الرئيسية » مقالات » ابشروا ياعرب حاخامات اسرائيل في السعودية وصفحة جديدة من العلاقات !!

ابشروا ياعرب حاخامات اسرائيل في السعودية وصفحة جديدة من العلاقات !!

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِِ

خَتَمَ اللّهُ عَلَى قُلُوبِهمْ وَعَلَى سَمْعِهِمْ وَعَلَى أَبْصَارِهِمْ غِشَاوَةٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ عظِيمٌ . صدق الله العلي العظيم . سورة البقرة . اية 6 .

نبذة مختصرة من «نبع نجران المكين في تراث أهله الأولين» الجامع الشامل لتاريخ يهود الجزيرة العربية كلها ـ الأولين والآخرين ـ وكافة اليهود الذين دخلوا في الدين الإسلامي والمسيحي،واندسّوا في القبائل الأخرى للاحتماء بها،وإثارتها ضدّ العرب،ونشر النفوذ اليهودي الذي سبق له أن تقلص بعد أن لوحق في جزيرة العرب منذ عهد النبي محمد صلّى الله عليه وآله وسلم بعد مؤامراتهم ضدّه.. وانتشرت بقايا اليهود في كافة الديانات والبلدان الأخرى.. وكان هذا بداية لانسلاخ عدد من يهود قبيلة بني القينقاع،وكيف تمّ إسلامهم،ومنهم «آل سعود»،وكيف أطلقوا على أنفسهم اسم (آل سعود)،وكيف هاجروا الى العراق،وكيف اندسّوا في فخذ (المساليخ)،وزعموا أنهم من قبيلة «عنزة»،وغير ذلك مما يكشف الغطاء ـ غطاء ـ الذهب الاسود الخادع عن وجود آل سعود . انظر: تاريخ آل سعود (1/634 ـ 734) الطبعة الثالثة .
كان في القرن الخامس عشر رجل من عنيزة يسكن في الأحساء،اسمه مانع،وله ابن عم يقيم بقرية بنجد،اسمها منفوحة،واسم هذا النجدي درع،وهو زعيم عشيرة الدروع هناك،وكان موسراً ذا ممتلكات واسعة،وفي إحدى السنين زار مانع الأحسائي قريبه درعاً النجدي،فأعطى هذا قطعتين كبيرتين من أرضه لضيفه،فانتقل مانع بأهله الى نجد يستغل عطية قريبه درع. ومانع هذا هو الجدّ الأول لآل سعود .
اختار محمد بن سعود ولده عبدالعزيز ولياً للعهد من بعده باقتراح محمد بن عبدالوهاب،فكان أول أمير يبايع بولاية العهد من السعوديين،ومنذ ذلك العهد أصبحت الإمارة تنتقل بالمبايعة بولاية العهد تماماً كما فعل معاوية مع ولده يزيد،وهذه من حسنات الشيخ محمد بن عبدالوهاب،ومن غريب الصدف ان سيرة عبدالعزيز تشبه سيرة يزيد ابن معاوية من وجوه:
أولاً: إن كلاً منهما عاش في كنف أبيه الأمير بالعزّ والدّلال.
ثانياً: نشأ كل منهما جاهلاً لا يزينه علم ولا خلق ولا ثقافة.
ثالثاً: ما عرفا به من القسوة والغلظة،والبعد عن الرحمة والرأفة.
رابعاً: الحكم عن طريق المبايعة بولاية العهد بمعاونة الحواشي والهوامش،لا عن طريق الشورى والاختيار.
خامساً: ما وقع في عهدهما من القلاقل والفتن والحروب.
سادساً: غزا يزيد المدينة المنوّرة،وأباح منها ما ذكره المؤرخون لوقعة الحرة،وغزا مكة المكرمة،وضرب الكعبة بالمنجنيق.
وألف عبدالعزيز السعودي الوهّابي جيشاً بقيادة ولده سعود،وغزا مكة،وهدم قبة مولد النبي،ومولد أبي بكر،وقبة السيدة خديجة،وقبة زمزم،والقباب التي حول الكعبة،وهلك سنة (1218هـ).
وفي سنة (1221) غزا المدينة،وهدم قبور أئمة البقيع وغيرها،وعن تاريخ الجبرتي: «لما استولى الوهابيون على المدينة المنورة أخذوا جميع ذخائر الحجرة النبوية وجواهرها،حتى أنهم ملأوا أربع سحاحير من الجواهر المحلاّة بالماس والياقوت العظيمة القدر،ومن ذلك أربع شمعدانات من الزمرّد،ونحو مئة سيف ملبسة قراباتها بالذهب الخالص،وعليها ياقوت،ونصابها من الزمرد». (كشف الارتياب للسيد الأمين).
