الرئيسية » مقالات » ما محتوى بيان القياده العامه للقوات المسلحه رقم 416؟؟

ما محتوى بيان القياده العامه للقوات المسلحه رقم 416؟؟

كان راضي سائق سياره (زيل) عسكريه في الحرب العراقيه الايرانيه،اصيب بنوبات عصبيه نتيجه كثرة مشاهداته للقتلى والجرحى من الطرفين.

رقد في الشعبه النفسيه لمستشفى الرشيد العسكري مرات عده اخرها ظفر بتوصيه من اللجنه الطبيه بتحويله الى الوحدات الثابته،سلم راضي السياره (الزيل) ونقل الى وحدة نقل الجثث واستلم براد فرنسي يحوي 60سريرا مبردا يحوي 60جثه !!!

كانت سفرات راضي ثلاث مرات بالاسبوع،يملأبراده بالجثث ويعودليسلمها الى مركز استلام الجثث الاول في مدرسة التدريب الرياضي المقابله لمستشفى الرشيد العسكري.

اعتاد راضي على جرعات الادويه المهدئه،تتصاعد الجرعات وتنخفض حسب الحاله والضغط النفسي.

في احدى واجباته تأثر لمنظر جثه تعود لشاب وسيم جدا قطعت يداه،تناول جرعه كبيره من الادويه واقفل باب البراد المملوء وسار باتجاه بغداد .

قرب الكوت استمع الى نشرة الاخبار المسائيه التي احتوت على البيان المرقم 416،والذي نص على ذكر خسائر الجانب الايراني،لينتقل الى خسائرالقطعات العسكريه العراقيه،التي اجملها بشهيد واحد وجريحين واتلاف عجله عسكريه!!

اصابت راضي نوبة جنون واخذ يصرخ حكومه كذابه!!

اوقف البراد في موقف على جانب الطريق وفتح باب البراد وانزل 59 جثه واحتفظ بجثة الشاب وترك الباقين على قارعة الطريق،وحينما انتهى اقفل باب البراد اراد المغادرة اوقفته سيارة عسكريه حديثه تعود لمديرية الاستخبارات العسكريه،وحينما سألوه عن السبب الذي اجبره على عمل هذه العمليه اجاب:(لويش اجذب الحكومه،بيان الحكومه يكول شهيد واحد واني محمل 60،اخذ الواحد واذب 59 لانهم زايدين،حتى لا تطلع الحكومه كذابه)

بعد هذا الحادث بايام فتح راضي عينيه ووجد اسره ومرضى وحينما سأل عن المكان،قالوا له انت في مستشفى الرشيد العسكري الشعبه النفسيه.بعدما استضافته مديرية الاستخبارات لايام !!!(خوش ضيافه)

وحينما حضر الاخصائي ليستفسر من راضي عن صحته اجابه راضي: (اني زين، بس الشاب ابو الادين المقطوعه وين صار سيدي؟؟)

اجابه الطبيب مازحا بعدما سرب له احد رجال الاستخبارات قصة راضي )هذا هم طلع زايد وذبوه ويه ربعه !!(

كم من البيانات العسكريه الامريكيه والعراقيه والمليشاويه والتسريبات الاخباريه والامنيه تشبه البيان 416؟؟

وكم راضي جديد في مدينة الثوره(الصدر) وحدها الان؟؟

وهل ستسمر المعارك لتصل الى البيان رقم 416،بعدها سوف لم نجد دارا او صريفه قائمه في كافة انحاء المدينه

اين العقلاء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وهل ستسمرهذه المسأة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