الرئيسية » مقالات » بيان : ادانة واستنكار واستذكار

بيان : ادانة واستنكار واستذكار

اننا في ( هيئة تنسيق القوى السياسية العراقية العاملة في فنلندا ) اذ نحي ابناء شعبنا العراقي لصموده وبسالته ، ونحي قوانا السياسية المثابرة في عملها من اجل بناء العراق الديمقراطي الفيدرالي المستقل ، فاننا ندين باستمرار ونستنكر بقوة كل عمل اجرامي ارهابي يسعى لعرقلة سير العملية السياسية وينتهك حياة ابناء شعبنا وامانهم وسلامهم ، فالايام القليلة الماضية في وطننا الحبيب مرت حافلة بالاحداث ، فنحن لا نزال نعيش القلق على حياة رجل الدين الصالح المسالم المطران مار بولص فرج رحو رئيس اساقفة الموصل للكلدان، الذي اختطف في يوم 29 شباط الماضي في عملية اجرامية مدانة وقتل فيها سائقه ومجموعة من مرافقيه وجرح اخرين ، ونعلن هنا ، وباسم منظمات كل الاحزاب العاملة في هيئة التنسيق ، وبصوت عال ادانتنا واستنكارنا لجريمة اختطافه ونطالب باطلاق سراحه فورا بدون قيد او شرط ، فالعراق الجديد ، الديمقراطي الاتحادي يتسع لكل ابناء العراق بغض النظر عن دينهم وطائفتهم وقوميتهم .
ويواصل أبناء العراق الشرفاء من المخلصين سعيهم الحثيث للعمل من اجل انجاز ماعاهدوا شعبهم .في مواصلة العمل لبناء العراق الديموقراطي الفيدرالي الموحد . لكن قوى الظلام والموت من بقايا البعث الصدامي والتكفيريين المتسللين عبر الحدود لتنفيذ أجندة طائفية وظلامية ، لاتريد لابناء شعبنا الاستقرار والعيش بسلام . وهكذا جاءت العملية الاجرامية الجبانة الاخيرة ، حيث انفجرت مؤخرا عبوتين ناسفتين متزامنتين وسط حي الكرادة التجاري وبين المواطنين البسطاء . حيث بلغ عدد الشهداء 69 ، وعدد الجرحى 120 من المواطنين غالبيتهم من النساء والاطفال .
واننا وباسم منظمات كل الاحزاب في هيئة التنسيق ندين ونستنكر بشدة هذه العملية الوحشية .

وتهل علينا هذه الايام بشائر شهر اذار حيث يستعيد ابناء شعبنا لاحياء واستذكار انتفاضة اذار/ شعبان الباسلة التي صوت فيها ابناء العراق الشجعان ضد ديكتاتورية البعث العفلقي المقبورة ، ولكن المعادلات السياسية للقوى الدولية يومها اتاحت للنظام المقبور قمع الانتفاضة بالحديد والنار والانتقام من ابناء شعبنا ليزرع العراق بالمقابر الجماعية التي صارت عنوانا لابشع جرائم نظام البعث العفلقي ، واننا هنا في هيئة التنسيق وبأسم منظمات كل احزابنا التي نمثلها اذ نحي ذكرى الانتفاضة الباسلة ننحني اجلال امام ذكرى كل شهيد ساهم بخيوط دمه برسم فجر عراقنا الجديد
وفي الثامن من آذار احتفلت نساء العالم . ونساء وطننا الحبيب ، في عيدهن ، رمز يوم نضالهن من المساواة والعدالة الاجتماعية، وعملهن من اجل وقف العنف بحقهن من قبل مجموعات خارجة عن القانون والدين.
نعيد هنا ونكرر ادانتنا القوية لكل الاعمال الاجرامية الارهابية للقوى التكفيرية والصدامية ، التي تستهدف ابناء شعبنا وابناء القوات المسلحة العراقية وتحاول عرقلة مسيرة بناء العراق الديمقراطي الاتحادي المستقل الموحد ، ونحي صبر ابناء شعبنا ونقدم التعازي لذوي الشهداء ونتمنى للجرحى الشفاء العاجل

يا ابناء شعبنا الباسل ، يدا بيد من اجل إنجاح العملية السياسية ، واستنهاض قوى شعبنا وتعبئتها لتحقيق اهدافه وتطلعاته الى عراق ديمقراطي اتحادي موحد كامل السيادة ، ينعم ابناؤه بالامان والاستقرار والحياة الحرة الكريمة.

الخزي والعار للمجرمين الارهابيين

المجد لشهداء شعبنا


هيئة تنسيق القوى السياسية العراقية العاملة في فنلندا

المجلس الأعلى الإسلامي العراقي/ مكتب فنلندا

الحزب الشيوعي الكوردستاني ـ عراق / منظمة فنلندا

الحزب الشيوعي العراقي / منظمة فنلندا

الحزب الديمقراطي الكردستاني / منظمة فنلندا

الاتحاد الوطني الكردستاني / منظمة فنلندا

الحركة الديمقراطية الاشورية / منظمة فنلندا


هلسنكي
9/3/2008

لمزيد من المعلومات يمكن الاتصال بسكرتير هيئة التنسيق للدورة الحالية / ممثل المجلس الأعلى الإسلامي العراقي في الهيئة :

Mobile : 040 418 2078