الرئيسية » مقالات » على مملكة البحرين أن تدرك بأن ابعاد الشيعة يقصر عمرها !!

على مملكة البحرين أن تدرك بأن ابعاد الشيعة يقصر عمرها !!

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ

وَيَوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلَى يَدَيْهِ يَقُولُ يَا لَيْتَنِي اتَّخَذْتُ مَعَ الرَّسُولِ سَبِيلًا . صدق الله العلي العظيم . سورة الفرقان . اية 26 .

من منا لايعرف معاناة شعب البحرين وخاصة الشيعة بالذات ؟ ومن من الدول في العالم العربي والغربي لاتعرف ماذا يحدث في مملكة البحرين الجديدة ؟ ولو رجعنا الى التأريخ قليلا والى سنة 1919 م حيث اجريت اول انتخابات للمجلس البلدي . وفي 1957 م اعلنت البحرين سيادتها القانونية وفي 1970 م عينت السلطة البحرينية مجلس دولة مكون من 12 عضوا ليتولى السلطة التنفذية العليا وكانت تلك أول مرة يتخلى فيها الحاكم عن بعض صلاحياته . وضم المجلس 4 سنة و 4 من العائلة الحاكمة وهم سنة ايضا و 4 شيعة . وفي 1971 م تحول مجلس الدولة الى حكومة لدولة البحرين مهمتها توصية الشؤون الداخلية والخارجية . وفي 1971 اعلنت البحرين استقلالها وعقدت معاهدة صداقة مع بريطانيا وخلع الحاكم الشيخ عيسى على نفسه لقب أمير ثم انضمت الى جامعة الدول العربية والى ألأمم المتحدة من نفس العام . ومنذ عام 1994 وحتى يومنا هذا عاملت مملكة البحرين الشيعة معاملة قاسية جدا وأمتهنت حقوقهم ومنعتهم من الحصول على الوظائف العليا في دوائر الدوار وحصرتها بال خليفة !!
ومنذ الثمانينات وبداية التسعينات أزدادت المعارضة الشيعية وظهرت على الساحة البحرينية كمؤشر لافت للنظر لايمكن التغاضي عنه . واصبح الشيعة في البحرين يشكلون النسبة ألأكبر بين مكونات الشعب البحريني وأصبح لهم ثقلهم السياسي وألأجتماعي والمفروض على مملكة البحرين أن لاتغض الطرف عنهم وأن لاتعاملهم كالعبيد كما في زمن السلطان عبد الحميد !!
ومظلومية الشيعة في البحرين يعرفها القاصي والداني . وحركة نضال التيار الشيعي قد تتلخص بعدة مطالب من اجل اعادة الدستور وعودة الحياة النيابية وأشراك الشيعة بالحكم !!
البعض من كتاب بعض الدول العربية من يشكك بشيعة البحرين وهذا عين الخطأ وليس عين الصواب . شيعة البحرين يمثلون نسبة اكثر من 80% من مختلف مكونات المجتمع البحريني .
وأكثر مايقول هؤلاء الكتاب بأن شيعة البحرين هم دخلاء وليس لهم علاقة بالوطن والوطنية وماألى هذه الخزعبلات !! ولكن لو تمحص الكاتب جيدا وعاش بين أبناء شعب البحرين وخاصة الشيعة سيجد الحقيقة غير التي تروج للأعلام بدوافع طائفية بحتة .
وهناك مزارات في البحرين وأضرحة شاهد على ذلك . ففي المالكية يوجد مزار زيد ابن صوحان العبيدي عامل ألأمام الحسن عليه السلام . وفي عسكر مزار أخيه صعصعة ابن صوحان . وقبالته الشيخ ابراهيم ابن مالك ألأشتر والشيخ عمرو بن عامر المعلم في سترة .
وعندما تطالع كتب التأريخ مثل كتاب الكشكول للشيخ يوسف البحراني ستجد أن هناك معركة خاضها شيعة الدراز وبني جمرة ضد قوات عبد الملك ابن مروان .
اقرأ المزيد في هذا التقرير عن البحرين والدور السياسي الذي مرت به :
http://arabic.cnn.com/2007/middle_east/3/12/shiite-bahrain/
وهذا تقرير دولي عن حماية المجتمع في البحرين اقرأ بنفسك :
http://alsingace.blogspot.com/2008/01/blog-post_27.html
وهذا رابط اخر يكشف عن وثائق لتطويع ألأرادة الوطنية وتأميم المؤسسات الشعبية :
http://www.haaq.org/ar-BH/44/87/245/ViewNews/Default.aspx
وهذا رابط أخر عن حقوق ألأنسان في البحرين مهم جدا واعمال المملكة يندى لها الجبين :
http://www.hrinfo.net/bahrain/
وهذا تقرير مفصل من عدة نقاط يستحق المطالعة والتركيز عليه أنظر بنفسك :
http://www.watan.com/index.php?name=News&file=article&sid=6391&theme=Printer
وهذا فلم قصير يصور ألأعتداء على شباب البحرين :
http://uk.youtube.com/watch?v=9_z1xg0SYLo
توفيق احمد ألقى بنفسه من الطابق الثالث من مبنى المخابرات هربا من التعذيب الكهربائي :
http://uk.youtube.com/watch?v=qziSNNo2_r0&feature=related

