الرئيسية » مقالات » أخيرا كشف الغطاء ..انظروا ماذا يقول النائب في القائمة العراقية !!

أخيرا كشف الغطاء ..انظروا ماذا يقول النائب في القائمة العراقية !!

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ

مَثَلُ الَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِ اللَّهِ أَوْلِيَاء كَمَثَلِ الْعَنكَبُوتِ اتَّخَذَتْ بَيْتًا وَإِنَّ أَوْهَنَ الْبُيُوتِ لَبَيْتُ الْعَنكَبُوتِ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ . صدق الله العلي العظيم . سورة العنكبوت . اية . 40 .

قناة الشرقية مرة اخرى تكشف حجم الفساد الذي يعشعش في قناتها وليس في مكان اخر .
لقد دأبت هذه القناة على لعب دور خطير في اثارة النزعات الطائفية والنعرات القبلية بين فئة ضد اخرى . ومما يجدر ألأشارة اليه ان هذه القناة لايهدأ لها بال اذا لم تشعل نارا في العراق . ولاتستقر على رأي اذا لاتعقد ألأمور اكثر مما هي عليه . فالنهج الذي تسير عليه معد سلفا من قبل هيئة متخصصة بأثارة الفتن وزعزعة ألأستقرار في العراق وتبذل نفسها جاهدة للأيقاع برئيس الوزراء نوري المالكي ولكنها لاتجد عليه مستمسكا ولازلة ولامنفذا تستطيع الدخول اليه والا لكانت تحرق ألأخضر باليابس فهذا ديدنها وشأنها من قبل المخططين لهذه البرامج التي تعرض على المشاهدين وخاصة البرامج التي تأخذ طابعا سياسيا وحواريا !!
البارحة في تأريخ 20080312 عرضت علينا قناة الشر قية في برنامج حوار لقاءا مع عزة الشابندر النائب عن القائمة العراقية ومما يثير الى الشفقة وجدته هذه المرة متحاملا على نفسه وعلى الاخرين وهذه عقدة مرضية تنتاب البعض حين يجدون أنفسهم فاشلين سياسيا يتهجمون على اقرانهم وهذا مايحصل مع قائمة التوافق والقائمة العراقية والفضيلة وغيرها الكثير …
ولكن مجمل هذه التخرصات التي يقعون فيها حقدهم ألأعمى على من يعمل جاهدا لخدمة العراق والعراقيين وهذا لايرضيهم ولذلك تجدهم يصبون جام غضبهم على رئيس الوزراء نوري المالكي الذي يعمل في اليوم الواحد اكثر 15 ساعة بين اجتماع بين لقاء سياسي بين مصالحة بين توقيع مايصله من بريد الى …الخ . وهذا معناه لايوجد في كل دول العالم شخصية كشخصية المالكي تعمل بهذا المقدار من الوقت لأنه تحدي لكل ألأعراف القياسية المتعارف عليها دوليا والتي تحدد عمل رئيس الوزراء ب 6 الى 8 ساعات اكثر شيء !!
ووولكن مايضيرهم حقا عندما يوظف السيد المالكي كل جهده وجل وقته الى الشعب العراقي لكي يقوم بخدمته عبر عدة قنوات تصب في صالحه اخير هذا لايروق لهم اطلاقا !!
عندما يجدون ان دولة رئيس الوزراء يعمل بشكل جماعي وليس فردي هذا لايروق لهم . عندما يجدون ان كل القرارات التي تصدر من مكتب رئيس الوزراء تصب في اهداف نبيلة وتداوي جروح العراقيين يعتقدون ان ذلك غير صحيح وتجدهم يعاكسوه في الرأي ثم تجدهم بعد فترة ينعقون ضده بالفضائيات وماأكثرها هذه الأيام ضد كل خطوة شريفة يقوم بها رئيس الوزراء .
وعندما يمتنع السيد المالكي عن تقديم طلب بنقل ألأشراف ألأمني على علي حسن المجيد المحكوم بالأعدام في قضية ألأنفال تمهيدا لأعدامه وعلى رغم اعلان القوات ألأمريكية استعدادها لتسليمه . ولكن حسب مانقلت وكالات ألأنباء ان المالكي رفض تقسيم احكام ألأعدام التي صدرت في المحكمة الجنائية العليا الى مرحلتين وانما يريد تنفيذها في ان واحد .
وقد اصر السيد المالكي على ان اعدام علي حسن المجيد لن يتم الا بتنفيذ ألأحكام بالمدانين الثلاثة ومما لاشك فيه ان هذا التصريح من لدين السيد المالكي لايروق للمتأففين من حقبة البعث البائد !!
