الرئيسية » مقالات » المشهداني فرصتك التأريخية لاتضيعها أبو تحسين يستاهل التمثال !!

المشهداني فرصتك التأريخية لاتضيعها أبو تحسين يستاهل التمثال !!

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ


كَذَلِكَ حَقَّتْ كَلِمَتُ رَبِّكَ عَلَى الَّذِينَ فَسَقُواْ أَنَّهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ . صدق الله العلي العظيم . سورة يونس . اية 33 .

ابو تحسين العراقي الذي شغل ألأعلام العربي والغربي يوم سقوط الصنم حيث سلطت عليها الكاميرات الغربية الضوء حين كان يضرب الطاغوت على وجهه ( بالنعال ) والذي حصل على الرقم الأعلى بألأسعار العالمية ليس من حيث الجودة والصناعة الفاخرة بل لأنه ( النعال ) الوحيد الذي انهال على وجه اعتى طاغية في العصر الحالي وفي تلك اللحظة التأريخية اختصر ابو تحسين 35 عالم في ضربات موجعة وجهها على رأس المعتوه الذي لوع شعب العراق وأذاقه المرار والجوع والحصار وقتل خيرة ابنائه من العلماء والشيوخ وألأساتذة والطلاب من كل المستويات . لم يسلم منه أحد حتى من اقرب الناس اليه . اذن ( أبو تحسين ) لم يكن متوهما ولم يكن في لحظة غضب بل جسد هذه الصورة الحية التي لاتزال تعيش في مخيلة كل عراقي وغير عراقي . صورة معبرة فيها من الحماس والحيوية والنشاط لايمكن ان الا أن نعترف بأن أبو تحسين عبر عما في داخلي ومافي دواخل النفوس التي كانت تغلي وتفور وتراقب اللحظة التي سقط فيها صدام التكريتي وكان جميع العراقيين في تلك اللحظة يراقبون ويتابعون ماذا يحدث في بغداد . لايمكن ان يعبر انسان اويصف ساعات الفرح التي غمرت النفوس ولايمكن ان يتخيل انسان كيف كنت أبدو في تلك الدقائق بالذات . لقد مرت علي لحظات وكأنني في عالم اخر . عالم من السعادة لم أكن يوما احلم به ولايمكن ان احصل على شعور يجعلني اقف واهتف جذلا فرحانا معبرا عن لحظة انتقالية تأريخية جثمت على صدري وعلى صدر العراقيين طيلة حقبة من الزمن المظلم حيث شتت العراقيين في المنافي والمهاجر غير الذين اعدموا وقتلوا غدرا وعدوانا على أيادي النظام البائد . تلك اللحظة شعرت فعلا بأن التغيير حصل وان الشمس ستشرق في بلادي وان الشمس فعلا هي ألأحلى وألأجمل في عراق الحب وألأمل والحياة . لقد سرقت البسمة منا . ولقد سلبت منا حقوقنا لقد ( شل ) المقبور حركة الأقتصاد والعلم والمال والتجارة والزراعة والموارد المائية وكل مفاصل الحياة ألأجتماعية . كانت لحظات تمثل مشهدا رمزيا حقيقيا للأنتصار !!
انتصار الخير على الشر . انتصار الشعوب على الطغاة . انتصار الأرادة على قتلة ألأنسانية .
قال ابو تحسين عندما سأل عن السعر الذي دفع بالنعال ومن الذي تقدم لشرائه :
طلب عديدون شراءه ومن بينهم عائلة كويتية دفعت مقابله مئتين وخمسين الف دولار، لكني فضلت الاحتفاظ به لانه ملك للشعب العراقي وافكر في وضعه في متحف مدينة حلبجة الشهيدة التي ضربها صدام حسين بالاسلحة الكيماوية وقتل منها خلال دقائق خمسة الاف شخص .
واستطرد قائلا في معرض حديثه : سأستخدمه بوجه كل من لا يحترم الشعب والدستور والقانون بشكل عام وكذلك المفسدين ومن امتهنوا الفساد الاداري والمالي . وأضاف بحزن شديد حين سأل عن أهتمام الحكومة به وماذا قدمت له : وعدني الناطق باسم الحكومة وعدة مرات بأن يرتب لي لقاء مع رئيس الحكومة للالتفات الى وضعي، لكنه تنصل عن وعوده، اما مستشار الامن القومي موفق الربيعي فكان يعطيني مواعيد خارج المنطقة الخضراء والتي كانت وما زالت الاشد خطورة، كان يعرضني بمواعيده الى الخطر ثم يتنصل عن مواعيده، كأنه كان يريد قتلي .