وحتى يخرج شيعة البحرين من ألأزمة السياسية برمتها عليها ان تنفتح على القوى الدولية من اجل ايجاد أرضية سهلة لتحقيق بعض من مطالبهم ان لم نقل كلها وهذا يطلب وقتا ولكن لو اتفقت كل القوى الشيعية بمختلف توجهاتها أن تشكل صوتا واحد ينطق بأسم شيعة البحرين يكون ذا تأثير فاعل وواضح في ضوء علاقات هذه المؤسسات مع تلك القوى الفاعلة حتى تكون ضاغطة . وأهم عامل لنجاحها انها تملك جماعات شيعية مهجرة وهؤلاء يشكلون قوة فعلية لرفع اصواتهم عاليا وهذه هي المرحلة ألأصعب ولكن نتائجها أيجابية وستجد لها أصداء ومن يستمع لها .
وأن كان لايزال الشيعة في البحرين مضطهدين ويتعرضون للقمع الطائفي ولكن بأمكانهم فعل المستحيل بتسخير كل القوى من أجل نضال سلمي يمكنه التأثير على ألآخرين في كل مكان .
وأهم نقطة في نجاح تضامن شيعة البحرين للحصول على مكتسبات سياسية ان لاينجروا وراء الاخرين وأن يعبرون عن وطنية صادقة وليست تابعة الى دول .فالغرب يحسب لهذه النقطة من ناحية ألأبعاد المستقبلية ويحاول أن يعثرها اذا كانت كذلك وعلى العكس لو كانت صادقة التعبير وجائت عن طريق مد شيعي بحريني حقيقي يعبر عن وطنية صادقة تنال فيها حريتها .
وأما بعد ألأصلاحات السياسية نرى هناك بعض التغيير قد طرأ على الساحة البحرينية وعلى وضع شيعة البحرين الذي ازداد دورهم في الحياة السياسية . وعلى أثرها برزت عدة جمعيات منها الجمعيات السياسية المعبرة عن توجاهتهم ومطالبهم . وقد لايصدق أحد ان تكوين الاحزاب في البحرين لايزال يلفه الغموض ولايسمح به !!
وقد عرفت جمعية الوفاق ألوطني الأسلامية التي تأسست عام 2001 ويرأس هذه الجمعية الشيخ علي سلمان . وهناك جمعية اخرى اسمها العمل ألأسلامي التي تأسست عام 2002 ويرأس هذه الجمعية محمد علي المحفوظ وجمعية اخرى اسمها الرابطة الأسلامية تأسست في عام 2001 .
ويرأسها محمد علي الستري . وفي عام 2006 مثل الشيعة بأربعة مناصب وزارية .
وأكثر مايعاني شيعة البحرين من التجنيس العشوائي في البلاد . فأنت عندما تطأ قدميك مملكة البحرين كأنك في بلد اسيوي !! لكثرة ألأفغان والعرب وكثير ممن يعملون فيها هناك .
حسب المعلومات المتوفرة فقد تم تجنيس أكثر من 40 ألف شخص بالجنسية البحرينية من رعايا 45 دولة أستقرت في المملكة !!
بل أن البعثيين يشكلون أكثر عدد من هذه الدول حيث قدر الذين منحوا الجنسية البحرينية من فدائيين صدام المقبور بحوالي 25 ألف !! وهذا العدد هائل بالمقارنة مع الشعوب الاسيوية .
مهمة هؤلاء البعثيين قمع المتظاهرين الشيعة بل وضربهم بالعصي ويعاملونهم مثلما كانوا يعاملون شيعة العراق !! وأسوأ مافيهم أنهم لايملكون في قلوبهم الرحمة . وأنهم فاقدين الضمير وألأنسانية ولايعترفون بحقوق ألأنسان بل يعرفون كيف يسحقون ألأنسان كما علمهم جرذ العوجة المقبور وأن يكيلون الشتائم على شيعة البحرين ألأصلاء !!!
وهاهو مقطع فيديو وصور موثقة على موقع افاق بتأريخ 200803024 الى ابن طاغية البحرين خالد بن حمد ال خليفة وهو يقوم بالأعتداء على احد المواطنين وينهال عليه بالضرب المبرح ويكيله انواع الشتائم وهو يطلب منه ان يقول بأن ال خليفة اعمامي وتاج راسي ومن هذه الخزعبلات التي كان عدي وقصي اولاد الطاغية المقبور ينتهجون نفس هذا الأسلوب ويستعملوها عندما يريدون ارهاب وارعاب المواطنين الأبرياء وهذه الصور أكبر شاهد على ان هؤلاء الطغاة سيكون مصيرهم يوما اشد مما حدث لأسلافهم من العتاة والظلام ومهما بلغت قوتهم وسطوتهم الله اقوى وأكبر من هؤلاء الأقزام الذين يذيقون شيعة البحرين الويل والثبور . انظر بنفسك الصور كيف يمتهن ابن خليفة كرامة المواطن المغلوب على أمره ومقطع الفيديو :
http://www.aafaq.org/news.aspx?id_news=4730

