الرئيسية » مقالات » احتفال الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في العاصمة الصربية ـــ بلغراد

احتفال الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في العاصمة الصربية ـــ بلغراد

أقامت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في العاصمة الصربية ـ بلغراد مهرجاناً سياسياً في مبنى السفارة الفلسطينية بذكرى الانطلاقة 39 للجبهة الديمقراطية.
حضر الاحتفال عدد من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية المقيمين بصربيا وسفير دولة فلسطين بصربيا محمد النبهان, والرفاق من حركة العقل المتمرد (بوبونيني اوم) في صربيا.
كلمة الجبهة الديمقراطية ألقاها الرفيق ميلاد؛ مبرزاً بها دور الجبهة في الثورة الفلسطينية ودورها القيادي والريادي في تحديد مسار الثور وصناعة البرامج الثورية وكيفية ربطها مع برامج الثورة المسلحة وخط المقاومة, وعرض مبادرة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين نحو حل سلمي وديمقراطي للأزمة الداخلية المقدمة 4-7-2008, والتي على أساسها انطلقت عدة مبادرات وآخرها مبادرة اليمن, وتطرق الرفيق ميلاد للمجازر الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني ومخالفة الاحتلال الإسرائيلي لكل الأعراف الدولية والقرارات الدولية وعلى رأسها القرار 194 , وندد بالمجازر في قطاع غزة والصمت الدولي, وطالب الوفد المفاوض وقف المفاوضات العبثية مع الاحتلال, حتى الفك الكامل للحصار عن قطاع غزة ووقف الاستيطان في الضفة الغربية، واحترام القانون الدولي والأعراف الدولية, وشدد على بناء الوحدة الوطنية، وطالب المجتمع الأوروبي والصربي بالتحرك لوقف المجازر الدموية الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني, وطالب المجتمع الدولي تحمل مسؤوليته.
كلمة فلسطين ألقاها محمد النبهان سفير دولة فلسطين ثمّن وأثنى على دور الجبهة الديمقراطية المميز في الثورة الفلسطينية , وحيّا الذكرى 39 لانطلاقتها، وعرض إلى دور الجبهة التاريخي في النضال الفلسطيني, وتحدث أيضاً عن معاناة الشعب الفلسطيني والمجازة التي تركب بحقه والمجازة التي ترتكب بقطاع غزة حالياً, وطالب المجتمع الدولي للتدخل السريع لوقف العدوان, وقال إن الشعب الفلسطيني لن يتخلى عن شبر واحد من أرضه حتى زوال الاحتلال بشكل كامل.
وفي ختام المهرجان تم عرض فيلم “يا شعوب العالم أين أنتم ؟! ..”. وتم ترجمة نداء فلسطيني موجه إلى المجتمع المدني الدولي BoycottIsrael.ps للغة الصربية وتوزيعه على الحضور، كما تم توزيع بيان الجبهة الديمقراطية بمناسبة الذكرى 39 للانطلاقة باللغة الصربية.

الإعلام المركزي