الرئيسية » مقالات » شركةابن جبرين السعوديه السياحيه تقاضي الحكومه العراقيه!! (اشوداك العبدان)،

شركةابن جبرين السعوديه السياحيه تقاضي الحكومه العراقيه!! (اشوداك العبدان)،

كان علي هادي وتوت رئيس ما سمي ب(محكمة الثوره)،التي تحاكم مجموعه من الاشخاص عام 1968 بتهمة التجسس،يصرخ بالمتهم علي اكبر جعفر بأعلى صوته بين الفينه والاخرى،(اي دحجيلنه اشوداك العبدان)،وعلي اكبر جعفر لايملك غير اجابه واحده رددهها عشرات المرات خلال وقائع المحاكمه المنقوله مباشرة من على شاشة تلفزيون العراق (والله اني قجقجي سيدي)!!. هل سمع الساده اعضاء المكتب الاعلامي للسيد موفق الربيعي بهذه الحكايه. انا اعتقد جازما انهم لم يسمعوا بها اطلاقا،ولو عرفوا بها لسألوا انفسهم قبل ان يسألواالسعوديين الذين اطلق سراحهم من قبل الامريكان!!واصطحبهم السيد موفق الربيعي ليسلمهم للحكومه السعوديه (شنو هل الدلال)!!!!!!!!! فقط لو تكرموا واستفسروا منهم (اشجابكم للعراق )؟؟؟؟

هل كان السعوديون (قجقجيه ) مثل على اكبر جعفر؟؟؟

ليست لدي اجندات،ولم ارتبط بحزب او جماعه،ولا اريد ان ازايد على وطنية وعراقية وعروبة واسلامية السيد موفق الربيعي، لكن من حقي فقط ان اثيراسئله يود الكثير من العراقيين الحصول على اجابات مقنعه عليها.

هل خضع المفرج عنهم لهيئة تحقيق عراقيه؟؟

وهل صدر قرار اطلاق سراحهم لعدم ثبوت الادله من جهه عراقيه؟؟

وماهي مقاييّس الادله التي تثبت اجرام المفرج عنهم من عدمه ؟؟

هل فيهم احداث او من المصابين بامراض نفسيه؟؟

هل ضلوا الطريق او جاءوا مصادفه؟؟؟

هل دخلوا العراق بشكل شرعي ؟؟؟

مامدى صحة الانباء،التي سربت كون المفرج عنهم ابناء لشخصيات نافذه من ال سعود؟؟

ومئات الاسئله الاخرى الحائره في قلوب العراقيين،والتي لم تجد اجوبه شافيه للان.

ولو قلبنا المعادله وقلنا لو ذهب العراقيون ودخلوا السعوديه بشكل غير شرعي والقي القبض عليهم في مناطق مضطربه،ولنكن اكثر وضوحا،لو عثر على عراقيين دخلوا السعوديه بشكل غير شرعي وتواجدوافي المنطقه الشرقيه في السعوديه.

هل تتسامح السلطات السعوديه معهم؟؟

وهل سيأتي بهم نايف،او بندر بطائره خاصه ليسلمهم للحكومه العراقيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بعد هذه الحادثه وبعد البيان الصادر من مكتب السيد موفق الربيعي الاعلامي،يصبح من حق شركة ابن جبرين للسياحه والسفر اقامة دعاوى قضائيه على الحكومه العراقيه،تطالبها بالتعويضات لان هؤلاء السياح السعوديين الابرياء !!!!!! احتجزوا لاعوام دون وجه حق !!!وهم ابرياء ولم تثبت عليهم تهمه !!!!.

ومن حق شركة ابن جبرين السياحيه مطالبة الحكومه العراقيه بمعرفة مصير افواج السياح السعوديين الابرياء،الذين قصدوا العراق (لشمة هوه،ونفس اركيله،وصيد الحباري)،واختفوا في العراق منذ تاريخ 94 2003ولغاية الان،ولم تثبت عليهم تهمه!!!!!!!!!!!!! ولم يكونوا من الانتحاريين،الذين غنت عليهم المطربه المناضله ساجده عبيد،(لا لك راس ورجلين سعودي يمه ).

نعم سنضطر لان نجند عشرات المحامين الاذكياء من اجل الدفاع عن سمعة الحكومه العراقيه في محاكم قندهار الدوليه لحقوق الانسان!!!

وسنرسل المعزين من كلا الجنسين من اجل توصيل واجب العزاء نيابه عن الشعب العراقي،لتقديم العزاء والواجب لمن (فطسوا) في العراق،وسيذهب المعزون من وزراء ونواب واخرين بطائره واحده،وسوف لن يعيد المسئولون ما فعلوه حينما مات فهد وذهب كل مسؤول عراقي بطائره ليعزي بمفرده!!وال سعود لم يفكروا للان بارسال برقيه تعزيه واحده على الرغم من كل الفجائع التي مرت بالعراقيين!!ولم يفكروا بفتح سفاره،ونحن مستمرون بتقديم واجبات الطاعه والذله والمسكنه للسعوديه،والتي لايرتضي بها العراقيون اطلاقا…

لماذا لم يطلق سراح المحتجزين العرب ممن على شاكلة السعوديين ممن لم تثبت عليهم تهمه؟؟ !!! وارسالهم بطائرات خاصه لبلدانهم .

ماذا لو سلمنا عقيد اليمن ماضغي القات،وسلمنا قصير الاردن (ربع الزرقاوي)،وسلمنا مبارك جحوشه،وسلمنا الاسد ثعالبه وسلمنا بن علي والاخ عقيد ليبيا وباقي سلاطين وامراء وملوك ورؤساء الامه بغالهم وحميرهم ،الذين غزونا كالجراد..

على ان لا نشترط عليهم مبدأ المعامله بالمثل!!(خاف يزعلون وجماعتنه ميريدون يزعلون احد )

فهل توجد ذله اكثر من هذه الذله؟؟؟ !