سابعاً: قتل يزيد سيد الشهداء،وريحانة رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلم الحسين ابن أمير المؤمنين علي عليه السلام،وذبح أطفاله،وسبى نساءه في كربلاء.. وكذلك غزا عبدالعزيز كربلاء بجيشه الذي قاده ولده سعود،وهدم قبر الحسين،ونهب جميع ما فيه من الذخائر،وأعمال السيف بالكربلائيين ورجالهم ونسائهم وأطفاهلم وكان ذلك سنة (1216هـ).
ثامناً: إن فعلة يزيد وجيشه في كربلاء هزت العالم،ونقم جميع المسلمين على يزيد بخاصة،والأمويين بعامة،وهذا ما حصل بالذات حين فعل جيش عبدالعزيز ما فعل في كربلاء،قال فيلبي في تاريخ نجد ص(99): «اقتحم سعود بجشي أبيه كربلاء،وبعد حصار قصير أعمل السيف في رقاب أهلها،ودمّر ضريح الحسين عليه السلام،ونهب المجوهرات التي كانت تغطي الضريح،وجمع كل شيء ذا قيمة في المدينة.. والحق يقال: إنّ عمله هذا هز العالم كله فضلاً عن الشيعة،فقد كان نقطة انطلاق ركينة للإنقلاب على الوهابيين،كما أدّى فيما بعد إلى عواقب وخيمة .
وسأمر سريعا على تأريخ هذه العائلة . ويرجع محمد بن سعود نسبه الى (مردخاي بن ابراهيم بن موشي) وهو تاجر حبوب عراقي من البصرة انضم الى عشيرة (المساليخ) من (عنزة) عندما قدموا للبصرة للتبضع عام 851 هجرية مدعيا بانه ابن عم لهم طرده اهله مع ابوه منذ زمن. وفي نجد غير اسمه الى (مرخان) وانتقل بعد ان جمع اتباع له الى (ام الساهك) قرب القطيف واسماها (الدرعية) نسبة الى الدرع الذي باعه احد الاعراب الى (يهود بني القينقاع) بعد معركة احد مدعياً بانه (درع الرسول ص)!
لقد نصب (مردخاي) نفسه ملكا على اتباعه وبعض البدو ممن سكنوا الدرعية مما جعل قبيلتي (العجمان وبني هاجر) ان تتعاون مع قبائل اخرى لطرده. ففر الى (المليبيد) (الرياض حالياً) واستجار بصاحب الارض هناك. وبعد شهر غدر بصاحب الارض و قتله هو وعائلته. ثم اطلق على الارض اسم (الدرعية) مرة ثانية!
لقد قام (مردخي) بتصفية من لايتماشى مع خطه ومنهم (الشيخ صالح السليمان العبد الله التميمي) الذي قتله وهو راكع اثناء صلاة العصر في المسجد في بلدة (الزلفي). وقد جمع له اتباع بالتخويف والاموال. وقد تزوج من بنات هؤلاء الاتباع عدد لايحصى من النساء كعادة اهل البداوة من الاعراب في المصاهرة من اجل المال والجاه مع ذوي النفوذ والقوة.
وكان من جملة ابناءه الذين جاؤوا معه من (البصرة) ابنه المدعو (ماك رن) والذي اسماه فيما بعد (المقرن) والذي انجب له ابنا اسماه (محمد) ثم (سعود) الذي منه جاءت (عائلة ال سعود) وعليها سميت بلاد نجد والحجاز. ولقد انجب (سعود) ولدا اسماه (محمد) الذي اطلق على نفسه لقب (الامام محمد بن سعود) والذي بقي يسكن الدرعية الى ان التقت مصالحه مع مصالح (محمد بن عبد الوهاب).
وير جع تاريخ محمد بن عبد الوهاب ان جد هذا النكرة هو تركي الاصل اسمه (شلومان قرقوزي) الذي ينتسب الى يهود الدونمة. اذ ارتحل الى سوريا وسجن فيها ثم فر منها الى مصر وطرد منها فارا الى ارض (العيينة) في نجد حيث ادعى بانه من سلالة (ربيعة) ووجد في السحر والشعوذة وغطاء الدين عملا مربحا له. هنا انجب ابنه (عبد الوهاب) الذي هو ( ابو محمد ).
كان (محمد) اكثر شعوذة من ابوه وجده مما جعل بعض اهل نجد تستاء منه ففر الى العراق ثم طردوه اهل العراق ليفر الى مصر التي هي الاخرى طردته ليفر الى الشام التي منها طرد ليستقر في (العيينة) حيث وضعه حاكمها تحت الرقابة المشددة لكنه افلت ووجد ضالته في (الدرعية) مع (محمد بن سعود ).
