الرئيسية » مقالات » احتفالية يوم اليتيم العالمي

احتفالية يوم اليتيم العالمي

بسم الله الرحمن الرحيم 

أقامت جمعية المغفرة لرعاية حقوق الأرامل والأيتام في واسط الاحتفال السنوي الثالث في يوم اليتيم العالمي وعلى قاعة النشاط المدرسي في واسط في الساعة الرابعة مساءا.
ابتدأ الحفل بالترحيب بالحضور لاسيما الايتام وعوائلهم الكريمة والذي بين لهم ان هذا الاحتفال هو بكم ولكم, كما ان هذا الاحتفال هو اكبر من حفل العام الماضي وسنعمل على ان يكون اكبر في العام المقبل انشاء الله.
ثم قراءة اية الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة والوقوف دقيقة حداد على ارواح شهداء العراق ثم قراءة النشيد الوطني العراقي (موطني) من قبل مجموعة من الأطفال المشاركين.
بعدها القت السيدة شذى مالك كلمة الجمعية والتي اوضحت فيها ان الجمعية سائرة في اهدافها لتحقيق الكرامة والرعاية والمساعدة للارامل والايتام وبالتعاون مع كل الخيرين في المحافظة وخارجها. ثم القت السيدة نسرين عبد الرؤوف العمران رئيسة منظمة نور الهدى لرعاية الايتام كلمة بالمناسبة.
بعدها بدأت فعالية الاناشيد والاغاني والتي صدحت بها حناجر مجموعة من الايتام وكما يلي: الانشودة الاولى (سلام الله يا وطني) كلمات غني العمار الحان اكرم رشيد اداء الامير اكرم ومجموعة من الايتام. والانشودة الثانية (بلادي) كلمات غني العمار الحان اكرم رشيد و اداء الامير اكرم وصلاح مهدي .
وتغنت هاتين الانشودتين بحب العراق والحرية ونبذ العنف والطائفية والاحقاد. بعدها القى الشاعر حسين البهادلي قصيدة شعبية بالمناسبة.
وفي الختام تم الاعلان عن مشروع (كافل اليتيم) بالتعاون مع مجلس المحافظة والذي يبقى مغلقا لمدة عام ويفتح في يوم اليتيم السنة القادمة ليتم من خلاله مساعدة الايتام. وفي نهاية الحفل تم توزيع الهدايا على اكثر من (177) يتيما في اجواء ملئتها المحبة والفرح والسرور.