الرئيسية » مقالات » أخيرا وقعت في الفخ .. وهنيئا لشهداء المقابر الجماعية !!

أخيرا وقعت في الفخ .. وهنيئا لشهداء المقابر الجماعية !!

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِِ

وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ قَالُواْ إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَـكِن لاَّ يَشْعُرُونَ . صدق الله العلي العظيم . سورة البقرة اية 10 و 11 .

من يصدق ان عزت الدوري الجرذ الثاني بعد هدام المقبور وبعد توفر بعض المعلومات السرية عن مكان اختبائه قد القي القبض عليه بتأريخ 20080423 في واحدة من جحور صلاح الدين قرب جبل حمرين واعلنت ذلك اغلب القنوات الفضائية مع مجموعة من حمايته في اسرع عملية خاطفة للقوات العراقية وألأمريكية وتم نقله فورا الى بغداد للتأكد من الحامض النووي ولأجراء بعض الفحوصات الفنية عليه كما فعلوا مع جرذ العوجة المقبور هدام !!!
ولم يصدر عن الجهات الامنية العراقية الحكومية او الجيش الاميركي مايؤكد او ينفي هذا الخبر حتى الآن .
وتجدر الإشارة إلى أن عزت إبراهيم الدوري يعتبر أحد أقرب مساعدي الرئيس العراقي السابق صدام حسين ومن أهم المطلوبين من القادة السابقين . وكان الدوري يحتل المرتبة السادسة في قائمة الـ 55 من المسؤولين العراقيين السابقين التي وضعتها الولايات المتحدة واعتقلت أو قتلت معظمهم . وينظر إلى عزت الدوري، المولود في قرية بالقرب من تكريت تدعى الدورة، باعتباره المسؤول عن تنسيق الهجمات الأخيرة على القوات الأمريكية . وقد أفاد تقرير نشرته مجلة تايم الأميركية العام الماضي بأن بعثيين سابقين يعتقدون أن رئيس الوزراء الأسبق إياد علاوي باستطاعته تمهيد الطريق لإعادتهم مرة أخرى إلى دفة الحكم في العراق . وهذا ماأريد ان اذكر به كيف يخطط هؤلاء المجرمون ضد حكومة العراق المنتخبة ؟
وقال أحد قياديي الحزب المنحل الملقب بـ”أبو حلا” من مقر إقامته في العاصمة الأردنية في حديث مع المجلة إن علاوي هو أفضل المؤهلين لحكم العراق ، مؤكدا أن قيادات حزبية أجرت عدة لقاءات معه، ووجدت فششيه رجلا مُنصفا وواسع الأفق، على حد تعبيره !!! وأشار أبو حلا إلى أن الحزب تحت قيادة عزت الدوري يرحّب بالعمل إلى جانب علاوي، “لأنه يرى فيه شخصا وطنيا بعيدا عن الطائفية، بالرغم من أن الحزب قد لا يتفق مع علاوي في جميع قراراته التي اتخذها عام 2004” ، ولكنهم لا يشكون في أنه يمثل مصالح جميع العراقيين بغض النظر عن طائفتهم أو عرقهم، حسب قوله . وسبق لعلاوي أن أكد لمجلة تايم في لقاءات سابقة معه أنه أجرى عدة لقاءات مع قيادات بعثية سابقة تقيم حاليا في دمشق وعمان . ووالله لن ولم تفلحوا ياقتلة العراقيين . مصيركم واحد . وعقابكم واحد في جهنم .
ولكنني اقول خابت ظنونك ياعلاوي وخاب سعيك وخابت امالك وامال البعثيين بأهدائهم منصب لك حتى تكون مطية لهم وانت منهم وفيهم ولكن الله عجل في افشال خططكم ومؤامراتكم وأظهركم على حقيقتكم . يامن شربتم من دماء العراق . يامن قتلتم خيرة ابناء العراق . يامن عذبتم النساء وألأطفال والشيوخ في أقبيتكم المظلمة وسجونكم التي تقبع تحت ألأرض . لازالت الدماء في السجون شاهد على جرائمكم . ولازالت السجون شاهد على مافعلتم . ولازالت القبور الجماعية أكبر دليل على مجازركم ووحشيتكم التي مكنتكم من خطف شعب العراق لمدة 35 عاما . ولازالت اثار جرائمكم ماثلة للعيان ولايزال المتضررين منكم احياء يرزقون عليكم لعائن الله .
