الرئيسية » مقالات » حراك سياسي يكشف عن مؤامرة رخيصة يقودها بعثي انتهازي !!

حراك سياسي يكشف عن مؤامرة رخيصة يقودها بعثي انتهازي !!

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِِ
خَتَمَ اللّهُ عَلَى قُلُوبِهمْ وَعَلَى سَمْعِهِمْ وَعَلَى أَبْصَارِهِمْ غِشَاوَةٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ عظِيمٌ . صدق الله العلي العظيم . سورة البقرة . اية 6 .

لقد كتبت قبل ايام مقال عن النائب الذي لايحضر مجلس النواب العراقي لكثرة الدسائس والمؤامرات التي يحيكها للحكومة العراقية الدكتور اياد علاوي الذي يحصل على دعم عربي من عمان وقطر وألأمارات وخاصة السعودية . فهذا الرجل يحصل على دعم غير مسبوق يجعله يتحرك وفق هذا الدعم وهذه المعطيات لتخريب العملية السياسية بأي شكل !!
وماذهبت اليه قبل ايام في مقالي المتواضع عن تحركه غير الطبيعي وماكتبته عنه بأن علاوي عنده نوايا غير حسنة وهو يعمل لتعقيد العملية السياسية وليس لفكها من عقدتها الحالية .
وهذا هو الرابط للمقال السابق :
http://www.albroge.com/hewarat_data.php?sid=13943

بعض المواقع رفضت نشر المقال لأسباب سياسية نحن نعرفها ونسجلها لهم . فهم ينشرون فقط مايتوافق مع اطروحات احزابهم . أما الكلمة الحرة ممنوعة ومقيدة . وهذا ماحدث مع اخرين . ولكن مايهمني هذه السياسة المتأرجحة لبعض المواقع والتي لاترسي على بر . ولاندري ماهو القصد من هذا التردد وماهي الغاية منه ؟ واقول يجب ان يتحلى من يدير موقعا كبيرا بأبسط شروط المهنية وهي عدم المجاملة لذلك النائب او تلك الشخصية السياسية اوالدينية اذا كان الموضوع ينقل الحقيقة بكاملها . فلماذا الخوف من الحقيقة ؟ ولماذا التستر على الحقائق وهي معلومة لدى الجميع وفي نفس الوقت ستأخذ طريقها ان لم يكن في هذا الموقع في عدة مواقع اخرى في نفس اليوم !
بل انها نشرت لي عدة مقالات اقسى من المقال الأخير في تعبيره وحدته ولكن هذه المرة توقفت عن ذلك لأسباب نعرفها ولانريد ان ندخل في سجال لاطائل منه بل ولايهمني ولكنه عتب اخوة.
فكل المقالات موثقة ومسجلة ولكنني احب ان اذكر فقط فهم اخوتنا على اية حال .
نرجع الى صلب الموضوع . لقد دأب علاوي على ضرب العملية السياسية منذ تولي السيد الجعفري رئاسة الوزراء وخروج علاوي منها وجيوبه منتفخة والحمد لله .
وليس خالي الوفاض كما يقال . فقد نشرت اغلب المواقع خبرا مفاده حول طبخة جديدة حيث تشير توقعات المراقبين العراقيين الى ان رئيس الوزراء الاسبق اياد علاوي يلجأ حاليا للتحالف مع مسعود البرزاني في اطار خطة لتنسيق برلماني وتحشيد اصوات نواب للدفع نحو سحب الثقة من حكومة المالكي ، وان علاوي قد فتح حوارا مع برزاني في هذا الخصوص ، فيما يدفع البرزاني بنفس الاتجاه بعد معلومات بلغته تشير الى ان المالكي يسعى جاهدا لمنع اي استفتاء في كمركوك وعرقلة تنفيذ المادة 140 ، وان هناك مؤشرات توحي الى وجود خلاف حاد بين برزاني والمالكي يحاول علاوي استغلاله ، وقد ارسل علاوي وفدا الى برزاني لبحث التنسيق ، وهو الامر الذي يدفع بعض النواب في قائمة علاوي الى التردد في مجاراته ، خاصة بعد ان طلب من قائمته التصويت لصالح حصة الاكراد في الميزانية . وفي هذا الصدد قال عزت الشابندر الناطق الرسمي باسم القائمة العراقية التي يتزعمها علاي ان وفدا من حركة الوفاق و القائمة برئاسة الدكتور اياد علاوي التقى في اربيل الجمعة الماضي مسعود البرزاني رئيس اقليم كردستان العراق لبحث مظاهر الازمة السياسية الراهنة وتداعياتها المختلفة وخطورة استمرار الوضع على ما هو عليه الان، وياتي هذا اللقاء الهام في ظل تزايد الازمة المتفاقمة بين اقليم كردستان وحكومة المالكي بشان مستقبل مدينة كركوك بالاضافة الى قضية العقود النفطية واستمرار العمليات العسكرية التركية شمالي العراق والتى تستهدف ملاحقة عناصر حزب العمال الكردستاني ، ورغم رفض الطرفين الاقرار بان هذا اللقاء يشكل بداية تشكيل تحالف جديد يمكن ان يمهد لخروج الكرد حكومة المالكي الى ان معظم المؤشرات السياسية في بغداد واربيل تتجه نحو خطوة حاسمة قد يلجا اليها الاكراد اليها في حال تعقد ازمة الثقة بين برزاني والمالكي .
هذا مانقلته وكالات الأنباء . وقد يكون مانقلته صحيحا وقد يكون الخبر مبالغ فيه كثيرا .
ولكن هل يصحى علاوي من فترة الأحلام التي دائما ماتأتيه في النهار والتي تسمى احلام اليقظة . وهو شعور جميل ان تحلم وانت في عز النهار وليس في منتصف الليل قد تكون الاحلام مزعجة ليلا الى حد ما وبعض الأحيان قد تكون مرعبة الى حد كبير !!
ولكن مايهمنا هو ان نسلط الضوء حول تحركات علاوي المكوكية . ويجب ان نحذر الحكومة العراقية من هذه التحركات المشبوهة والتي تتم تحت عيون ألأمريكيين والحكومة العراقية على علم بذلك علانية وفي وضح النهار. ولانعلم ماهي الصلاحيات التي يمتمتع بها علاوي ؟
حيث كشفت عالية نصيف عضو الكتلة العراقية 20080301 عن حراك داخل مجلس النواب تقوده كتلتها، لسحب الثقة من حكومة نوري المالكي وإجراء انتخابات مبكرة، وذلك بعد يومين من اتهام المالكي لجهات لم يسمها باستغلال الحراك السياسي بالبرلمان “للانطلاق طائفيا وحزبيا”.
وقالت عالية نصيف في حديث لـ”راديو سوا” إن الخيار المطروح أمام الكتلة العراقية التي يتزعمها رئيس الوزراء الأسبق إياد علاوي حول تصحيح العملية السياسية لا بد أن يكون داخل البرلمان، وطبقا للطرق القانونية والدستورية، وفي مقدمة ذلك سحب الثقة من الحكومة.
اقرأ الخبر بنفسك في هذا الرابط :
http://www.radiosawa.com/arabic_news.aspx?id=1527229&cid=24