وكذلك عندما تفقد دولة رئيس الوزراء المالكي مؤسسة السجناء السياسيين ، ووزع سيادته خلال الزيارة المنح المالية على السجناء السياسيين في عموم المحافظات . وقال السيد رئيس الوزراء في الكلمةالتي القاها بحضور عدد من الشخصيات السياسية: إن العراق العزيز يحتاج منا ان نلتحم جميعا من اجل البناء والاعمار، وإن عوائل الشهداء والسجناء السياسيين سيكون لهم دور مميز كالذي سجلوه في مواجهتهم للظلم والطغيان ، مضيفاً إن ما يزيد من لحمة العراقيين هو وقوفهم جميعا بوجه الظلم رجالا ونساء وقوميات وأقليات ومن مختلف الأديان. وأكد سيادته إن السجناء السياسيين مثلوا أبرز معاني الإستضعاف خلال حكم النظام الدكتاتوري ، وتحملوا الكثير اثناء مواجهتهم هذا النظام، وإن القيود والأغلال التي كانت في معاصمهم قد زينتها، لأنها وضعت من قبل الدكتاتور الجلاد. وتابع السيد رئيس الوزراء :إن الجلاد وإن سلب الحرية من هؤلاء الشجعان، لكنه لم يستطع سلب إرادتهم التي سجلت ابرز محطات الصراع بين من يريد ان يبني وبين من يقوم بإنتهاك الحريات. واضاف سيادته : إننا اليوم نفخر بأن العراق اصبح خال من السجناء السياسيين بعد ان كان اكثر الدول في عدد السجناء السياسيين ، لاننا اليوم نعيش اجواء الديمقراطية وحرية الرأي ،و نعتمد مبدأ الفكر والحوار بدلا من الظلم والقتل الذي كان يتعامل به النظام الدكتاتوري. وأكد السيد رئيس الوزراء حرص الحكومة على تقديم المعونات والمساعدات اللازمة لتخفيف معاناة عوائل الشهداء والسجناء السياسيين ، داعيا المؤسسة الى بذل كل ما تستطيع لأجل خدمة هذه العوائل التي قدمت الكثير من التضحيات واضاءت فضاء الحرية والديمقراطية في العراق الجديد. وشدد السيد رئيس الوزراء في كلمته على عدم التمييز بين سجين سياسي وآخر، وعدم التركيز على قوميته أو دينه أو حزبه لإن الجميع وقفوا بوجه الدكتاتور وهم جميعا عراقيون رفضوا الظلم ودعوا الى الحرية. وأكد سيادته إستعداد الحكومة لتقديم كل ما تستطيع لتذليل العقبات وتقديم أفضل الخدمات لابنائنا الذين فقدوا حريتهم في زمن النظام البائد. ودعا السيد رئيس الوزراء الى ضرورة التشخيص الدقيق لمن يستحقون الحصول على الحقوق من هذه المؤسسة وغيرها من المؤسسات ذات المنفعة الاجتماعية. واشاد سيادته بالجهود التي يقدمها المسؤولون في المؤسسة والمساعي الكبيرة المقدمة من قبلهم لتوفير افضل الخدمات للسجناء السياسيين .
هذا الكلام وهذه الزيارة اصابت الهدف المنشود ولكنها لاتروق لأطراف المحاصصة الذين ابتلي العراق بهم . وكلما تقدم نوري المالكي خطوة الى ألأمام يحاولون ان يجرون البساط من تحت قدميه لشعورهم بالنقص والحقد الدفين الذي يعتمل في دواخلهم ونوازعهم المريضة والعياذ بالله من هكذا نفوس ومن هكذا بشر يرتضي لنفسه ان يكون عبدا لدول تحركه ضد العملية السياسية !
عزة الشابندر قال اثناء الحوار في قناة الشر قية كلاما خطيرا لو تمحص اي واحد لهذا الحوار ودقق فيه لوجد ان هذا الرجل فعلا يحتاج ان يعرض على طبيب نفسي وبأسرع وقت ممكن !!
قال عزة الشابندر : يجب ان نرجع العراق الى اهله !!!!!
وكررها عدة مرات . فمن هم اهله ياأستاذ عزة الشابندر ؟؟؟؟
ترمون الحكومة بالحجارة وأنتم بيوتكم أوهن من بيت العنكبوت هل هذا صحيح ايها النائب ؟
وليس جديدا علينا من هم هؤلاء الذين يجتمعون في القائمة العراقية ( المفككة ) وكذلك ليست جديدة علينا تصريحاتهم ولكن لنبين للأمة من هم هؤلاء الرفاق الذين كانوا بالأمس يطبلون الى ابن العوجة المقبور واليوم سبحان مغير ألأحوال !!
اليس أهله الان من يبنون العراق على قدم وساق ؟ ولكنني اقول لك بصراحة هناك تعثر في هذا البناء نتيجة ألأرهاب وهناك من يعطل القوانين من امثال طارق الهاشمي وغيره فكيف تريد من الحكومة كل شيء وهناك من يقف حائلا بينها وبين القوانين التي بدونها لاينفذ شيء .
عزة الشابندر في ليلة وضحاها تبع علاوي كظله ونحن نعلم علم اليقين ماهي الأجندة التي يحملها من خلال زياراته المكوكية بين عمان وبيروت وبعض الدول ألأخرى وبغداد .
ولكن لاعجب على واحد لايعرف ولايفرق بين مكتب رئيس الوزراء وبين ألأمانة العامة لمجلس الوزراء تراه ناقما على كل شيء في العراق وألأدهى يريد ان يرجع العراق الى أهله ألأصليين!!
ولاأريد ان اضيف فالقاريء يعرف ماهو القصد من هذا الكلام ولكننا ننبه ونذكر الحكومة من مثل هؤلاء الذين يزرعون الشقاق والنفاق بين المجتمع الواحد ولذلك وجب ألأطلاع .

