الرئيسية » مقالات » ليس هكذا تورد ألأبل ياشيخ المالكي الاتعلم ماذا جنت الشر قية ؟

ليس هكذا تورد ألأبل ياشيخ المالكي الاتعلم ماذا جنت الشر قية ؟

 بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ . صدق الله العلي العظيم . سورة التوبة . اية 13 .
تواجد السيد رئيس الوزراء المالكي في محافظة البصرة اكبر ثاني محافظة بعد الموصل .
بتأريخ 20080325 له دلالات كبيرة جدا . فهو من ناحية أراد الأشراف الكامل بنفسه على سير العمليات التي ستتم وفق خطة وضعت بسرعة في القصر الرئاسي الذي تواجد فيه رئيس الوزراء وكبار المسؤولين من وزير الدفاع ووزير الداخلية الى بعض المستشارين السياسيين والعسكريين . قبل الوصول الى البصرة كانت البصرة تعيش حالة من الفوضى والدمار والخراب من القتل والنهب والسلب والتهريب والخطف وعصابات الظلام التي تغتال ألأبرياء من الأطباء والعقول العراقية والنساء وألأطفال . اضافة الى الفساد المستشري في دوائر محافظة البصرة المظلومة .
البصرة اليوم تعيش حالة مزرية جدا ويرثى لها !!
ولكن حدث سوء فهم اثناء تواجد السيد رئيس الوزراء المالكي في مدينة البصرة من قبل بعض المتحدثين من الخط الصدري . العملية كانت قائمة تماما ضد المارقين والسراق والمجرمين والخارجين عن القانون وليست موجهة ضد تيار او حزب معين . ولذلك صار تخبط في بعض التصريحات وكان هذا خطأ وقع به ألأخوة في خط الشهيد الصدر دون ألألتفات بأن هناك من يستهدفهم من بعض القنوات التي زرعت الفتنة بينهم واولها قناة الشر قية التي رقصت على جراح العراق ووجدت فرصتها الضالة في الصراعات السياسية وفي اي منطقة من العراق تكون اول المطبلين والمزمرين وتحاول جهدها بأن تعقد الأمور وتشنجها وتضع اراء وتحليلات ماانزل الله بها من سلطان من اجل تهيئة الشارع العراقي وتعبئته كما فعلت حين ضرب الكيلاني بسيارة مفخخة اصابت السياج الخارجي فقط بشيء طفيف مما جعل الشر قية تستغل هذا الحدث وطبلت له طيلة نهار كامل واتصلت مع اغلب مسؤولين ألأخوة السنة وخاصة من المعارضين للحكومة من اجل حرق ألأوراق وتشويه الصورة وكانت في كل دقيقة تضع العاجل على الشريط ألألكتروني للأخبار السريعة بأن من قام بهذا العمل هم الميليشيات الشيعية القادمة من ايران !!!!
وتلك كانت رسالة كافية تم على اثرها ضرب الأمامين العسكرين مرة اخرى وتدمير المنارتين !!
مبروك للشر قية هذا العمل الجبان . وقرة عين القائمين عليها على هذه المفسدة . ولعن الله كل من تسبب فيها وعمل فيها والذي ادى الى فتنة كبيرة كادت وان تحرق ألأخضر واليابس !!!
اليوم تكرر الشر قية نفس السيناريو مع تواجد السيد نوري المالكي في البصرة حيث تحاول ان تنال منه ومن الحكومة ومن التيار الصدري وان تشعل بينهما حريقا لاينطفيء ابدا .
ولكن وقعت الشر قية في شر اعمالها ولم تنطلي الحيلة على أحد . مكروا ومكر الله لهم وكان الله خير الماكرين . لقد فضحت الشر قية اوراقها . ونزعت اخر ماتبقى لديها على جلدها ولم يتبقى لديها حجة بعد اليوم ان قلنا عنها انها اخطر من الجزيرة والعربية بتفتيت وحدة الشعب العراقي .
