الرئيسية » مقالات » هذا فيض من غيض واذا طارق احمد بكر نائبا فعلى العراق السلام !!

هذا فيض من غيض واذا طارق احمد بكر نائبا فعلى العراق السلام !!

 بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ

وَمَكَرُوا مَكْرًا وَمَكَرْنَا مَكْرًا وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ . صدق الله العلي العظيم . سورة النمل . اية 50 .

طارق احمد بكر الهاشمي من مواليد 1942 في بغداد محلة البارودية مقابل وزارة الدفاع القديمة . دخل الكلية العسكرية 1959 وتخرج منها 1962 برتبة ملازم ثاني . ثم تدرج في بعض المناصب العسكرية من ضابط في سلاح المدرعات الى معلم في كلية الأركان والقيادة العسكرية وخدم في زمن النظام المقبور برتبة مقدم مخابرات وكان هذا اخر ماعمله في زمن الطاغية !!
ومن منا لايعرف كتلة التوافق العراقية ؟ وأليكم فيض من غيض مما قام به طارق الهاشمي !!
كتلة التوافق التي اثارت ضجة كبيرة حول المذكرة الصادرة من طرف القضاء العراقي بحق وزيرها للثقافة أسعد الهاشمي التي اتهمته بالضلوع في مقتل نجلي النائب العراقي مثال الآلوسي ولاتزال القضية معلقة رغم اعتراف الجناة على الفاعل الحقيقي والوزير مغيب !!
والجميع يعرف ان كتلة التوافق وبأوامر من السيد طارق الهاشمي وبتوصية من عدنان الدليمي تم اطلاق سراح الصحفية الأمريكية ( كارول ) وقد سلم الإرهابيون في (كتائب الثائر) وهي تنتمي الى كتائب أحفاد ثورة العشرين التي يشرف عليها (هيئة علماء المسلمين ) وتتخذ من مناطق حول بغداد مسرحا لإعمالها الإرهابية وخاصة في الزوبعي والدورة وأبو غريب ، سلمت الصحفية الأمريكية الى الحزب الإسلامي لينال بعض الحظوة لدى الأمريكيين .
وطارق الهاشمي اثناء تفجير ألأمامين العسكريين وبالرغم من هول الفاجعة والصدمة التي سببتها العملية الارهابية التي ادت الى تدمير الجزء الاكبر من مرقدي الامامين علي الهادي والحسن العسكري عليهما السلام الا ان المراقبين للشان العراقي ، تابعوا بدهشة التصريحات الاخيرة من المسؤول الاول في الحزب الاسلامي طارق الهاشمي ورئيس هيئة علماء المسلمين حارث الضاري ، ووصفوها بالتحريضية والمشجعة على اعمال العنف وتكشف عن رغبة دفينة في زيادة اجواء التوتر التي توفر للقوى التكفيرية واعوان البعث البائد لتنفيذ اعمالهم ألأرهابية .
وقد تابع العراقيون الهاشمي وهو يتوعد ويهدد ويلوح باعمال عنف وتصعيد وتازيم للاوضاع . كما قام الهاشمي باطلاق اتهامات خطيرة للتيار الصدري معتبرا اياه من المحرضين على اعمال العنف ، وقد استقبل انصار التيار الصدري هذه الاتهامات باستغراب كبير مكذبين كل ماجاء على لسان طارق الهاشمي !! تجدون هذا الموضوع بالتفصيل هنا على هذا الرابط انظر بنفسك :
http://www.nahrainnet.net/news/52/ARTICLE/7363/2006-02-25.html
وكتلة التوافق بأمر من طارق الهاشمي طلب من ” قوات المتعددة الجنسية ” عدم تسليم المجرم علي الكيمياوي الى القضاء العراقي لتنفيذ الحكم العادل الذي صدر بحقه !!
والكل يعلم من هو علي الكيمياوي , وفقط لقبه خير دليل على ماضي هذا المجرم وما قام به من مجازر بحق ابناء العراق الشرفاء من اقصى شمال الوطن الى اقصى جنوبه .
وكتلة التوافق فضحت نفسها من خلال وسائل الاعلام العالمية حيث وضعت رسالة منشورة على الانترنت لتنظيم القاعدة الارهابي والمسمى تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين حيث هاجم تنظيم القاعدة الارهابي في هذه الرسالة وبشدة تنظيم الجيش الاسلامي الارهابي وفضح ارتباطه الوثيق بالحزب الاسلامي العراقي وبالذات طارق الهاشمي وبان الحزب الاسلامي على صلة وثيقة بالجيش الاسلامي الارهابي وكشفت القاعدة الارهابية ايضا بان الجيش الاسلامي له ارتباط وثيق بالمخابرات السعودية وان الجيش الاسلامي تلقى دعما ماليا كبيرا من الحكومة السعودية لدعم عملياته المسلحة وهنا يتضح للجميع حقيقة الجماعات المسلحة الارهابية والتي تدعي المقاومة بانها تعاونت مع القاعدة الارهابية والان اختلفت معها ليس لمصلحة الوطن وشعبه بل تنفيذا لاوامر اطراف عربية طائفية في المنطقة ولخدمة اجندتها الطائفية في العراق .