هناك عقدت اول صفقة بين الشريكين بحيث تكون الامامة في السلطة لابن سعود والامامة في الدين لابن عبد الوهاب وتحالفوا ضد الهاشميين وآل البيت . وبدأ حينها مسلل الاغتيالات لزعماء القبائل وشيوخ الدين من آل البيت والهاشميين الذين كانوا يحمون المقدسات الدينية وكافة المذاهب الدينية الاخرى وتم الاستيلاء على الارض واحدة تلو الاخرى. واستخدم بعض الخونة من القبائل لتهيئة الامور للسيطرة على القبائل مقابل بعض المناصب او الاموال.
تم تشكيل جيش يلتزم فتاوي (الامامين) وشيوخهم شعاره القتل والموت والدمار وبقر بطون الحوامل واخذ النساء سبايا واستباحة الحرمات وكان شعاره (هبت هبوب الجنة وينك يباغيها). وليس من الغريب ان يكون اول قائد لهذا الجيش هو (الكابتن شكسبير) والذي اخلفه (الكابتن جون فلبي) الذي غير اسمه فيما بعد الى (عبد الله فلبي )!
ولقد اشاع هذا الجيش موجات من القتل والتعسف والفساد والتهديم في كافة انحاء الجزيرة العربية والشام والعراق. واردف اعماله بهيئة تسمى (هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر) التي كانت بالحقيقة تنهى عن المعروف وتامر بالمنكر. فكل ماهو منكر يحلل لآل سعود وآل الشيخ وكل ما هو معروف يحرم على العامة. ومن الامور الغريبة التي حرمتها هذه الهيئة هو ركوب الدراجات الهوائية والتجول بعد حلول الظلام وفرض ضرائب غريبة على الناس مثل ضريبة حماية الاعراض وضرائب على الحجاج تذهب الى جيب بن سعود وابن عبد وهاب وقد ثارت عدة قبائل عربية من الهاشميين وآل البيت ضد التعسف والظلم السعودي في الجوف والقصيم وحائل وغيرها ولكن مساندة الاسطول البريطاني ومدفعيته وضباطه افشلت الكثير من هذه الثورات.
لقد كان عبد العزيز آل سعود ينفذ خطط يضعها له الانكليز وكان اذا عسكر جيشه لحصار قرية او منطقة يخرج (دربيله) ويأخذ بالنظر الى نساء تلك المنطقة مناديا اصحابه بان (الحور العين) موجودة تنتضرهم هنا. فيتسابق البلهاء لقطع رؤوس الناس واستباحة اعراضهم. وكان من يجرح من جيش الاخوان الوهابي يقوم رفاقه بطعنه وقتله قائلين له ان يحجز لهم بيتا عند ربهم في الجنة! فهل يوجد اكثر من هذا الغباء والتشويه للدين الحنيف؟!
ففى قبيلة مطير قاومت هذه القبيلة جيش الاخوان واعتبرت دعوته باطلة لاتمت للدين بصلة بل وانها الكفر بعينه. وعندما تمكن منهم بن سعود وبن عبد الوهاب بمساعدة بريطانيا تم قتل بعض اعيانها وسجن البعض الاخر. وبعد فترة جاء عدد من ابناء عمومتهم للتوسط لدى بن سعود لاطلاق سراحهم. فامر بن سعود بالقدور لتطبخ تكريما لهم. ولكن المفاجأة كانت عندما تم تقديم الموائد فعندما فتحت وجد انها عبارة عن رؤوس ابناء اعمامهم السجناء الذين جاؤوا لاجل اطلاقهم. فامرهم بن سعود ان يأكلوا منها وعندما ابوا قتلهم جميعاً.
هاجم جيش الوهابية السعودية العراق ودمر حرم الامام الحسين (ع) والكثير من المراقد وقتل اهالي كربلاء وبقر كعادته بطون الحوامل واعتدى على الاعراض وفعل نفس الشيء في بلاد الشام واليمن الا انه فشل في البقاء لعدة عوامل منها عوامل جغرافية وستراتيجية وبشرية تكره هذا التعسف الاعرابي الضحل. اضافة الى كل هذا فان التاريخ العراقي ومنذ الملك (سرجون) يشير الى ان حدود مملكة العراق تمتد حتى البحر الاحمر غربا وحتى الرياض جنوبا بعد ان قضى الملك سرجون على قطاع الطرق والبدو والغزاة من الذين كانوا يطمعون بثراء الدولة السومرية والبابلية بعدها باعتبارها القوى العظمى في العالم انذك وام الحضارة البشرية.