وقد عمدت الشر قية بتأجيج ألأوضاع اكثر بعرضها صور عن حالة ووضع البصرة المزري وعن شباب مسلحين لاتعرف من خلال وجوههم الملثمة ماهية وجودهم بتلك الصورة وهم مدججين بالسلاح وفي حوزتهم سيارات مسروقة من الحكومة العراقية !!
بل انها عرضت البارحة شريطا مسجلا للشيخ فاضل المالكي وكما فهمت منه كان يثمن ويدعم هؤلاء المسلحين وكما سماهم المنتفضين وبان هذه ثورة ضد الثالوث الصليبي والصهيوني والشعوبي !! وليس هكذا تورد الأبل ياشيخ المالكي الاتعلم ماذا جنت الشر قية ؟ وهي تتاجر في بيانك الذي ارسلته اليها . الاتعرف ماهو هدف الشر قية ؟ وانت قد اطلقت لقبا جديدا معاكسا على معركة ( صولة الفرسان ) !!
ولاادري هل سماحة الشيخ مقتنع بهذا الكلام ام لا ؟ ومن يقصد بهذا الكلام ولمن يوجهه ؟ وهل اخفي عليه ألأمر بحيث يعطي موافقة وقبول للمنتفظين ام ماذا ؟ ولاادري كذلك من هم هؤلاء ( المنتفظين ) ؟ واين هي الثورة التي خيلت له ؟ نحن نتكلم عن محافظة البصرة الفيحاء حصرا وليس مايجري في المحافظات فتلك مسألة اخرى سنرجع اليها في وقت لاحق . ونقول للشيخ اذا كان لم يطلع على سير ألأحداث في البصرة بشكل مفصل وقد يكون غيبت عنه الحقائق كاملة بأن كل مافي الأمر هؤلاء الذين رأيتهم يحملون السلاح هم مجموعة عصابات اجرامية خارجين عن القانون وانت تعرف من يخرج عن قانون الحكومة لها الحق قانونا ان تعامله كمجرم .ونقول كذلك للشيخ المالكي اذا كان لايعلم توجد في البصرة عصابات للقتل والخطف والتهريب وليس القصد ميليشيات جيش المهدي !!
بأعتقادي لقد اختلط الحابل بالنابل على جناب الشيخ ولم يكن متابعا جيدا للأحداث .
وقد علمت من احد الأصدقاء المقربين من جيش المهدي بأن هؤلاء الذين يحملون السلاح في الشوارع ليسوا من جيش المهدي وانما مجموعات قد تكون خرجت عن سيطرة سيد مقتدى .
وجيش المهدي يلتزم بأوامر سيد مقتدى ويقبعون في البيوت وقاموا فقط بتقديم اغصان الزيتون والمصحف الشريف الى رجال القوات المسلحة كما امرهم سيد مقتدى .
ولايوجد عراقي عاقل ولااي سياسي يقبل ان يضرب التيار الصدري . ونحن نرفض ان توجه البنادق الى جيش المهدي رفضا قاطعا . ومن يعتدي عليه يعتدي على كل مكونات الشعب العراقي . أولا يشتركون معنا في العملية السياسية وثانيا الحملة موجهة ضد العصابات ألأجرامية من بعض الذين اخذوا من جيش المهدي ذريعة للعبث بأمن البلد وسيد مقتدى تبرء منهم تماما .
وهذا ماذكره سيد مقتدى في بيانه : (أقولها وكلي لوعة إن صح التعبير وللأسف الشديد أن هناك من بين الخارجين عنا والذين لم يأتمروا بأمرنا وتستروا برداء جيش الإمام المهدي ( عج ) وقد أعانوا الحكومة والمحتل على أنفسهم وقرروا التمرد على أوامرنا … ) .
