الرئيسية » مقالات » مشاركة رابطة المرأة العراقية في السويد في أعمال كونفرس حزب اليسار فيالمنطقة الشمالية ( دالارنا )

مشاركة رابطة المرأة العراقية في السويد في أعمال كونفرس حزب اليسار فيالمنطقة الشمالية ( دالارنا )

بدعوة من حزب اليسار السويدي شاركت ممثلة رابطة المرأة العراقية في السويد السيدة سوسن الزهيري في أعمال كونفرنس حزب اليسار في المنطقة الشمالية ( دالارنا ) والذي انعقد في الثامن من آذار 2008 .. القت ممثلة رابطة المرأة العراقية كلمة, نقلت فيها تحيات وتمنيات رابطة المرأة العراقية لنجاح أعمال الكونفرس , وقدمت عرضا مفصلا عن تاريخ رابطة المرأة العراقية ودورها النضالي الطويل في الدفاع عن حقوق المرأة وحماية مكتسباتها , وركزت على الانتهاكات التي تتعرض لها المرأة العراقية والجرائم التي ترتكب بحقها واستفحال ظاهرة العنف بكل اشكاله. واستعرضت نشاط فروع الرابطة في السويد والخارج وعمل الرابطة في الوطن , كما وتم استعراض الحملة التي أطلقتها رابطة المرأة العراقية ” من أجل وقف العنف ضد المرأة العراقية ” .. والسعي من أجل ان تأخذ الحكومة العراقية التدابير اللازمة ورفع صوت التضامن من كل العالم . بعدها طرحت الاسئلة والاستفسارات , اجابت عليها السيدة الزهيري , وقدمت شكرها واعتزاز الرابطة بالدعوة والتي تمثل خطوة هامة للتضامن مع النساء في العراق ..

وفي ختام الكونفرنس شكر السيد أندرش يولنفوك سكرتير حزب اليسار في المنطقة الشمالية ممثلة رابطة المرأة العراقية في السويد على حضورها وقدم لها باقة من الزهور .

وكانت من قرارات وتوصيات الكونفرس : –
– رفع توصية الى المؤتمرالعام لحزب اليسار, من اجل توجيه رسالة بأسم المؤتمر الى الحكومة السويدية لتبني موقف واضح وتضامني مع المرأة العراقية .
– توجيه تحية الى المؤتمر السادس لرابطة المرأة العراقية
– الاتفاق على آلية من اجل توطيد العلاقة مع رابطة المرأة العراقية .
كما وقع المندوبون على نداء حملة رابطة المرأة العراقية ووزع بيان لجنة تنسيق رابطة المرأة العراقية في الخارج بمناسبة يوم المرأة العالمي ووثائق المؤتمر الخامس لرابطة المرأة العراقية .

رابطة المرأة العراقية في السويد