كتبت هذه القصيدة واسمها : ( كافي تهدم بالوطن ) .

من مثل المنافق ياهو اليـــــــرده ومن يحجي عليك النوب يتحـده
من بيك الحقد واللؤم وألأمراض رأي تسكت لو شفت شـــــــــده

منريد البعث ومنريد اليحقــدون نريد قلوب صافيه للرب تحمده
كافي سموم من تحجون ليل نهار شوكت تنفل منكم العقـــــــــــده

ماترضه عن المالكي تدينـــــــه وبأخطائك انت مغرك الســــده
كافي تخربط وتحجي كبار بس تريد تنهش لحم غيرك بيه تتغده

يكول اني تثقفت بلندن وبيروت وطلعت بيبيته معلمته ألأخ وجده
ماعندك عقل من تحجي عالأشراف لأن عقلك مو الك بعـــــــــــده

اكوي عقلك وغسله بين يوم ويوم لأنك دوم تصفن وعندك الشرده
اترك السياسه وروح لندن عيش متعلم انت هناك عقلك مجمـــده

شجابك للسياسه والسياسييـــــن انت اليشتغل بس تراقبه ترصده
بدل ماتنقده تهدم البنيـــــــــــان وبدل ماتكله شكرا تعضه من لغده

السياسه فن الممكن انت تعلم هاي بدل ماتهاجمه خو اله رشــــده
وحقق منفعه وفيد النـــــــــاس هاي اذا عندك علم بـالأدب رده

السياسه تريد صدر جبير كلش وانت ظاهرا مخنوك من مـــده
خل نسمع افكارك لو صدك افكار مو تهمش بهذا وذاك تتعــــــده

انت شلون بلندن عشت بيها هواي ماعلموك اليحجي كون يتـــأده
عجيبه الوكت خلاك تتبع البعثيين واليتبع البعثي غيره ماعنــــده

عراق جديد ولازم نحترم ألأنسان مو نحترم صدامي ونقلــــــده
واذا مانفهم سياسه ليش متعاركين واذا منصلي ليش نطول السجده

رباك الوطن خادم للعراقيين وكون تفهم بالسياسه حتى تكدر توده
وتمد ايدك للوطن بالشـــــــــدات وتصافح اخيك دوم عالوحــده

لاتحفر بخنجر والوطن ينده ليك ولاتكطع بهذا الخنجر بزنــده
نحتاج المحب مو حاقد ومأبـون مانحتاج صدامي مندفن عهــده

يناديك العراق بيه تزرع الخيرات ميريد واحد يكشفه الحقـــــــده
من تخلي ايدك وي ايدي نعيش لأن الوطن يحتاج للعدوان نتصده

كافي تهدم بالوطن وكافي تهديدات دريعنه حجي وينهه الزبــــده
كول وفعل نحتاج احنه رجال ومنريد الهذا الوطن واحد مثلك يهده

سيد احمد العباسي