الرئيسية » مقالات » الشعبية تحي ذكرى اربعين مؤسسها الدكتور جورج حبش

الشعبية تحي ذكرى اربعين مؤسسها الدكتور جورج حبش

المكتب الصحفي – – صيدا
احيت يوم الاحد 932008 الجبهة الشعبية لتحرير فلسطينذكرى اربعين مؤسسها القائدالشهيد جورج حبش, وغصت قاعة الشهيد ناجي العلي في مخيم عين الحلوه اليوم بجماهير قلسطينية ولبنانيه وبقيادات من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وقوى التحالف الفلسطيني والقوى الوطنية والاسلامية فلسطينية ولبنانية. بعد الوقوف اكبارا للشهيد الدكتور جورج حبش والرئيس الرمز ياسر عرفات وكافة الشهداء الابرار، والنشيدان الفلسطيني واللبناني.
بعد مقدمة من عريف الحفل الدكتور طلال ابو جاموس بكلمات شاعريه حوت بعضا من سيرة المناضل الكبير الهبت حماسة الحضور، القيت عدة كلمات دعت للوحدة الوطنية الفلسطينية لمواجهة المشروع الصهيوني والتي كان الشهيد البطل حكيم الثوره وياسر عرفات رمز الهويه واحمد ياسين وبقية الشهداء قادة وامناء عامون ومناضلين.
كلمة اصدقاء الشهيد القاها رئيس نادي التضامن في مدينة صور محمود شعبان الذي عايش الحكيم عدة سنوات نوه فيها بمناقبية الدكتور حبش الانسانية والنضالية وقال جورج حبش مدرسة نضالية بدنميكتيها وتجانسها الرائع المتواضع..اساسها التضحية والشرف جورج حبش قائدا ثائرا حرق الغزة والمحتلين..
ودعا شعبان الى اعادة اللحمة الوطنية والتوحد لمواجهة المشروع الصهيوامريكي في فلسطين والمنطقة .
وحيا عضو المكتب السياسي لحزب الله الشيخ خضر نور الدين في كلمته الشهيد القائد جوج حبش وكافة الشهداء والقادة الذين سبقوه الى الشهادة وكافة المناضلين الذين قدموا ارواحهم من اجل الحرية والكرامة والوحدة الوطنية، كما حيا شهداء الفطاع والضفة الذين سقطوا في الاعتداءات ىالصهيونيه وجراء مجازره الاخيرة وحيا كل المناضلين في فلسطيني والعالم الذين لازالوا متمسكين بالنضال من اجل حرية الانسان الحقيقة وليست حرية لانسان الامريكية.
ولفت نور الدين الى ان مايجري بغزة اضافة الى ماجري ويجري في فلسطين عموما قبل عشرات السنين دليل على الاجرام الصهيوني وانحياز المؤسسات الدلويه للقاتل والمجرم، منذ وعد بلفور والتسهيل البريطاني لقيام هذه الكيان المسخ، كما اكد ان امريكا هي العدو وان اسرائيل مجرد جنود وعملاء لها..وان الغرب والانظمة كانت ولا زالت متواطئة معها لانها صنيعة الاستعمار.
وتسائل نور الدين اين السلام الامريكي المزعوم الذي يتحدث عنه بوش وادارته ويتحدث عنه الغرب وحكوماته,.؟ هل الاسرائيلي الذي يرفض السلام وامريكا تريدة..ولكن الحقيقة امريكا سيدة اسرائيل وقبلها بريطانيا..يرفضون السلام.و الاسرئيلي يرفضه ،واستحضر نور الدين معاناة الرئيس ياسر عرفات خلال مفاوضات العشر سنوات والتي ادت لانتفاضة الاقصى ومن ثم محاصرته واغتياله.
وطالب القمة العربية ان تكون فعلا قمة عربية..ان تكون قمة فلسطين..ودعم فلسطين..لا ان تكيكون عقد القمة هو الهدف بذاته..او تكون كسابقاتها مجرد حلقة في دوامه الانحدار العربي نحو الهاوية الصهيوامريكية..
وختم بالقول وحدتكم هي الاساس وهي المدرسة النضالية التي تعلمنا منها هزيمة ودحر العدو في العام “2000” الذي انسحب ذليلا وانهزم في حرب تموز جبانا.
كلمة الجبهة الشعبية الفاها عضو مكتبها السياسي مسؤولها في لبنان مروان عبد العال مستذكرا الحكيم مؤسس الجبهة وحركة القومين العرب الذي بدا النضال منذ كان في السابعة والعشرين من عمره حتى وافته المنية في عمان..تاركا ارثا نضاليا يعتز به ليس الشعب الفلسطيني فقط بل كل الاحرار بالعالم وكل شعوب الارض المناضلة من اجل الحريه ومواجهة الغطرسة الامريكيه،كما استذكر الشهداء القادة ياسرعرفات والشيخ احمد ياسين وابوعلي مصطفى والشقاقي,,وابو العباس,,وزهير محسن وجهاد جبريل
و كافة الشهداء من الامناء العامين قادة ومناضلين..الذين انضم اليهم الشهيد علاء ابو دغيم منفذ علمية القدس البطل.
وقال عبد العال : في يوم المراة نقول كما قال الحكيم “اذا كانت المراة نصف المجتمع فيجب ان تكون نصف الثوره،فالف تحية للمراة في عيدها،وتحية للمعلم بعيده الذي كان يقول الحكيم لا تنفع الثورة بدون علم..ولا يكون العلم دون معلم ثائر.”.
وشدد عبد العال على ان الصمود في غزة الذي طال عنان السماء بالدماء التي قدمها شعبنا منذ جيفارا غزه وقبله وبعدهوهذا الدمالنازف في غزة يستحق ان ننتصر له..واول مجوبات ذلك الوحدة الوطنية.
واشار الى ان اسرائيل تستهدف ابقاء الانقسام الفلسطيني من خلال سيناريوهات متعدده ليس اقلها ما جري من تمزق بين ضفة وغزة،لهذا ادعوا واؤكد على ضرورة الاحتكام الى الشرعية الفلسطينية،والعودة اليها لمواجهة كافة الاحتمالات والسيناريوهات التي يريد عدونا دفعنا اليها..وتصليب الوحدة الوطنية من خلال استكمال الوحدة الشعبية الميدانية التي تجلت بعد المحرقة بالوحدة السياسية من كافة الفصائلوالقوى .
وبخصوص القمة العربية قال : ناسف الى تعالي اصوات تقول بان الحد الاقصى للقمة هو انعقادها..وهنا وهناك من يهدد بسحب المبادرة العربية ونحن نقول هل بقي شئ منها .؟؟
واضاف: القمة العربية مطالبة بدعم الشعب الفلسطيني وفك الحصار عنه والتدخل لوضع حد للانقسام الفلسطيني.
وبالختام وجهه التحية الى شعبنا الفلسطيني بكل اماكن تواجده..والى كل المناضلين اخوه واصدقاء ورفاق وابناء القائد الاممي جورج حبش.