وليس هكذا تورد ألأبل ياموفق الربيعي . ولكن نطلب من مام جلال وسيادة رئيس الوزراء ان يكرم هذا ألأنسان النبيل الذي رسم على وجوه العراقيين ألأمل بالنصر وفي أسرع وقت ممكن .
وهنا نلفت نظر الحكومة بالنسبة الى ابو تحسين عليها ان تهتم به وترعى ابنها البار الذي رسم على وجوههم البسمة ولحظات الفرج والفرح في ساعة من اجمل ساعات العمر حين كانت ضربات ذلك النعال تنهال ( بالكفخ ) على وجه خنزير من خنازير البعث الذين ظاهرهم للأمة ( بشر ) ولكنهم (وحوش) بمظاهر ادمية . النعال الذي اعطى الصورة لكل العالم بأن رمز العراق وصنم العراق هبل سقط من علو شاهق على ام رأسه واصبح في متناول ( النعل ) . اذن ألايستحق ياحكومة ان نقيم هذا الرجل الذي أدخل الفرحة وألأبتسامة الى قلب كل ام ثكلى فجعت بولدها والى كل أب فجع بأبنه والى قلب أم اليتيم والشهيد والى كل ألأرامل اللواتي قتل ازواجهن صدام وزمرته البعثية . ياسادة ياكرام ان هذه الصور يجب ان لاتمحى من الذاكرة العراقية حافظوا عليها !!
الايستحق منا ان نتوقف امام هذه (السويعة) التأريخية الجميلة جدا والرائعة وان نقدم لهذا الرجل ربع ماقدمه لنا من الفرح طيلة سنوات ؟ الايستحق ان نعمل له (تمثالا) نقيمه بوسط ساحة الفردوس ونخلد اسم هذا الرجل الذي اعطى الصورة للعالم ولكل الطغاة بأن احذروا فنعال ابو تحسين قادم اليكم ان ظلمتم شعوبكم ؟ وسيكون درسا لكل من تسول له نفسه في العراق وغير العراق صورة مخيفة مرعبة عندما يشاهده اذا عرف انه تجاوز الحد العام اوقام بسرقة المال العام سيكون تمثال ابو تحسين وهو يمسك نعاله بيده ويصوبه نحو الوجه المقرف لذلك الباغي درسا لن ينساه كل رؤساء وحكام وطغاة العرب خاصة المتسلطين على رقاب شعوبهم وعليهم ان يعتبروا من هذه التمثال التأريخي وستفتخر دول العرب ان يكون واحدا مثل أبو تحسين يخرج يوما ما وينهال على وجه ذلك الحاكم الطاغي بالضرب حتى تتمتع تلك الدول بالحرية بعد ان خطفها هؤلاء الذين يسمون أنفسهم ملوكا وامراء وسلاطين الكراسي والفجر والمجون الذين يعبدون الكرسي من دون الله عز وجل !!!
اذن المفتاح الان بيد الدولة وعند الحكومة كلها وعند السياسيين ومن هذا المنبر ألأعلامي الحر نناشد مجلس النواب العراقي وخاصة رئيسه محمود المشهداني أن لايضيع هذه الفرصة التأريخية وأن يعطي نصف ساعة فقط ولانريد ساعة بل المطلوب منهم امام الله وامام التأريخ وامام الشعب العراقي الذي انتخبهم ان يتوكلوا على الله وان يصوتوا بالموافقة لأقامة (التمثال) حتى (يشرعن) بشكل نظامي وان تكون عليه الموافقة مئة بالمئة وانا لاأشك في نائب عراقي لايريد ذلك فالجميع كانوا تحت سوط الجلاد وان اختلفت المعايير . فلاأحد ينكر ان (بعض) النواب كانوا من الموالين الى نظام البعث البائد . ولكنهم يتفقون في ان نظام صدام كان جائرا . وكان من اشد انظمة الحكم في التأريخ دموية من كثرة المجازر التي الحقها بشعبه .
وأؤكد بأعتبار ان هذا الموقف وطني ويحتاج اجماع وعليه وجب التصويت عليه وان شاء الله تتم الموافقه عليه بمشاركة اغلب الكتل عندها سنرى من كان يصرخ بحرقة وألم على مرارة السنين التي قضاها اسفا وضيعها مع نظام دموي انهار في لحظة انهيار (النعال) على وجه صدام بضربات متوالية منسقة يصحبها ايقاع متوازن من كلمات ( ولك شسويت بينه ) وغيرها كانت من قلب يشعر بألألم واللوعة والحرقة حيث أختصر فيها ظلم 35 عاما في دقائق لاتمحى أبدا !!