اذن هناك شخصيات دينية وسياسية تزعزع ألأمن وألأستقرار في البلاد ولاتلتزم بتوجيهات سيد مقتدى وتؤجج نار الفتنة ودول يهمها ان لايستقر العراق متخوفة من ان يصدر ألبترول بكميات كبيرة مما سيؤثر عليها سلبا !! وهناك موانيء كبيرة في بعض هذه الدول لاتريد ان تعمل موانيء العراق بطاقتها الكاملة بل بعد ان عرفت هذه الدول ان العراق سيقيم في البصرة اكبر ميناء في الشرق ألأوسط مما كان سببا ومدعاة لغضبها واستيائها من هذا المشروع الضخم الذي سيقلل من ارباحها . وسبب اخر يكمن بأحتمال عودة الاف من اصحاب رؤوس الأموال الى العراق وهذا يثير تخوفا لديها ويسبب لها خسارة اقتصادية وهذا لايروق لهم بكل تأكيد . وقد علمت من احد الشخصيات المهمة العاملة في الحكومة ان احد مشايخ الأمارات ويكنى بالشيخ هزاع كان قبل فترة في مدن البصرة والعمارة والناصرية ولكم ان تعرفوا سر تواجد هذا الشيخ في هذه المحافظات بل تواجد هناك الأمير مقرن وكان مع شخصيات عشائرية وقسم منها سياسية فما الذي يفعله في جنوب العراق شيوخ ألأمارات وامراء مهلكة ال سعود ؟ اليست هذه مفارقة عجيبة التي تختصر كثير من التساؤلات ؟ وماذا قدموا من دعم لبعض الفئات من اجل تخريب هذه المناطق واشعالها ؟ كل هذه الأمور مجتمعة من له مصلحة بصب الزيت على النار ولذلك وجب ألأنتباه . وعلى الدولة ان تعي الدور الخطير الذي تقوم به بعض الدول لأستنزاف العراق .
عصابات الجريمة المنظمة في البصرة اصبحت لاتطاق واصبح الشارع البصري في حالة من اليأس جعلته يفقد ألأمل بالقائمين من المسؤولين في محافظته بأنهم لايؤدون الدور الكامل الملقى على عاتقهم بل انهم يشتركون مع هذه العصابات ألأجرامية ان لم يكن هم السبب في خراب البصرة . لم يبقى احدا لايعرف ان المخدرات والحشيشة دخلت الى البصرة ومنها تدخل باقي المحافظات . ولااحد لايعرف ان هناك تهريب للسلاح منظم من دول الجوار . ولااحد لايعرف بأن هناك مافيا للخطف وألأبتزاز بل هناك مافيا اخرى اكبر واخطر المافيات في العراقي الا وهي مافيات النفط وبما يسمى ( فئران ألأنابيب ) .
وليس جديدا بأن البنى التحتية لتهريب النفط كانت موجودة منذ ايام صدام. هذه حقيقة تتجلى بما يتبعه المهربون وما تسير به آليات تهريب النفط الآن. واذا كانت آليات ووسائل التهريب تجري بتخطيط وتفهم واضح من المسؤولين في ذلك النظام واداراته فانها الآن تجري ايضا تحت حماية الحكومات المحلية والميليشيات المتنفذة في مناطق الانتاج النفطي. اذا لم نقل ان هناك في الحكومة والبرلمان من له علاقة بذلك .
ولو سألت احد المهربين تجد الجواب كالآتي حيث يقول لك نحن نستخدم طرق التهريب نفسها التي كانت ايام صدام فبدلا من البعثيين المسؤولين عن التهريب آنذاك والجنرالات الذين يشرفون على العمليات اصبحت الآن الميليشيات والموالين لها هم الذين يتولون هذه العملية. كما ان الشبكات نفسها التي كانت تتعامل مع المهربين القدامى هي الآن ولحد كبير منها تتعامل مع المهربين الجدد . ولقد قدر مكتب المحاسبة الاميركية في تقريره قيمة النفط (المسروق) بين خمسة ملايين وبين خمسة عشر مليون دولار يوميا !!!! وهذه التقديرات تتجاهل كثيرا مايسرق بوسائل الفساد الداخلي الاخرى في منشآت النفط العراقية نفسها، كما تتجاهل كون السعر قد اختلف الآن وقد تجاوز ال 100 دولارا وهذا يعني بحسبة بسيطة ان مايزيد عن 6 مليارات دولار او اكثر تذهب سنويا الى جيوب طبقة (فئران الانابيب) .
