الرئيسية » مقالات » بطولة المصارعة الرومانية بمشاركة اندية محافظة الديوانية

بطولة المصارعة الرومانية بمشاركة اندية محافظة الديوانية

اقامت مؤسسة الشباب العراقي مركز الديوانية بطولة المرحوم ابراهيم حسن بالمصارعة الرومانية بمشاركة اندية المحافظة (فريق المؤسسة – نادي الاتفاق – نادي الديوانية – نادي الدغارة) بدات البطولة بأية من الذكر الحكيم والوقوف دقيقة حداد وقراءة سورة الفاتحة على روح المرحوم البطل الدولي ابراهيم حسن وعلى شهداء العراق والحركة الرياضية وكذلك استعرضت الفرق المشاركة من اجل ترديد القسم الرياضي. كما اجرى فريق التايكواندو التابع للمؤسسة استعراضا في الفنون القتالية وبعدها بدات النزالات بين الفرق المشاركة في البطولة وحضر البطولة كل من السيد ضياء عبد الكريم شبر نائب المحافظة والسيد ليث علي مطر عضو مجلس المحافظة ورؤساء الاتحادات والاندية وبعض مسؤولي المحافظة كما كان الحضور الاعلامي متميزا حيث حضر قناة البغدادية وقناة السلام وقناة المسار واذاعة الديوانية وجريدة الديوانية وجريدة طريق الشعب وجريدة الملاعب وجريدة العدالة وجريدة البينة وفي الختام وزعت الجوائز والهدايا على المشاركين والحاضرين والاعلاميين في البطولة وهدية خاصة لعائلة المرحوم البطل ابراهيم حسن.
واسفرت النتائج الفرقية بفوز فريق مؤسسة الشباب العراقي في المركز الاول جامعا 98 نقطة الذي يشرف على تدريبة المدرب الدولي صباح حسان. وفاز في المركز الثاني فريق نادي الاتفاق جامعا 87 نقطة الذي يشرف على تدريبة المدرب علي صبيح. وفاز في المركز الثالث فريق نادي الديوانية جامعا 85 نقطة الذي يشرف على تدريبة المدرب حميد نعمة. وفاز في المركز الثالث مكرر فريق نادي الدغارة جامعا 80 نقطة الذي يشرف على تدريبة المدرب عباس نعيم. وفي الختام شكر الحضور جهود المؤسسة وانشطتها الفعالة في تنمية قابليات الشباب واستذكار ابطال الرياضة العراقية ابناء الرافدين.
ومن جهته افاد نائب محافظ الديوانية السيد ضياء عبد الكريم شبر من خلال حضورنا في برامج مؤسسة الشباب العراقي مركز الديوانية وبرامجها المتنوعة واللطيفة والجيدة نرى اقبال الشباب والحضور المبارك لهذه المؤسسة اندل علي شيء انما يدل على احتواءها لهذه الشريحة المهمة من الشباب وقناعة الشباب في المؤسسة مما خلق حالة الانسجام وحالة التفاعل في هذه القضية نتمنى ان يكون نشاط اوسع واكثر انشاء الله من هذه المساحة وان تاخذ المساحة على مستوى القطر والمشاركات القطرية لهذه المؤسسة ولعلها يحالفها التوفيق في واملنا ان تشارك في مجالات دولية انشاء الله.

عباس السعيدي/ مسؤول قسم الاعلام
مؤسسةالشباب العراقي/ مركز الديوانية