كتبت هذه القصيدة واسمها : ( تستاهل نكرمك ) .

لاتضيع الفرصه وشرعن التمثال حتى عبره يصير لكل خاين ودجال
شرعن كوم يامجلس النـــــــواب وصوت للعراقي وكل عظيم اعمال

مد ايده الشريف وصاح بأعله الصوت تستاهل ولك مني الف نعــــال
طوبه لعبت بينه من صرت مسؤول وشكد جبت علينه كـــــــــــــوال

كله انت كتلت شعب العراق سنيـــن وسويت بينه خبـــــــــــــــــــال
بدلنه الصنم وخلينه ابو تحسيــــــن المثلك صدك من أبطـــــــــــــال

شكرا ياأبو تحسين ياشريف اطباع هذا الحق كون الك ينكـــــــــــــال
بس انت الشلت ايدك على صــدام وعبرت عن ظلم مال أجيــــــــال

شلون اشكرك وانت العبرت عني واني بعيد عنك الاف من اميــــال
عاشت ايدك وانت الشهم والمظلوم واحله ماكلت مــــــــــــــــــــــوال

بينه شسوه مجرم قتل كل الناس وحاصر شعب وشلون ذلـــه اذلال
اعدام وسجن لو موت بالتيـزاب والشريف البينه خلاه يشتغل حمال

خلو نعال ابو تحسين بساحة الفردوس وتمثاله يصير معلم لكل من عال
هذا الدرس لكل ظالم وطاغوت وكل من جوه شعبه وسرق منه االمال

خل الدول تأخذ درس منه جبيــر والشعب تحترمه بالأفعـــــــــــال
كافي سجون وقهر وسيطرة جلاد من اجل الكراسي ضاعت ألآمـــال

وين الجان بينه يعدم بكل يـــــوم وين النــــــــــــــــــــــذل وألأرذال
وين الجان سيفه العرب تركص بيه شو تالي على راسه دايس البسطال

وقصوره للرذيله ويحجي بأسم الدين ومن طرف خشمه يكلمك مثقال
وين الجان يلبس ملبس العربان ويضرب الجيلات وفوك راسه عكال

وين الجان بالدم يفطر بكل يوم ومشوي بهيل أكله محمصيله غزال
وين الجان يعدم كل فجر ميتين وخل يسمع الكال علينه سوه أفضـال

وين الجان يهد جلاب تأكل السياسيين تالي جلاب تأكل بيه فوك ازبال
وين الكص اذن ولسان وألأيدين وين الجان يطير علينه فيـــــــــــال

سبحان الخالق الجبار من عدموه انكلب خنزير مدري زمـــــــــــال
هذا شلون عايش جان من زمان تعط جان جثته مثعلوله ثعــــــوال

عاشت ايدك ابو تحسين اي والله ضربت العار ماتتعيب وتنعـــــال
والمفروض الدوله تكرمك هذا اليوم وكون ماتعتذر وتكول عندي اشغال

انت العبرت عن فرحة العراقيين وانت الفرح بيكم الشياب وألأطفال
وانت الرسمت احله صوره للتأريخ وكسرت خشم الضـــــــــــــــــال

كون تكرمك الحكومه ومجلس النواب واقل شي تعمل الك تمثــــــــــال
ابو تحسين شكرا والشعب كله وياك لأن عنبر أصيل انت وعبرت بالحال

سيد احمد العباسي

ونرفع اسمى ايات التهاني والتبريكات الى الأمام الحجة (عج) والى كل العلماء ألأعلام والى المرجعية الرشيدة والى ألأمة ألأسلامية واليكم اخوة وأخوات نهنئكم بمناسبة مولد ألأمام سبط الرسول الحسن عليه السلام هذه الأحتفالية الصغيرة تجدوها في قسم افراح ال البيت وعلى رقم 36