ومن منا ينسى الزيارات التي قام بها طارق الهاشمي رئيس الحزب الاسلامي ونائب رئيس الجمهورية للعاصمة الاردنية عمان في السنوات الماضية وتصريحاته الشهيرة بان الجيش الاسلامي يمثل المقاومة الشريفة على حد زعمه واعلان طارق الهاشمي وبضوء اخضر من الحكومة السعودية بانه على استعداد ليكون وسيط لاجراء مفاوضات بين الجيش الاسلامي والامريكان وهذا مااكده ايضا المتحدث باسم الجيش الاسلامي الارهابي المدعو ابو ابراهيم الشمري في لقاء مع الجزيرة بان الجيش الاسلامي على استعداد لاجراء مفاوضات مع الامريكان وليس مع الحكومة الصفوية !!
لكن ما هو حاصل الان في الجهاز التنفيذي العراقي ان مجلس الرئاسة تحول الى حكومة اخرى توازي حكومة رئيس الوزراء بل في بعض الاحيان يمارس صلاحيات اكبر من صلاحيات مجلس الوزراء .
ويحاول ان يظهر النائب طارق الهاشمي ويمثل دور البطل كما في المسلسلات اوفي الأفلام حين بدأ بزيارة السجون برفقة عادل عبد المهدي وبعض النواب من كتلته بصحبة الكاميرات التي كانت تسلط ألأضواء عليه بشكل غير طبيعي والجميع يعرف ماهو الغرض والمغزى الذي كان يريد ان يعلنه للعراق والعالم من هذه الزيارة !!
هذا من جهة ومن جهة اخرى لابد من التاكيد على نقطة مهمة وهي ان التجارب السابقة اثبتت ان مجلس الرئاسة افرغ العملية الانتخابية من محتواها واسس الدميقراطية التي تتبع راي الاغلبية وذلك لان المجلس يضع الاغلبية بدرجة متساوية مع الاقلية مما انتج عشرات القوانين المعطلة والتي جلها يخص عامة الشعب كما هو الحال مثلا مع قانون التقاعد الذي يخص السجناء السياسيين الذي اصبح طارق الهاشمي فيه خصما للمتقاعدين الى اخر قانون عطله هو قانون مجالس المحافظات .
وهذا رابط يبين حالة التخبط والضياع في تصريحات مسؤولي جبهة التوافق حول عودتهم الى الحكومة . اقرأ بنفسك هل هؤلاء يصلحون ان يكونوا في حكومة السيد المالكي :
http://www.burathanews.com/news_article_37259.html
وهنا نتسائل بعد ان نفذت الحكومة احدى عشر شرطا وضعتها كتلة التوافق لماذا اليوم يضعون شرطا جديدا بأن يشاركون في الملف ألأمني !!!!
اذن هناك مسلسل من الشروط المقيتة لعرقلة الحكومة وكلما تستجيب الحكومة الى شرط يضعون شرطا اخر وهكذا دواليك الى ان ينهكون الحكومة ويحققون غايتهم بتدمير العملية السياسية برمتها وقد نبهنا الحكومة على ان لاتستجيب الى مطالبهم لأنها لاتنتهي ولكن لاحياة لمن تنادي !
علما ان طارق الهاشمي من ضمن أربعة في المجلس التنفيذي الذي هو تحت رعاية رئيس الوزراء المالكي وهذا يعني هم قريبين جدا من القرار فلماذا هذه الضجة ؟
وقد قال حسين الفلوجي النائب في كتلة التوافق في مقابلة مع قناة العربية البارحة بتأريخ 20080310 حيث قال : مطالبنا عبارة عن حقوق والتزامات على الحكومة ألأيفاء بها !!
والمواضيع كثيرة ولكنني تعمدت اذكر بعض منها لنرى كيف يتصرف طارق الهاشمي مع الحكومة وماهو الدور المشبوه الذي يقوم به وماهي الغاية من تعطيل اغلب القرارات ؟
ونختم بأخر خبر حيث ذكر راديو سوى بتأريخ 20080309 وأكد بأن نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي أن الخلافات مع رئيس الوزراء نوري المالكي حول إدارة الدولة العراقية ما زالت قائمة . وأوضح بيان صادر عن مكتب رئاسة الجمهورية الأحد أن الهاشمي أشار خلال لقائه مع إحدى الوسائل الإعلامية مؤخرا إلى أن هذه الخلافات ليست شخصية وإنما هي تمثل تباينا بين رؤيتين، الأولى تتبنى موقفا وطنيا يدعو إلى الإصلاح، والأخرى ترى في الوضع الراهن وضعا مثاليا يجب الإبقاء عليه، على حد قوله . وأضاف البيان أن جميع اللقاءات التي عقدت بين ممثلي جبهة التوافق العراقية والمالكي لم تؤدي إلى تقريب وجهات النظر بين الطرفين.ان كل اعمال طارق الهاشمي خذ وهات ولكننا في الحقيقة شاهدناه يأخذ ولايعطي !!
وهذا فيض من غيض . وهذا يعني اذا طارق احمد بكر يبقى نائبا فعلى العراق السلام !! وأرجوا التدقيق بما ذكرته وأرجع وأقول هل من نهاية في هذا النفق المظلم الذي وضعنا فيه ؟

