناء العشائر زوج ابنته الى أمير القاعدة فتبين انه غير (مختتن) !!

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِِ

وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ قَالُواْ إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَـكِن لاَّ يَشْعُرُونَ . صدق الله العلي العظيم . سورة البقرة . اية 10 واية 11 .

يكاد لايمر يوم في العراق دون تعرض امن المواطن العراقي الى خطر محدق به من قبل عصابات القاعدة التكفيرية وأرذال البعثيين . لقد جلبت هذه العصابات على القتل والتدمير وهتك ألأعراض وعملت بشكل مبرمج على التهجير القسري للمواطنين ألآمنين من مناطق سكناهم الى مناطق أكثر امنا في الجنوب والوسط لالشيء سوى مقدار الفائدة التي يحصلون عليها هؤلاء الملثمين من مال السحت الذي ينفقونه في المحرمات ولتنفيذ أجندة طائفية لاأكثر ولاأقل !!
وهؤلاء بحجة مقاتلة المحتل يقتلون أبرياء العراقيين . وبحجة مقاومة ألأمريكان ينحرون شباب العراق وأطفاله ونسائه بكل الوسائل والقيام بأعمال تخريبية للبنى التحتية لمفاصل العراق ألأقتصادية في اغلب المحافظات وخاصة تركيزهم على محافظة بغداد لأنها العاصمة وفيها المنطقة الخضراء وكل وزارات العراق وأعقد المناطق حساسية لأهميتها ومركزها ألأستراتيجي ومايمكن ان ينتج من ابسط عمل تخريبي الى خلخلة ألأمن وهذا مايريده قتلة العراق الجديد !!
ولكن رغم جهود هؤلاء المجرمون الحثيثة في توسع عملياتهم في بغداد وضواحيها تجد درعا واقيا وسدا منيعا من قبل قوات ألأمن ألعراقية وقوات التحالف في اغلب المناطق سخونة .
والقاعدة اصبحت بلا قاعدة في العراق . وقد خسرت كثير من مواطيء القدم التي حصلت عليها سابقا . لقد كشف هؤلاء عن زيفهم وعن ادعاءاتهم الباطلة وشعاراتهم المزيفة التي كانوا يخدعون بها الناس في كل مكان . ويوما بعد يوم تنحسر عملياتهم وتقل فعالياتهم نتيجة الضربات القوية والسديدة التي توجهها قوات ألأمن العراقية لهم .
وفي هذه ألأيام بالذات بعد عملية ( ام الربيعين ) في الموصل الحدباء اصبحت القاعدة تترنح واسقطت بالفخ الذي كان معدا لها بشكل دقيق . ورغم هروب بعض رؤوس هذا التنظيم العفن الى سورية لخوفهم من بطش القوات العراقية بهم . ويشكل هذا ألأنسحاب أكبر دليل على خسارتهم المعركة ومادليل انهزامهم الا اعلان للهزيمة العسكرية والنفسية التي لحقت بهم بعد ان تم القاء القبض على أكثر من الف مطلوب من خلال معلومات استخباراتية دقيقة جدا كسرت ظهر هذه العصابات واجبرتهم على التراجع وألهزيمة وألأستسلام كالنعاج الى قوات الأمن وهذا أكبر نصر تحققه قوات الجيش والشرطة في مناطق الموصل وستعلن قريبا هذه المحافظة منطقة منزوعة السلاح بعد تخليصها من العصابات التي عاثت فسادا فيها وسترجع المحافظة قريبا بيد اهلها الشرفاء . وهذا كان متوقعا من قبل الخبراء قبل بدء عملية ( ام الربيعين ) .
ومن لايعلم ان هذا الخليط كما نقول بالعراقي ( اللملوم ) من هذه العصابات ليسوا مسلمين أصلا وهذا ما كشفه نائب محافظ صلاح الدين، عبد الله جبارة، عن وجود وثائق تثبت علاقة “القاعدة” في العراق بمخابرات دول أجنبية، “ليس إيران فقط، وإنما الموساد الإسرائيلي أيضا”. وأضاف أن “بعض العشائر العراقية انتفضت ضد التنظيم، بعدما اكتشفوا أن بعض أمرائها غير مسلمين أساسا”. وهو ما قال إنه وقع في منطقة الثرثاء قرب سامراء، عندما قام أحد مقاتلي القاعدة العراقيين من أبناء العشائر بتزويج شقيقته من أمير الجماعة.وفوجئ بها تأتي في اليوم التالي باكية، لتقول “إن زوجها لا يمكن أن يكون مسلما، لأنه غير مختتن”، وعندما تأكدت العشيرة من ذلك قتلته وخرجت عن دعم القاعدة.