الرئيسية » مقالات » ((بطران الشبعان)) ووزرة((هلكان العريان)) الرسالة الثانية

((بطران الشبعان)) ووزرة((هلكان العريان)) الرسالة الثانية

من(( بطران الشبعان المغتاض)) الى ((هلكان العريان)) مع شديد الضيق والامتعاض!!!
لم يدور في خلدي أن أضطر الى مخاطبتك ثانية بعد أن سمعت طول لسانك ومدى الوهم الذي يهيمن على إحساسك بالقهر والتهميش والحرمان في ظل الديمقراطية وأظن ان هذا الإحساس إنما هو من بقايا الفايروس الأحمر من مخلفات الحرب الباردة التي لم تستطع نيران العولمة الحامية بقيادة أم الديمقراطية أمريكا ان تتوصل الى أعشاشها في تلافيف واخاديد المخ للكثيرين من أمثالك على الرغم إنها ضحت ولازالت بأكثر من ألف مليار دولار لكي تلبسكم عباءتها الديمقراطية بعد انهيار الشيوعية السوفيتية ، دون جدوى فيبدو ان أدمغتكم لاتستوعب ((ألد ي مقراطية والتقي دم)) كما تحرفونها.
أقول ياهلكان لقد وضعت نفسي في ورطة كبيرة أمام أحبائي وأصدقائي الأعزاء واللذين من المعروف إنهم يهيمون بتراث الشرق وحضاراته القديمة وخصوصا البابلية والسومرية في وادي الرافدين وما تحمله مخيلتهم من صور جلجامش وأشور بانيبال وانكيدو وحمو رابي ونبو خذ نصر وغيرهم حتى((الفالة ومكوار أبوك)) التي حاربهم بها في ثورة العشرين، وكما يقول بعض المتفلسفين أنهم يشعرون بالنقص لأنهم لايملكن جذورا ممتدة في تاريخ الحضارة الإنسانية كما لبقية شعوب الأرض العريقة.
أقول( ياعريان) عرضت عليهم شريطا مصورا لحوارك معي لأريهم مدى تحاملك وأمثالك على الديمقراطية المحمولة جوا من قبل الحلفاء رعاة الديمقراطية.
لكن للأسف فان هؤلاء المخبولين لم يعيروا أي اهتمام لكلامك الخطير وما يخبأ من شر مستطير حيث اني أجزم إنكم الخطر الحقيقي على الديمقراطية مهما علا صوت ابن لاذن وأتباعه وأشياعه ومن سلك طريقه حيث يبدو ان اللاذنية والإمبراطورية الأمريكية الرأسمالية من رحم واحد الاوهو الرأسمالية المتوحشة في عصر العولمة أي لاتناقض رئيسي بينهم كما يكتب منظريكم من مناهضي العولمة واللوذنة الخبثاء.
لقد أدهشتهم واستحوذت على عقولهم وزرتك التي كنت تأتزر بها أثناء اللقاء واخذوا يحقرونني لأني لم اعرف قدر ((خرقتك او جلدتك ))تلك حيث يرى هؤلاء أنها وزرة جلجامش التي أورث فيها سر الخلود والقوة والأنفة لأحفاده من بعده وأمروني ان افعل المستحيل للحصول على هذه الوزرة من حفيد جلجامش هذا((الهلكان))كما يتصورون!!!!
من اجل هذا فاني اعرض عليك أيها إل((هلكان العريان الحفيان)) ان أخلصك من واقعك هذا مستغلا خبل هؤلاء وغباءهم وهوسهم بوزرتك الرثة وماعليك الا الاستجابة لمايلي:-
ان توافق على عرضي باصطحابك الى سوق اللكنة في الشورجة لاكسيك بمخلفات السادة في الغرب والشرق بقاطين وزوجين حذاء وملابس داخلية وجوارب انكليزية ورباط أمريكي وقبعة استراليه وكلها متوفرة في سوق أللنكات من بركات الأصدقاء والحلفاء ووارثي المنطقة الخضراء.