اما بالنسبة للمنطقة التي تعرف حاليا (بالشرقية) اي بلاد (الاحساء والقطيف) هي بلاد الماء والخضرة والنفط وهو ما تريده بريطانيا وما يريده الشريكين بن سعود وبن عبد وهاب. وقد عمل (جون فلبي) بكل وسعه ووسع جيشه ان يسيطر على تلك المنطقة الستراتيجية ليس لكونها غنية بالنفط فقط بل لانها نقطة ارتكاز ووصل بين نجد والحجاز والجوف (المحميات الانكليزية ) .
لقد تم الاستيلاء على الاحساء من جانب( الهفوف) بالتعاون مع عدد من العملاء في المنطقة الذين هدموا جدار المدينة مما سهل على بن سعود والف من مرتزقته من الدخول تحت ستار الليل واحتلالها. فحل بذلك الاحتلال السعودي للاحساء محل الاحتلال العثماني البغيض.
واول ما فعل بن سعود هو انه قطع رؤوس البعض ممن تعاونوا معه وقدم رؤوسهم مع الاكل في وليمة اعدها لارهاب الناس حيث عندما رأى الناس الرؤوس المقطوعة الى جانب الاكل امتنعوا مما جعل بن سعود ومرتزقته الى ان يسلوا سيوفهم مهددينً الناس بان يأكلوا الطعام. تلا ذلك تعسف وظلم وسجون واغتيالات قل نظيرها مما اضطر ما يزيد على (مليون) شخص بالنزوح الى جنوب العراق.
هدم الاماكن المقدسة المتعلقة بآل البيت والمذاهب الاخرى المخالفة للوهابية:
لقد عمل آل سعود والوهابية بهدم العدد الكبير من المعالم التاريخية الاسلامية هدم الاماكن المقدسة المتعلقة بآل البيت والمذاهب الاخرى المخالفة للوهابيةوطمس معالم المتبقي منها. ومن الامثلة
البسيطة على ذلك:
البيت الذي ولد فيه الرسول صلى الله عليه واله وسلم
بيت خديجة رض
بيت ابو بكر رض
بيت علي عليه السلام
بيت ولادة فاطمة عليها السلام
بيت حمزة و بيت الارقم وقبور الشهداء وقبور شهداء بدر
تدمير بقيع الغردق وقلع اشجاره
الكثير من المساجد التاريخية بشكل لايعد ولايحصى
سرقوا الذهب الموجود في القبة الخضراء واستخدموه حلي لنسائهم وسيوفهم ولقد ارادوا ان يهدموا القبر النبوي الكريم ولكن الناس استماتوا ضده فسيطروا عليه واحالوا بين الناس وبينه الى يومنا هذا.
وتم احراق مكتبات من اثمن المكتبات في مكة والمدينة ومنها (المكتبة العربية) التي تعد من اثمن المكتبات في العالم حيث كان فيها اكثر من 60,000 كتاب نادر واكثر من 40,000 مخطوط نادر جدا منها معاهدات خطت بين قريش واليهود ما قبل الاسلام وكلها احرقوها ودمروها.
فمنذ الاحتلال السعودي لارض نجد والحجاز تقام يوم كل جمعة بعد صلاة الجمعة حفلات لقطع الرؤوس والايدي والارجل في ارجاء البلاد. وهناك ساحة خاصة لذلك في الرياض تقام عليها هذه الامور كل يوم جمعه. وكل ذلك ليس لتطبيق الشرع بل لاذلال الشعب واستعباده فبينما تقرع الكؤوس ويتم تعاطي كافة اشكال الفساد في القصور والفلل الفاخرة ليلة الجمعة يستيقظ الشعب المسكين على حفلات قطع الرؤوس مما يحول يوم الجمعة الى يوم حزن وكابة وظلم وتعسف في هذه البلاد.
كانت هذه بداية ورؤوس اقلام كما يقال ومدخلا الى مقال هذا اليوم حول مانشرته صحيفة السفير اللبنانية بتأريخ 20080401 حول اتصال مفتي السعودية بحاخامات اسرائيل يدعوهم الى مؤتمر ألأديان الذي سيقام على أرض الرياض !!! ( هنيئا لكم ال سعود هذا العرس الجماعي ) .
وكما ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» امس، أن مفتي السعودية عبد العزيز آل الشيخ اتصل بمكاتب «جمعية الصداقة بين إسرائيل والعرب»،
واقرأ بنفسك على هذا الرابط الخبر كاملا في صحيفة السفير :
http://www.assafir.com/Article.aspx?…Id=139&Author=