وجاء حديث جبارة في حوار أجراه معه برنامج “صناعة الموت”، الذي تبثه قناة “العربية” الفضائية مساء الجمعة 25-4-2008. وأشار فيه إلى أنه “لو رجعنا إلى أدبيات المخابرات الأجنبية، وخاصة الموساد، لوجدنا طرقا عديدة في دس شخصيات ضمن التنظيمات المعادية ليبقوا فيها سنوات وسنوات قبل أن يقوموا بدور معين مرسوم بدقة. وهناك شواهد كثيرة إلى بيع أراضٍ عراقية واسعة لأشخاص ثبت في النهاية أنهم وسطاء لمشترين يهود”، مشيرا إلى أن ذلك تم في مناطق كانت تسيطر عليها “القاعدة”.وتضمنت الحلقة أيضا، الجزء الثاني من الحوار مع القيادي السابق في “القاعدة” الملا ناظم الجبوري، الذي أكد أن التنظيم خسر تأييد القاعدة الشعبية السنية في العراق، التي كانت تشكل الحاضن الرئيسي له، بسبب الجرائم التي ارتكبها التكفيريون من المقاتلين العرب واستحلالهم لدماء العراقيين الذين يخالفون منهجهم.وقال الملا ناظم الجبوري، وهو أحد كبار قيادات القاعدة السابقين بمنطقة الضلوعية “إنه تعرض لمحاولتي اغتيال من قبل القاعدة، أدت إلى إصابة شقيقه، كما عرضت القاعدة مكافأة مالية قدرها 100 ألف دولار لمن يأتي برأسه، واعتقلت أحد أصدقائه وقتلته، بعد أن رفض الوشاية به وتسليمه لهم”. وكان الجزء الأول من الحلقة قد أثار ضجة واسعة في المنتديات الجهادية، خاصة أنها المرة الأولى التي يظهر فيها قيادي بارز سابق من تنظيم القاعدة في العراق في مقابلة تلفزيونية، وفي الجزء الثاني، أشار الجبوري إلى أن القاعدة تمتلك حاليا أقل من 200 مقاتل في العراق، بعد أن فقدت تأييد الحاضنة السنية، وأن الكثير من قياداتها، خاصة في محافظة صلاح الدين، هم من العرب، مثل المغربي محسن كبير (المكنى بأبي عبيدة المغربي)، وأبي عبد الكريم المصري، وأبي الفدا السعودي الذي كان المسؤول الشرعي عن صلاح الدين، والسعودي بندر العتيبي المكنى بأبي مريم.واعتبر القيادي السابق، أن انضمامه لمجالس الصحوات لا يعني إعلان الحرب على جميع الجماعات الجهادية المسلحة، “فنحن لا نختلف مع هذه الجماعات إلا إذا استهدفتنا”، مشيرا إلى الحكومة العراقية تعزف عن تأييد هذه المجالس بشكل واسع، وإعطائها دورا أكبر داخل الأجهزة الأمنية لاعتقادها أن بعض مجالس الإسناد تحكم من قبل قيادات وجماعات جهادية .
ولذلك فأن النفوس المؤمنة لها حرمة عظيمة ومكانة عزيزة عند الله تعالى، ولذا حرم التعرض لها بأي نوع من أنواع الأذى قل أو كثر، قال الله جل وعلا في الوعيد على مطلق الأذى: {وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُّبِينًا}(الأحزاب 58)، وقال سبحانه في الوعيد على أشد أنواع الأذى وهو إزهاق روح المؤمن عمداً بغير حق: {وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا} (النساء 93)، ولذا صار من الأمور المعلومة بالضرورة من دين الإسلام صيانة النفوس وعدم الاعتداء عليها التي هي واحدة من الضروريات الخمس التي جاءت جميع الشرائع الإلهية بوجوب المحافظة عليها وتجريم الاعتداء عليها، وهي: الدين والنفس والمال والعرض والعقل. فالواجب نحو النفوس البشرية وغيرها الوقوف عند حدود الشرع المطهر وعدم تجاوزها والبعد عن تحكيم الأهواء، فالكل ملك لله سبحانه ولا يستباح شيء إلا بإذن مالكه، فالخلق خلقه، والحكم حكمه {وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللّهِ حُكْمًا لِّقَوْمٍ يُوقِنُونَ} (المائدة50).
ولا يتصور من مؤمن يحب الله عز وجل، ويطبق شرعه ان يقدم على قتل نفس مؤمنة، قال الله تعالى: “وما كان لمؤمن ان يقتل مؤمناً إلا خطأ” (النساء/92) ومن اقترف هذا الذنب العظيم فإن الله سبحانه وتعالى توعده بجزاء يرجف له القلب ويقشعر منه البدن قال سبحانه: “ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما” (النساء/93) .