حكمتم بالحديد والنار . قطعتم ألأذان واليدين واللسان ووشمتم الجبين ودفنتم ألأحياء بالمقابر الجماعية وفجرتم ألأنسان بالقنابل الموقوتة وأحرقتم ألأنسان حيا ورميتم العراقي من على علو شاهق الى ألأرض وضربتم بالسياط اجساد الشرفاء وألأبرياء بل والقيتم بالعراقيين بأحواض التيزاب فهل تنكرون ذلك ؟ كيف ستواجهون ربكم يوم الحساب ؟
وكان الدوري يشغل المنصب الثاني في التسلسل الهرمي للنظام السابق، باعتباره نائبا لصدام في رئاسة مجلس قيادة الثورة، بعد أن شغل عددا من المناصب إثر مجيء حزب البعث إلى السلطة عام 1968، من بينها وزير الزراعة ووزير الداخلية . ومن بين المهمات التي أنيطت به قبيل دخول قوات التحالف إلى العراق في أبريل/نيسان الماضي القيادة العسكرية للمنطقة الشمالية .
وقد تحالف عزت الدوري مع عصابات القاعدة التكفيرية ضد حكومة وشعب العراق وقد شنت مجموعات بما يسمى المقاومة الذي يتزعمه الدوري عدة هجمات على القوات العراقية وألأمريكية .
ولاأحد ينكر من ان عزت الدوري من بين المسؤولين الذين صدقوا على استخدام السلاح الكيماوي في شمال العراق، وعلى عمليات التهجير والإعدام في جنوب العراق . كما ساهم في قمع الانتفاضة الشعبية التي قامت في أعقاب حرب عام 1991 وعمت الشمال والجنوب . وفي عام 1999 سافر إلى النمسا للعلاج من سرطان الدم (اللوكيميا)، لكنه اضطر إلى مغادرتها على عجل بسبب المطالبة باعتقاله ومحاكمته بشأن جرائم ضد الإنسانية .
وهذا رابط تستطيع ان تحرك الماوس على المربعات الموجودة لترى ( تكية ) عزت الدوري :
http://wikimapia.org/#y=33234558&x=44309463&z=18&v=2
وكانت الاستراتيجية الجديدة لأعضاء حزب البعث في داخل العراق والمنافي كان لها اثر كبير في الحياة الداخلية للحزب الفاشستي وساهمت في التفاف اعضائه حول قيادة القاتل الدوري لا سيما اولئك الذين يدعون الى العمل من الداخل وترك المنفى .
بالاضافة الى المحور العسكري الذي كان يحرك به زمرة الفساد والضلال كانت هناك تحركات على الصعيدين السياسي والاعلامي تمثلت بتشكيل مكتب سياسي مهمته الاتصالات بالحكومة العراقية حيث تم ذلك من خلال قنوات عدة مثل الحركات القومية التي تشكلت بعد نيسان (أبريل) 2003 وبدعم الحزب او المؤتمرات الخاصة وبما يسمى بالمقاومة التي عقدت السنة الجارية في لبنان والبحرين والاردن بهدف استقطاب شخصيات مقربة من الحكومة وتأمين الاتصال بها وكذلك التنسيق مع الاحزاب السنية والعلمانية المنخرطة في العملية السياسية وايضاً الاعتماد على عناصر بارزة في المجتمع من شيوخ عشائر ورجال دين وتجار للتوسط لدى الحكومة وتقريب وجهات النظر .
واما المحور الاخر الذي عمل عليه قتلة العراقيين فهو اعلامي ويتمثل بدعم العناصر الاعلامية (الأمعة) من البعثيين والمناهضة للاحتلال التي تعمل في المؤسسات المحلية والعربية والاجنبية المؤثرة في الرأي العام واستقطاب وسائل اعلامية في الخارج من صحف ومجلات واذاعات تناصر قضية القومية العربية وتناهض الوجود الايراني وهيمنته على الحكومة العراقية وفتح مواقع الكترونية تحشد لتوجهات الحزب العسكرية والسياسية .
فهنيئا الى المرجعية الرشيدة والى كل ألعلماء الأعلام والى حكومة العراق وشعب العراق بكل
أطيافه الجميلة والى كل الشهداء وقرة عيون ألآباء وألأمهات اللواتي فقدن فلذات أكبادهن على ايادي هؤلاء الجلاوزة من البعثيين والى كل شرفاء العالم اينما كانوا من محبين العراقيين في الوطن العربي والغربي والنصر من عند الله والف الف مبروك من أربيل حتى الفاو .
واسمعوا الى هذا البعثي في لقاء العربية :
http://www.youtube.com/watch?v=IbQE9Dq7Z6U

