الرئيسية » مقالات » صمود شعبنا الجبار افشل (هولوكوست)العدو على شمال قطاع غزة

صمود شعبنا الجبار افشل (هولوكوست)العدو على شمال قطاع غزة

• تجاوز الانقسام وتطبيق وثيقة الوفاق الوطني طريق الصمود والنصر
• ندعو كل الاجنحة العسكرية لبناء جبهة مقاومة متحدة بقيادة موحدة

إن الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تقدر عالياً لجماهير شعبنا في شمال وشرق قطاع غزة, على تضحياتها الهائلة وصمودها الأسطوري بوجه الاحتلال الإسرائيلي الغاشم, وآلته الحربية خلال اجتياحه الفاشي, وتحيي المقاومة الشجاعة التي سطرت أسمى آيات الصمود والتحدي في وجه العدوان من كافة الأجنحة العسكرية والتي سجلت صفحات ناصعة من البطولة في مجابهة الاحتلال رغم الاختلال الشاسع وعدم التوازن في الإمكانيات واستخدام العدو لأقصى قوة تدميرية من البر والجو والبحر.
وانطلاقاً من ذلك فإن الجبهة الديمقراطية تؤكد ما يلي:
1. فشل حملة الهولوكوست الاسرائيلية على شمال قطاع غزة في تحقيق أي هدف من أهدافها وخاصة منع إطلاق صواريخ المقاومة, والتي استمرت خلال العدوان.
2. عجز العدو عن النيل من التلاحم بين المقاومة وجماهير شعبنا، رغم ضخامة العدوان واستمرار الحصار، وفشله في النيل من إرادة وتصميم شعبنا الفلسطيني البطل. نحي صمود شعبنا وخاصة أهالي الشهداء والأسرى والجرحى مؤكدين على وفاءنا وعهدنا للدماء التي سالت, والاستمرار بالمقاومة والنضال حتى رحيل الاحتلال وإقامة الدولة المستقلة بعاصمتها القدس.
3. تعزيز وتطوير المجابهة التصدي للاحتلال يتطلب تشكيل غرفة عمليات مشتركة توحد الجهد كمدخل لتشكيل جبهة مقاومة متحدة تحدد أشكال المقاومة في كل وقت.
4. نجدد دعوتنا للإخوة بحركتي فتح وحماس للاستجابة للإجماع الوطني بإنهاء حالة الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية لمواجهة العدوان بصف موحد من خلال دعوتنا للحوار الوطني الشامل على أساس وثيقة الوفاق الوطني وإعلان القاهرة كسبيل لإحباط أهداف العدوان وكسر الحصار وإفشال مشاريع الحلول المعادية. وندعو الإخوة في الحركتين إلى وقف جميع الحملات الإعلامية والتي تحرف الأنظار عن جرائم الاحتلال ومذابحه اليومية، وتلحق الأذى بصمود شعبنا.
5. إدانة واستنكار الصمت العربي والدولي المريب على جرائم الاحتلال المتواصلة على شعبنا, وخاصةً العدوان على غزة الباسلة, والذي شجع الاحتلال على التمادي في القوة ضد أبناء شعبنا.
المكتب الإعلامي/ قطاع غزة
الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
3/3/2008