وال خليفة يعتقدون بأن الحكم بالحديد والنار سينقذهم من غضب الشعب وهذا اكبر خطأ تأريخي وقع فيه الملك ورئيس الوزراء ومستشاريه وعليهم ان يستفيدوا من تجارب الدول ولكنها احقاد الماضي تعيش في صدورهم . وقد غفلت مملكة البحرين أن هذا القطيع من الأوباش البعثية لاينفعهم وسوف يأتي عليهم بردود عكسية كما حدث مع صدام المقبور وخاصة ان البطالة تتفشى بين صفوف الشيعة بنسبة أكثر من 20 في المئة حسب التقارير الدولية وعلى مملكة البحرين أن تعي وتدرك ان الدور الخطير الذي تقوم به بأبعاد شيعة البحرين سوف يقصر عمرها وان لم تشترك معها بعقد شراكة وفي كل صغيرة وكبيرة فعلا سيأتي عليها بالوبال عاجلا أم اجلا .

كتبت هذه القصيدة واسمها : ( شيعة البحرين ) .

الدول بالشيعي صارت كلهه تتشفـــه لأن يتبع ال البيت وهذي مو صدفه
الحقد عدهم بالقلب شعلة نــــــــــــار مشعوله صار سنين ماتطفـــــــــه

وشيعة البحرين صار سنين متعذبين وهذا معروف مايخفــــــــــــــــه
الحكم ميدوم للحكام والحكام مبتعدين عن الشيعي وظرفــــــــــــــــــــه

قبل صدام حكمنه بالحديد ونـــــــار وتاليهه من اجت امريكه يتخفــــه
قصور وسلطه وحكمه جن فرعون تاليهه جلمه وحده ترجفــــــــــــه

شكد ظلم وشكد حكم بالأعــــــدام وشكد حارب الشيعه وماكدر يعفه
وشكد حراس عنده حمايه وجيش من خوفه يختض تالي جن سعفــه

احنه اناشد الحكام بالبحريـــــــن ان تحمي الشيعي بالبحرين وتحفظه
وكافي الظلم والتهجير للطيبيـــن كافي صار سنين كل الدول تختطفه

ممنوع من الوظيفه والعمل ياناس والبحريني يستاهل توظفـــــــــــه
بأعلى المناصب وهذا بالقانــــون وانت تحاول من المنصب تحذفـه

ولو يعارض انت تضربه بالدخان ومسيل الدمع يخلي العين ماتغفــه
قوات الطواريء كلهه بعثييــــــن من صدام محترفــــــــــــــــــــــه

ليش ألأضطهاد وليش بالنيـــران خلوه للشعب يوصلهه للضفــــــــه
خلوه ينتخب ويغير الدستــــــــور والقانون مو هو المسويه ومألفـــــه

ومجلس النيابي يحصل ألأصوات صوته كون يعله ومحد يبلفــــــــه
تزداد المقاعد منه لاتخافــــــــون الشيعي طاهر النطفـــــــــــــــــــه

أرفعو صوتكم ياشيعه ياأحـــرار وصوت السلم بالحب لازم تغلفـــه
لاترفع سلاح وقاوم الحكــــــــام ولاتبقى ساكت وأيدك مجتفــــــــه

ماتحصل حقوقك بالونه والحسرات اصبر والصبر بالشدات مو كلفه
يجي يوم وتطلع الشمس من جديد وترجع أيامك الترفــــــــــــــــــــه

بحريني وصابر لآخر يــــــــوم ولازم يجي يوم بيه واحد ينصفـــه
من كثر القهر والسجن والجــلاد تحصل يوم حريتك بلهفـــــــــــــه

صف للدول والدول كلهه وياك اعرض قضيتك للدول لاتكول ياوسفه
أنت ابن الوطن والوطن عينه عليك ترجع يوم بأمر الله ولطفــــــــــــه

مهجر لو جنت بالسجن انت بعيد عندك ناس كلهه وياك مأتلفــــــــه
وترجع للوظيفه وتحكم من جديــد المنصب يصيحك وأنت التشرفـه

سيد احمد العباسي