كتبت هذه القصيدة واسمها : ( شنهو القدمت للناس ) .

اخر مره شفنه طارق للجندي يسبه قبل يوم السقوط وحاط الرتبه
زيتوني لابس والحرس موجود واعضاء الحزب بالفرقه والشعبه

من دار الوكت ودارت ألأيـــــــام جدا جانت وصعبــــــــــــــه
صارت تحصحص ومصالح فوك كل القيم ضربوهه الف ضربه

من ضابط نايب علينه يصيــــــر ارد أسأل منو انتخبـــــــــــــــه
بعثي ومن زمن صدام نايب صار ومايقبل ابد تنتقده وتعيبــــــــــه

شلون متفقين وعدهم المعلومات واجتثاث البعث منهو اجتثه من لبه
حق الشعب ماصدك ابد ينبـــاع ومادري الحق منو يكلبـــــــه

مجلس النواب بيده يرفع القانون والرياسه رأسا تغيبـــــــــــــه
جم قانون صار انرفع من زمان وبيده الهاشمي بسلة الزبل ذبه

شكد شفنه التنافق للشعب اضداد ادري يطلبونه فد طلبــــــــــه
من كتلة مرام شكد مر علينه هموم وشكد نتحمل من الكتله المسبه

لاطارق يهدهه للحكومه بيــــوم ولايقبل ابد هم واحد يحاسبــه
ولكن زادت العلات والهموم هواي وحقنه لازم نعتبـــــــــــــــــه

شكد مرت قوانين وكلهن مهمات وطالت الغيبــــــــــــــــــــــه
دفنونهن سوه وي اجتثاث البين وصبه شلون فوكاهن عمل صبه

ليش الهاشمي تدفن القانـــــــون مو بيدك سلمك هذا الشعب قلبه
كلي شحصلت وانت تغير ألأفكار وتسلفن فكرنه تصدره وتعلبـه

ماتقبل ابد قانون بيه زينـــــــات بساعه وحده تكدر تذوبـــــــــه
متعلم تموع القانون بالتيـــــزاب وسم اليعارض بيدك تشربـــــه

كل هذا العراق وانت عنه بعيـد بس تريد بدمه تخضبـــــــــــــه
كافي تعطل القانون من زمـــان ملينه والكعبـــــــــــــــــــــــــــه

بدل ماتعطل القانون امنع ألأرهاب وطمن شعبك وحبــــــــــــــــه
بدل ماتعارض الحكومه بين يوم ويوم والمواطن بيدك تعذبـــــــــه

قدم للوطن انجازات وكافي تهريجات الشعب مالاكي يشعل اللمبـه
شنهو القدمت وانت بالحكومه سنين مو هذي وجوهنه متربــــــه

شنهو المامنعته وشنهو قدمت للناس مو باجر واحد شيكله الربــه
صرت ضد مجلس النواب والقانون والشعب صرت تخوفه ترهبه

لا مو خوش هذا حســــــــــــــاب وماحسبتهه زين هالحسبـــــه
كافي اكعد عدل وطبب جروح الناس وعقلك لازم تضبـــــــــــــه

الوطن يحتاج ناس اشـــــــــــراف عجيبه منهو المنصبــــــــــــه
محد سأل هذا الشعب محــــــروم ويجي النوبه الهاشمي يسلبـــه

كافي شبت بالحكومه النــار وطبعا انت ماتقبل أبد لو جتك مسبه
احنه مانلعن أبد مسؤول ولكن لاتلعب علينه ونحذرك من هذي اللعبه

سيد احمد العباسي