ثانيا سأقدم لك وجبة غذائية في أحسن مطعم (باجة) لم تحلم بمثلها وقوري شاي مهيل وسيكارة جروت((هافانا)).
ساضمن بعمل ((حدقجي)) في منطقة الخضراء حيث الرؤساء والوزراء الأجلاء.
فعجل وهرول أيها ((الهلكان)) واستجب لدعوة ((البطران)) صوب الكساء والغذاء والحذاء والدواء وتخلص من خرقتك الباليه لهؤلاء المخبولين البلهاء.
استلم هلكان الرسالة وبعد ان قرئها اتزر بوزرته ودخن سيكارتين تباعاً مورثاً الأولى من ألتي قبلها متأوهاً متحسراً قائلا:-
ولك هاي شلون بلوه ما استكفوا بكل مصايبي وبوكات النفط والذهب والآثار والكتب أدور لحكوني عل الوزره!!!
ولكم مصخمين الوجه هو آني وأبوي وأبو أبوي وما عرف وين أوصل من أجدادي وحنه لانورث واحد للثاني غير هاي الوزرة الابو يسلمه للابن ويوصيه عليه لان بيه ريحة أجداده والغريب العجيب بها لوزرة(( يبطيران)) المورد إنها لاتنمزج ولاتحترج لاهي لباس ولاهي خرج. ولك ((بطيران)) موش أنت تكول اني عراقي ماتعرف واحدنه الا نزع هل الوزره يموت ولاراد ايبيعه يحترج هو والمشتريه واليلبسه من غير البو(( جل جامش)) ينكسر ظهره.وتدري اهو موش جلجامش اهو جل جامش والجل تدري اهو جوم البوه وألبوه غذا الحيوان والحيوان غذانا وال جامش الجل يعني جامش الحياة واحنه يدنه جامش الحياه.
وأهلنه لانزعو ولاباعو الوزره لابايام الرومان ولابايام الطوفان ولابيام الفرس ولابايام الترك ولابايام الانكريز اليوم أتريد يبطيران الفاهي ابيعه بماعون باجه وباينباغ الأمريكان((ياكاع انشكي وطميني)).
ولك يكولون ذبو الفلوس للجلب ما أخذه لجن ذبوه لبنادم الخاين صار جلب روح اشبع بفلوسهم يا..جل..
ولك شو توزع الألف مليار دولار التكول خسروهن ربعك الأمريكان على الو ادم وشوف هم يظل بيه فقير يو يطلع إرهابي؟؟؟ انجانكم تريدون تزيحون الفكر والظلم والإرهاب عن الو ادم!! وبعد ماله لزمه للطيارات والعساجر والمفجرات، الو ادم تعيش بأمان وسلام ورفاه وتستقر… لجن انتم (يبطيران) انته كَعيده وربعك سلابه اوحراميه بسد الديمقراطية وهاي ماتخفه على الو ادم الصاحيه والمجربه!!!!
وهاي الوظيفة اللي هيه وظيفة أبوك أيام الانكريز بالخضراء فآني أ شوفها خضراء ولكن بلا (ضاد) وهو الحرف المميز للغة العرب كما تعلم وها أنت تشم رائحة الخضراء بدون(الضاد) واضعا كفه على أنفه!!!.
فلوس الدنيه كله ماتساوي فتر من وزرة أجدادي وأظن صدكانك يعرفون قيمته وكَدره اكثر منك يبطيران ويعرفون مايكَدرون يظلون بارض((جل جامش)) الا إذا بعتهم هاي الوزره.
أكَلك في الختام يابومحابس زركَه ومورد الخدين انته وصدكَانك وحلفانك وكسر خاطرهم وكسر ظهورهم وروسهم او حذياني مؤشرا على قدميه…لكنه تذكر انه حافيا فقال له ضاحكا موبلازم حذياني..روح أنت وخ..اني مؤشرا على مستوره!!!!.
لملم بطران رسالته المقطعة وتوارى في همره المد رعه بعد ان كاد ((هلكان العريان)) ان يصفعه؟؟!!!