وهنا نطالب الحزب الشيوعي بأن ينسحب من كتلة علاوي بعد ان انسحب كبار الشخصيات السياسية منها لأنفراد هذه القائمة بالقرارات الفردية وعدم احترامها اراء ألآخرين ولانعلم سبب تمسك ألأستاذ حميد موسى بهذه القائمة بعد ان اثبتت التجربة خلال الأعوام الماضية فشلها في استقطاب الجماهير . أرجوا من الحزب الشيوعي ان يكون جريئا ويعلن انسحابه اليوم قبل الغد حتى يحسن صورته التي ( شخبطها ) علاوي طيلة ثلاث سنوات مضت .
اذن هذا الحراك لم يكن سوى مؤامرة رخيصة جدا يقودها بعثي انتهازي افتضح امره ودورالحكومة العراقية في السكوت عن مثل هذا الحراك يعطي معاني كثيرة . أما انها ضعيفة اتجاه الكتل المشتركة معها بالمحاصصة اللعينة التي لم تثمر بنتائج مرضية وأما مساحة الحرية والديمقراطية التي يتمتع بها العراق في الوقت الحالي تجعل كل من هب ودب يقوض حكومة !!

كتبت هذه القصيدة واسمها : ( احذرك ياوطن ) .


الدول صارت لعلاوي تأتمـــــــره اكلب الحكومه تكله وتأمــــــره
مسنود الظهر مو جاي يتوجــــــه واليسنده الحاقد وشــــــــــــــره

مايهمه العراق ومايهمه العراقييـن المهم الكرسي يتنطـــــــــــــره
ومستعد يضحي ويتحده السياسيين حتى يقطف الثمــــــــــــــــــره

ياجرح العراق ومنبت الطيبيــــن تجرب صاحبك وتريد تختبــره
اذا هو محزمته الدول بألف حزام لحزبه وكتلته بمكــــــــــــــــره

قليل العدهم حرص عالديــــــــن وثوابت عدهم مأشــــــــــــــره
يحلف جذب ويكلك اني ويــــاك ويدعي مسلم وبلسانه الكفـــــره

ياعراق الخير وين الخيــــــــــر بيك النفط والنخل والخضـــــره
حسدوك الدول والبعض حسادين هذا الخير صار علينه جالجمره

بيك الخير من اربيل حتى الفــاو بأمر ربك كاعه تخضر بمطره
وبيه الماي دجله والفرات عيون تسكي الوطن أم حــــــــــــــره

من كل الدول بيه تعيش متألفين ومن نخلة وطنه تأكل التمــــره
ولكن شكد هذا الوطن ربه الناس وشرب من مايه وهسه يتنكـره

عاش وياك نفس البيت يتحـداك وهو اخوك وصار عليك يتجره
منهو الغيرك وليش تغيرت يفلان شجاك تخبلت من تفجر الثـوره

مو هذا عراقك واله حق عليـك ليش تريد تهدم بيه وتطبــــــره
ولهذا الدول اتفقت ويـــــــــــاك لأنك بعت الوطن والعشــــــره

ماتخجل عراق برجلك تدوس عليه مو هذا الوطن رباك من طهره
ليش تنجس الماعون وانت تأكل بيه وليش الزايد تطشــــــــــــــــره

رباك الوطن وخلاك للكلفــــات ماكلك تعال واحفر بكبــــــــره
من شيم الرجال ماتخون اليحبون وانت الخنت بيهم جم الف مره

كافي بالدول كديات وبالفضائيات شعب العراق انت وغيرك تزبره
عكب ذاك الحب كراهيه تصير بعينك واضحه النظــــــــــــره

ماصدك وحق رب الكـــــــون وضلع الطاهره الزهــــــــــره
تحفر للعراقيين وتخرب البنيان وانت تأكل بجــــــــــــــــــدره

معقوله السياسه تخرب ألأنسان وتغير ألأنسان من جـــــــــذره
احذرك ياوطن من بعض السياسيين ولاتصدك بواحد دك الك صدره

سيد احمد العباسي