الرئيسية » جمعية الكورد الفيلية - شمال بريطانيا » أمسية تضامنية مع كرد العراق الفيليين- مانشستر- بريطانيا

أمسية تضامنية مع كرد العراق الفيليين- مانشستر- بريطانيا

8 أيار 2005

السلام عليكم ايها الجمع الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم
” ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتاً بل احياء عند ربهم يرزقون”

اليوم ، يوم التضامن لكل القوى المحبة للسلام والانسانية والداعمة لنضال الشعوب المضطهدة من اجل حقوقها المسلوبة.

اليوم ،يوم التضامن مع اهالي المقابر الجماعية ومساندتهم في استرجاع حقوقهم المسلوبة والاقتصاص من المجرمين ازلام النظام المجرم السابق.

اليوم، يوم التضامن مع اهالي شهداء الكرد الفيليين الذين فقدوا كغيرهم من أبناء العراق أولادهم وأعزائهم .

اليوم، يوم التضامن مع كرد العراق الفيليين لمساعدتهم مثل غيرهم من المظلومين في استعادة حقوقهم وممتلكاتهم.

اليوم،يوم الشهيد المظلوم.
اليوم،يوم الشهداء الفيلية.

بهذه الكلمات افتتحت الامسية التضامنية مع ” كرد العراق الفيلية” في مدينة مانشستر البريطانية، لتتلوها قراءة لايات من ذكر الحكيم ووقوف دقيقة حداد مع قراءة الفاتحة على شهداء الفيلية وكل شهداء العراق.

ثم القيت كلمة جمعية كرد الفيلية في مانشستر بهذه المناسبة الاليمة التي تتوافق مع تابين شهداء وشهيدات الكرد الفيلية في يوم” الشهيد الفيلي” .

وتلتها كلمات: حزب الدعوة الاسلامية ، والحزب الديمقراطي الكردستاني،والحزب الشيوعي العراقي عبر ممثليها حيث عبروا عن دعمهم ومساندتهم لكرد العراق الفيليين في استعادة حقوقهم المسلوبة.
ثم القيت كلمة الجمعية النسوية للكرد الفيلية والتي تطرقت الى مساهمة المرأة العراقية بشكل عام والمرأة الكردية الفيلية بشكل خاص في الحركة الوطنية العراقية والكردستانية وكيف توج ذلك النضال بتقديم اول شهيدة أمرأة تحدت أعواد مشانق البعث ، الشهيدة ليلى قاسم في عام 1974.

ثم القيت كلمات المجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق والاتحاد الوطني الكردستاني وجمعية اهالي واقارب ضحايا المقابر الجماعية والتي أكدت على المطاليب المشروعة لكرد العراق الفيليين كشريحة هامة تعرضت لاضطهاد مزدوج بسبب انتماؤها القومي والطائفي.

واختتمت الامسية بقصائد شعرية القتها احد الاخوات الفيليات ابكت فيهاالحضور، وعرض فلم وثائقي حول المفقودين والمقابر الجماعية في العراق.

وفي ختام اليوم اعدت وثيقة سترفع الى رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء والمجلس الوطني العراقي ووزيري حقوق الانسان والهجرة والمهجرين تتضمن مطاليب كرد العراق الفيلية.

اللجنة المنظمة للاحتفا ل
– جمعية الكرد الفيليين في مانشستر.
– الجمعية النسوية للاكراد الفيليية في مانشستر.
– جمعية اهالي واقارب ضحايا المقابر اجماعية.