كتبت هذه القصيدة واسمها : ( وين تروح ) .

جاي مسلح بفتوى الموت من شيخك
مشحون بفتاوي الكفر من غيضــك
لأنك غبي وماتفهم من الديـــــــــــن
وماتكدر ترد الشيخ من جهلـــــــك
روح اقره بالقران شكال رب الكون
واذا ماتفهم كله الشيخك يفهمـــــك
مو بس جهاد يكول رب الكـــــــون
رحمه الدين لازم تفهم يعلمـــــــك
كل المسلم على المسلم حـــــــــرام
شيخك هذا ابن ابليس ماكلــــــــــك
وبأية ألأسراء شعلمك رب الكــون
مو بيهه ربك فضلك بالدين ويكرمك
وروح اقره النساء وشوفهه ألآيات
اذا تقتل مسلم بناره ربك يخلــــــدك
وبالأحقاف من لايجب داعي اللــه
اذا انت ماتطبقهه والله ربك يضلـك
من يادين انت ويافكر مشلــــــــول
واحسبهه من تعاند القران ربك يشلك
تذبح ابرياء وتفجر الطيبيـــــــــــن
كلي يادين وشرع بهذي يقبل لــــك
من اختارك تنحر العراقييــــــــــن
هم سألته ليش اختارك بشخصــــك
لو مثل الذبيحه بفجر يوم العيــــــد
شيخك الخرفان من اذنك يجـــــرك
شوكت تتعلم تقره الكتب وألآيــات
وشوكت تفهم شويه تغيره الفكـــرك
انت مو بس جهاد الدين من علموك
الدين رحمه يعني شغله المخـــــــك
وجنه ونار لازم كل عمل محسوب
حتى ماتدخل جهنم الحمره برجلــك
انت مو حرام عليك من ترد الشيخ
لأن هذا من حقـــــــــــــــــــــــــــك
قتل ألأبرياء تروح بيه للنــــــــــار
كله الشيخك بدينك يثقفـــــــــــــــك
واذا شيخك غبي وعاندك بالديــــن
كله ارسل ياشيخ ابنــــــــــــــــــــك
وهسه تكشف شيخك صدك من شيخ
لو نفذ صدك أمـــــــــــــــــــــــرك
والبيهم انت سمعت ولد شيــــــــوخ
ضحكو عليهم من صدك مثلـــــــك
مغرر بيهم ومخدوعيـــــــــــــــــن
بأسم الدين شيخك عليكم والنبي يضحك
من حقد شيخك لشيعة ال البيــــــت
يحزمك بالناسف يفجــــــــــــــــرك
بحجة رافضه والشيعه مرتديـــــن
يغسل بهذا الفكر عقلــــــــــــــــــك
لو انت صدك تفتهم ترد الشيـــــخ
وتكله شلون راح تكابله الربــــــــك
تفجير وقتل وذبح أبرياء النـــاس
وتريد ألأمه تصدكـــــــــــــــــــــك
المن تخدع بالفتاوي وفكرك التعبان
من الله ينتقم منــــــــــــــــــــــــــك
روح تمعن شكال النبي المختــار
لاتقتل مؤمن متعمد لأن تهلــــــــك
وبالدم يقضي يوم القيامه النـــاس
يعني انت تعصي الله والنبي بطبعك
افتح عقلك والتزم بالديــــــــــــن
كافي تخلط بالعسك سمـــــــــــــك
واطلب رحمه من الباري الجبار
لعل وعسى يرأف بيك ويرحمـــك
لاتخالف محمد لأن حبيب اللـــه
ولاتفسر القران من حقـــــــــــــدك
واذا تصدر فتاوي الموت خاف الله
لأن والله ربك يوم ويفضحــــــــك
حاذر لاتنافق واجمع أهل الديــــن
يمكن ربك يسلمــــــــــــــــــــــــك
واذا فرقت بين هذا وذاك وين تروح
بجهنم ربك يعذبــــــــــــــــــــــــك
وبيا وجه شيخك يلتقي برب الكون
وانت بيا وجه بالآخره وجهــــــــك
من طيح الله حظ شيخك الملعـون
وطيح الله من صدك حظــــــــــــك


سيد احمد العباسي