ونترككم في استراحة قصيرة وصورة نادرة الى عزت الدوري عندما كان صغيرا :
http://imagecache2.allposters.com/images/PA/6445023.jpg

وهذه صورة اخرى الى ابو الثلج بعد القاء القبض عليه وسبحان مغير ألأحوال على هذا التغيير :
http://www.abfab.co.uk/Thumbnails/S24082.jpg


كتبت هذه القصيدة واسمها : ( واخيرا طحت ياعزوز ) .


من عنك تعتقد يعفـــــــــــــــــــــــــــه وياعين عنك تعتقد تغفــــــــــــــــــه
عليك عيون كل بالمقابــــــــــــــــــــر خايف ليش ترجف جن طرف سعفه

غرفه شلون غرفه بيهه راح تنــــــام شوف السجن مره بعمرك وعرفـــه
انت الجنت تسجن العراقييـــــــــــــن سجنوك هذا اليوم بالغرفـــــــــــــــه

واحسب هي كلهه ايام ويعلكوك ونفس الحبل العلكنه بيه ذاك سخونه التكرفه
راح نعلكك بنفس الحبل هذا اليـــــوم والركبتك بأذن الله يلفــــــــــــــــــه

كل عقلك تخلص من العراقييــن انت الجانت عينك وكحه ومجرمه وصلفه
شو صرت تتوسل وتبوس الرجليــن ياسخفه البعث من صدك ياسخفــــه

جنك جرذ من جتفوك وبالسجن ذبوك وجنت كبل ايام مثل الحرمه تتخفـه
احلف المره اشرف منك بقاطــــــات وحتى ماتتشبه بالمره وسفــــــــــــه

من دم الشعب شكد شربتو دمايـــات وان شاء الله الوطن من عدكم انظفه
حاربتو الشريف وساسيتو السحالات وهذي مو صدفــــــــــــــــــــــــــه

لأن ماعدكم اصل ومن الشرف متجردين ومابيكم شريف وطاهر النطفــــه
عذبتو الشعب عشر اضعاف صار سنين ومن تعذب جنت واحد بيه تتشفـه

اعدام وسجن حتى المـــــــــــــــوت لو بالكهرباء تعذبه بلهفــــــــــــــــــه
الوان العذاب ومية لون ولـــــــــون منهه تعذبه فوك كزاز وتزحفــــــــه

وتشده بالمرواح وعليه تصب مي حار ومسامير اتدكدك بجفـــــــــــــــــــه
لو بالمكاين تثرم ألأنســـــــــــــــان وللسمج تنطيه يأكل بيه عالضفــــه

كل هذا ياعزت تشرف انت جنت عليه ماجان بقلبكم أبد كل رأفـــــــــــــه
لأن هذا البعث حزب الدمايــات تشيد عالدمايه وجان عن الشيعي مايعفه

دارت عليكم والزمان يـــــــــــــدور وهذا بأمر الله وبلطفــــــــــــــــــــه
كل يوم بمصيده يطيح بعثي جديــــد والشعب فرحان ومسويله الف زفـه

بحجارات مايضرب أبد رب الكون بس يوكع الذباح ويجلفـــــــــــــــــه
ويراويه الزمن غدار لو يحكم ألأنسان وكون ابن الوطن مايفجره وينسفـــه

هذا الماحكم بشرع رب الكـــــــون وماعرف حتى يقودهه الدفـــــــــــه
وين يروح كل من عذب العراقييـن شكد يطول بيه الزمن لازم نكشفـــه

وأخيرا طحت ياعزوز بيد اشرف ناس الجنت انت لكل شريف تشتمه تعنفه
وقع ابو اسراء اعدام انجس نـــاس حتى جروح العراقي شويه خل تشفه

سيد احمد العباسي