الرئيسية » مقالات » بيان تعزية وادانة

بيان تعزية وادانة

اننا في (هيئة تنسيق القوى السياسية العراقية العاملة في فنلندا) وبأسم كل اعضاء ومناصري منظمات الاحزاب السياسية التي نمثلها، والفاعلة على الساحة الفنلندية ، نعرب عن بالغ حزننا وادانتنا لاغتيال رئيس أساقفة الكلدان في الموصل المطران بولص فرج رحو . بعد اختطافه على أيدي جناة آثمون وعصابات تكفيرية مجرمة تستهدف رموزاً دينية عملت من أجل الخير والسلام والمحبة.
اننا ندرك جيدا ان القائمين بهذا العمل الجبان المجرم ينتمون الى نفس الجماعات الارهابية التي نشرت القتل والدمار في كل انحاء العراق ، ويسعون بحقد شرير الى اشعال نار الفتنة بين العراقيين، ابناء الوطن الواحد ، لكننا ندرك ايضا ان ابناء شعبنا من الفطنة واليقظة ليفوتوا عليهم مساعيهم واغراضهم الشريرة .
ان الجرائم الارهابية من قبل قوى الظلام التي يتعرض لها العراقيون من كل انتماءاتهم الدينية والقومية لن تغيّر من حقيقة التعايش والمحبّة بين العراقيين الساعين بعزم لبناء العراق الديمقراطي الاتحادي التعددي الموحد. وبهذه المناسبة نطالب حكومتنا العراقية المنتخبة بملاحقة مرتكبي هذه الجريمة النكراء وتقديمهم الى القضاء لينالوا جزائهم العادل .
الى سائر اخوتنا في الوطن من الكلدان ، وعائلة الفقيد الراحل نقدم صادق عزائنا ومواساتنا في هذه المناسبة المؤلمة، وكلنا يقين من ان القتلة السفاحين سينالون في النهاية العقاب الذي يستحقون

هيئة تنسيق القوى السياسية العراقية العاملة في فنلندا
المجلس الأعلى الإسلامي العراقي/ مكتب فنلندا
الحزب الشيوعي الكوردستاني ـ عراق / منظمة فنلندا
الحزب الشيوعي العراقي / منظمة فنلندا
الحزب الديمقراطي الكردستاني / منظمة فنلندا
الاتحاد الوطني الكردستاني / منظمة فنلندا
الحركة الديمقراطية الاشورية / منظمة فنلندا

هلسنكي
14.3. 2008
لمزيد من المعلومات يمكن الاتصال بسكرتير هيئة التنسيق للدورة الحالية / ممثل المجلس الأعلى الإسلامي
العراقي في الهيئة :
Mobile : 040 418 2078