الرئيسية » مقالات » مشروع الرسالة الخامسة من ((بطران الهلكان)) الى((هلكان العريان))

مشروع الرسالة الخامسة من ((بطران الهلكان)) الى((هلكان العريان))

((بردية هلكان العريان))الى((بطران الشبعان))

على الرغم من اللوم الموجه إلي من الإخوة والأصدقاء في المنطقة الخضراء فقد قررت ان أكاتب ((هلكان العريان)) لأبلغه بالخير الوفير والطعام الوفير والليل المنير واللباس الناعم والفراش الوثير بعد ان شاهدت الجلسة الافتتاحية لبرلماننا المناضل بعد ان التئم اكثر من نصفه لأنه لم يلتئم شمله كاملا ولا مرة واحدة حسب علمي لمختلف الأسباب الطارئة والطائرة خصوصا وقد ظهورا موردي الخدود بعد ان عبروا القارات والحدود من اجل الراحة والاستجمام بعيدا عن أصوات الانفجارات وإزعاجات الزحام، ومما زاد تفاؤلي ان افتتحت الجلسة بتوزيع جوائز كلا هدايا على أعضاء البرلمان مجتمعين رئاسة وأعضاء عاديين حاضرين وغائبين وطبعا لم اسأل من شرع هذه الهدايا ومن جيب من أتت ولكني طرت فرحا لان برلمانينا يكرمون أنفسهم لعطائهم الكبير وتضحياتهم الجسام من اجل الشعب والوطن وبذلك سوف ألجم هلكان ومن ولاه ولني أنا اكتب رسالتي رن جرس الموبايل طبعا مو بآيل.. الو الاستاذ بطران عذرا سيادة الأمير عن الإزعاج ولكن وردنا لك طرد بريدي في مركز الاتصالات ترجوا إرسال مخولكم لاستلامه.
وعل الفور أرسلت مرافقي المستر جيفه تنز لجلب الطرد والذي كان عبارة عن حزمة من البردي ملفوفة بأوراق القصب الطردي. وما ان وصلني ففتحت هذا الطرد البريدي الغريب وإذا ببرديات منقوش عليها بخط مسماري ، فطلبت من خبير اللغات القديمة ليحل لي طلاسم هذا الكتاب الغريب وقد ترجمه لي بالشكل التالي وهو مستغربا عن سر العلاقة التي تربطني بهذا العالم الأسطوري والسحري الغريب الذي اندثر حسب مايرى منذ آلاف السنين:_
الى(بطيران)أبو كرش اللا محترم
سعال:-
هل تكدر تكلي شنهو المناسبه للهدايا والجوايز اللي فركه(( البرهman))على أعضائه ابتداء من الرياسة الى شايل المكناسه واللي بنذري اهو الوحيد اليستحق الجايزه والهديه لمجهوده بكنس ازبالة البره مان.
الكل يعرف الهديه تنعطه للأول والشاطر بالمدرسه وللأول بالركض والغلب بلملاواه ولماطل وبلحماله وبلفاجه…ومن هذا ومثله . ماتكلي هذا البره مان مالكم اشسوه للوادم حتى تطونه جايزه وهديه اشو كل ماجالنه نرد ليوره لاماي ولاجاي ولاضوه ولادوه ولاامان والفساد والبوك واصل لخوة موزه…لاجن اظنكم غرتو من المهموش (بوش) من كاموا يطون جوايز لااول بالفساد والاول بالوصخ ولاول بطول اللحية ولكبر واطول شارب وهدايه للركَوك والبزازين والجلاب والهوش …اي والله صدك هايشتي ألدبسه تتستاهل الهديه، نكلة حشيش اتجيبه انته يبوكرش عله راسك للدبسه ام الحليب.
ولك اشو البره مان جان غافي بلنده وأمريكا وما ادري وين بعد وهاي صدك يستاهلون جوايز للرباخ والخده دبنك.
ان هذا اللسان السليط وهو يكاتبني بالخط المسماري وقد وضعني في حيرة من امري وكان لعنة الهلكان تلاحقني في كل مكان والمشكلة هذه المرة ظهر لي بمظهر الكاتب القدير ويجيد القراءة والكتابة والترجمة الفورية من كل اللغات وهو يراقب حركة شفاه المتحدث وملامح وجهه وكما قال لي بعد انتصب إمامي على حين غرة من حيث لااعلم.
تدري انه يطيران اكدر اقره الممحي وافرزن المكتوب مابين السطور مثل مايكِولون ولا تخفه عليه رطانتكم.
انه أشوف يبطيران هل المر ((ألبره مان)) كَعدته دسمه ومنها دهنو زراديمهم من قبل مصدر مجهول لجدام بجوايز وبهدايه ماعرفناه شنهي ماشنهي ((عدوهن عد يو دربايه)) مكتوب على الظرف بالحبر السري ((هدية مقدمة من شركات النفط والغاز ال….. والقادم اكبر مع التقدير)).
خل حجيه ووعودك الك يبطيران وبالناسبه اريدك اضجر البره مان بالهوسه اللي تكول:-
((يمنادي الشعب لبك من ناديت
ذبحت اهل العراك اعليك مابكيت
سويتك حكومه وسلميتك بيت
((شلون أتسلم البيت ال مطره ومطره اتصاوغ بيه))((اشلون اتسلم البيت لمطره ومطره اتصاوغ بيه)) .