في نفس الوقت صدر بيان من اية الله العظمى سماحة السيد فضل الله أكد فيه ضرورة صدور بيان توضيحي من السلطات الحاكمة الرسمية والدينية السعودية حيث نبه سماحة السيد فضل الله من خطورة دعوة حاخامات اسرائيليين حيث انها ستندرج في سياق التمهيد للأعتراف المباشر بيهودية الكيان الصهيوني والذي اعلن عنه الرئيس الأمريكي بوش حيث ان هذا التطبيع الديني مع العدو الصهيوني يمثل اخطر انواع التطبيع !!
وبأمكانكم ان تجدون هذا البيان على هذا الرابط كاملا :
http://arabic.bayynat.org.lb/nachata…n_01042008.htm

فهل هناك حجة عند ال سعود بعد اليوم ؟ وهل هناك مبرر او سنسمع تبريرات للخروج من هذه المعمعمة ان صح التعبير واعطائها وجها شرعيا لكي تحافظ على ماء الوجه ؟ اذن ابشروا ياعرب حاخامات اسرائيل في السعودية وبداية رجوع ألأبناء للأجداد والتأريخ شاهد على ذلك ولكنني اقول لهم اليس من ألأجدر فتح باب الحوار مع العرب جيرانكم ؟ واذا كانت السعودية حريصة على هكذا حوارات لتقريب وجهات النظر الم يجدر بها ان تكون قريبة للعراق وتفتح لها سفارة ؟ ولماذا لاتمنع ألأرهابيين من الدخول الى العراق اليس هذا افضل عمل تقوم به تقربا الى تعالى ام لها غاية في نفس يعقوب وهي التي كانت سابقا ترفض مثل هذه الحوارات وهذه العلاقات وان كانت هناك اتفاقات سرية ولكن وليعلم العرب جميعا انه اول الغيث ولكي يعرف العالم اجمع انها بداية تطبيع جديدة وعلنية بين المملكة السعودية واسرائيل بحجة حوار الأديان !!!

