الرئيسية » مقالات » العراقي رياض العزاوي بطل العالم للكيك بوكسنغ

العراقي رياض العزاوي بطل العالم للكيك بوكسنغ

رياض العزاوي النجم الرياضي العراقي (26 عاما) بطل العالم وبطل اوربا للكيك بوكسنغ والذي حقق موخرا فوزا على خصمه الانجليزي جون شيل حامل لقب بطل العالم في الكيك بوكسنغ لوزن 85 كغم المعروف باسم كروز وايزر، في نزال امتد خمس جولات على حلبة ريكس في ضاحية ستراتفورد بشرق العاصمة الانجليزية لندن. ويذكر ان البطل رياض العزاوي رفض اللعب لمنتخب انكلترا،

وقد تعرض لحادث قبل البطولة كادت ان تتسبب في ابعاده عن المنافسة لولا لطف الله وتشافيه سريعا والظفر في البطولة العالمية.

علما ان العزاوي كان احد افراد المنتخب العراقي وهو الان محترف يمارس رياضته في عالم الاحتراف في انكلترا.

ولو بحثت كثيراً على المواقع العربية في الانترنت فلم تجد موقعاً عربياً واحد يتحدث عن هذا البطل المغوار وكذلك هوالحال في القنوات والصحف العربية وحتى العراقية. البطل العالمي الذي اثبت ان العراقي مبدعاً اذا ما توفر له جزءاً من الظروف التي تسمح له بالنمو والإبداع، نعم انه العراقي رياض العزاوي الذي يفوز ببطولة العالم للمرة السادسة لكن لا احد يعرفه في العراق الا من كان يشاركه في المظلومية.

ويذكر ان هذا البطل قد ولد في مدينة بغداد ومارس رياضة الكيك بوكسنغ في سن مبكر جدا. بدأ حياته المهنيه والرياضية في العراق عندما اصبح عراقي بطل و كسب الميداليه الذهبية في الخامسة عشر من عمره،

وبعد فوزه في بطولة العرب انتقل العزاوي الى لندن موصلا جهوده للكيك بوكسنغ وتمكن من لقبه كبطل وحاول البريطانيون الطعن في اللقب.

ونجح العزاوي في التغلب على نظرائه البريطانيتن ودافع عن لقبه وفاز في بطولة أوربا و جلب له الكثير من الاهتمام من وسائل الاعلام الدولية.
وبعد ذلك فاز في لقب بطل العالم في ستراتفورد على جهوده المتواضعة في الحياة الرياضية العراقية وكان يتميز بهجوم سريع وقوي مع القتال في تقنيه فريدة من نوعها والتحركات السريعه والتي تسيطر عليها وابل من اللكمات وصاحب المواهب الخام ومنظم العروض النوعية التي جلبت له شهرة وشعبية كبيرة على مدى عدة سنوات. صاحب الاسلوب الوحشي يكفي لمحارب الانتصار في كل ما لديه من المعارك وكان العزاوي يطمح في الدفاع عن لقبه كبطل العالم وبطل اوربا باللكيك بوكسينغ، متمنين لهذا البطل العراقي المغوار التوفيق في حياته الرياضية.

عباس السعيدي/ الديوانية