ويجب ان لاننسى الحريقان في البنك المركزي وفي وزارة النفط لأخفاء الوثائق عن مافيا النفط العراقي اثنين من الكوارث التي لم يماط اللثام عنهما حتى يومنا هذا !!
ولو تعلم الحكومة كم ايرادات معبر صفوان والشلامجة الحدودي يوميا ؟ والله لأقامت الحد على من يتقاسم ايرادات هذه المعابر ولاأريد ان ادخل في التفاصيل ولكنها اشارة فقط الى الحكومة لكي ترسل اشخاصا او تكلف لجنة تحقيقية مختصة ذات كفاءة عالية ومهنية جدا وعلى شرط تكون مستقلة وتتقصى الحقائق بنفسها لكي تعرف حجم سرقة المال العام ومن هم الشركاء فيه !!
كتبت هذه القصيدة واسمها : ( احلفكم بالنبي وال البيت ) .

شتسميه المايخاف من رب الجلاله                    
وشتسميه اليسرق من وطن مالــــه
والخارج عن القانون شتسميـــــــه                    
قايد ثوره هذا لو فد واحد سحالـــه
عصابات تبوك وتنهب من النـاس                   
ودنبكجيه طبالــــــــــــــــــــــــــه
تهرب بالنفط وتخطف الطيبيـــــن                   
وتالي الليل حشاشه الحثالــــــــــه
يقتل طبيب من البصره والعشـــار                   
بربك هذا شلون تدعالــــــــــــــــه
واليخطف طفل ويقتل النســـــوان             
وتالي تدافع عنه جمالــــــــــــــــه
اذا هو مجرم والناس تعرف بيـــه             
يعني للوسخ انت تمكيجه اوهو شحاله
لا ماظن حكم هذا ونرفض التعميم             
واحسن تعتذر ولاتسوي علينه بدالـه
ال الحكيم وال الصدر اشرف ناس             
ولاتخبط ألأوراق ولاتطير فيالـــه
ولاتزرعون فتنه بوسط العراقيين             
مكشوف اليبث فتنه ونعرف اعماله
ولاصدري وبدري مشترك بالأحداث             
هذي زمر بعثيه جوالـــــــــــــــه
تفتر بالمدن ويوم هنا ويوم هنــاك             
والرايح جاي هي مجلبه بذيالــــه
اللي من بدر ومن الصدر اخـوان             
وتجمعهم قرابه ونسب واصالـــــه
وكل هذا السمعته بالفضائيـــــات             
من سموم الشر قيه الزبالـــــــــــه
اعلم ياشعب بالوحده احنه نصيـر             
وبالوطن كلنه نعيش وبجالـــــــــه
ومعروف اليفرق وحدة الأخـوان             
ويادوله تدفع بيه للفالــــــــــــــــه
الشعب لازم يعرف المجرم بيـــه             
من افعاله واقوالــــــــــــــــــــــــه
ويكشف اسمه حتى يحاسبه القانون             
وألأمن يتحقق كون نسعالــــــــــه
كافي الوطن يحتاج كل النـــاس من جنوبه                     
              تعمره وحتى يوصل شماله
منريد المنافق واليحرك ألأوراق             
نريد الشريف اليجمع خوالــــــــه
من يقبل بلد يوميه بيه نيــــــــران             
والذيابه فوكه وتنالـــــــــــــــــــه
دول تشعل بيه وتحرك النعــرات             
وتضرب عالوتر مالــــــــــــــــه
لازم ننتبه ونعرف منو ألأعـــداء             
بكل هذا الوطن بسهوله وجبالــه
ومانسمح ابد للغير يحفر بيــــــر             
نكص ايده وعلي ونكطع سلالـــه
الوطن بيه يعيش كل العراقييـــن             
بكل حب واخاء اهله وناسه وعياله
الوطن ميريد من يفجر ويفخخ العبوات             
      نريد من يزرع شجره لأجيالــــه
احلفكم بالنبي وال البيــــــــــــت             
      كافي دموم سيالــــــــــــــــــــــه
لأن كلكم اخوان وعراقييــــــــن             
    وطيبكم عنبر اصله وشتالــــــــه

سيد احمد العباسي