كتبت هذه القصيدة واسمها : ( من اجل الشهيد ) .

علاقه مو جديده تجمع ألأخـــوان بحجة مؤتمر اديـــــــــــــــــــان
تأريخ السعوديه مؤسسه صهيون ومستر همفر بيه مثبت العنــوان

مبروك السفاره وعلم اسرائيـــل راح يرفرف بالرياض الـــــوان
ميخائيل جاي المكه هاي شــلون ويتلكاه ال سعود بالأحظـــــــان

شكرا ياعرب هذي النتيجه اليوم مابيكم أبد ربحــــــــــــــــــــان
مبروك التنازل والسفير جديــــد الرابح بيكم بالصلح خســـــران

ماتمشي علينه الحجه والتبريــر معقوله نصافح العــــــــــــدوان
ياأديان والقدس محتلينهه العدوان ماصدك ورب الكعبه هذا الخان

دم ابن القدس معقوله متشوفــوه ماهزكم الوجـــــــــــــــــــــدان
طفل وشايب دمهم عالأرض مسفوح ونسوان تهتكت والجسم عريان

اذا دم العربي هيج رخيــــــص وينباع بالميــــــــــــــــــــــزان
ماعليكم لوم استهتار هذا جبيـر كرامه مابقت لأنســـــــــــــــان

معروف اليهودي بالطبع مسموم ومغلوله ايده ذكرهه الله بالقران
عجيبه اليمنع التفجير بأسرائيل يكول عليهم الجيـــــــــــــــران

ياأديان وانت تكول اسرائيـــل اعده اعدائنه من زمــــــــــــان
شوكت اعترفت بيكم اسرائيل جاي انت بيهه تعترف ياهـدان

انت ماتعرف اسرائيل مكروهين مفضوحين بالطغيـــــــــــــــان
منهم تصرخ فلسطين كل اليوم وتسامح انت بحجة الغفـــــران

وين الدين وين الشرع وألأخلاق والقدس بيهه دمومنه نهـــران
ليش العرب تسكت عن الملثمين خل ترفع قناع الباغي والكتمــان

من اجل الشهيد الطاح بفلسطين لازم نرفع راية ألأحـــــــــزان
من اجل القضيه ولأجل هذا الدين نشخص لازم الغلطـــــــــــان

من اجل القدس ودموم كل الناس نكبر بالمساجد نرفـــــــع ألآذان
ومن اجل الكرامه نوحد الجلمات والغضب عربي لو غضب بركان

لازم نتفق ونعلن استنكــــــــار ونرفض كل دخيل الجــــــــان
من امريكه واسرائيل كل النار ياما حركت بالعالم البلـــــــدان

مؤتمر ميصير ونعلنهه بالفضائيات وكون نطفي النيــــــــــــران
لازم نتحد ونكشف المستور بحجة مؤتمر يرعاه ميخائيل وشلومان